Responsive image

15
فبراير

الجمعة

26º

15
فبراير

الجمعة

 خبر عاجل
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ 2 ساعة
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ 2 ساعة
  • إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق قطاع غزة
     منذ 6 ساعة
  • شبان يطلقون بالونات حارقة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة
     منذ 6 ساعة
  • إصابة مواطنين برصاص الاحتلال في عوريف
     منذ 7 ساعة
  • إصابه مسعفه بالقدم برصاص قوات الاحتلال شرق غزة
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:08 صباحاً


الشروق

6:31 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

5:47 مساءاً


العشاء

7:17 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

التعاون العسكري بين قطر وتركيا يقلق الاوساط الصهيونية

منذ 560 يوم
عدد القراءات: 5673
التعاون العسكري بين قطر وتركيا يقلق الاوساط الصهيونية

هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل المناورات البحرية المشتركة بين تركيا وقطر في منطقة الخليج، داعين إلى فرض مقاطعة اقتصادية على تركيا، في وقت طالب فيه مركز بحثي إسرائيلي إلى محاصرتها بسبب دعمها لقطر في الأزمة الخليجية.

قال موقع "N.R.G" العسكري العبري ، أن المناورات البحرية المشتركة بين تركيا وقطر في منطقة الخليج العربي ، تعد رسالة تركية واضحة إلى المملكة العربية السعودية بأنها تدعم قطر.

فيما أعلنت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، الاثنين الماضي، وصول الفرقاطة التركية "TCG GOKOV" إلى ميناء الدوحة، للمشاركة في مناورات بحرية وتدريبات عسكرية مشتركة بين الدولتين ، مشيرة إلى إن الفرقاطة هي "الأحدث في القوات التركية ويصل طاقمها إلى 214 شخصًا".

وأرسلت تركيا ست دفعات على الأقل من قواتها ضمن عمليات نشر تلك القوات في قطر بموجب اتفاق أقرته أنقرة في ذروة الأزمة السياسية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات ومصر من جهة أخرى.

والشهر الماضي دعا "مركز يروشليم لدراسة الجمهور والدولة" ، المرتبط بدوائر صنع القرار في تل أبيب إلى استغلال الأزمة الخليجية وتوظيفها في محاصرة تركيا.

وزعم المركز الذي يرأس مجلس إدارته "دوري غولد" ، وكيل وزارة الخارجية الصهيونية السابق، إن قطر وتركيا تشتركان في دعم الإرهاب والتنظيمات الإرهابية "مما يوجب التعامل معهما بنفس الأسلوب".

وادعى أن "ما تفعله تركيا دليل آخر على أن أردوغان يتدخل في صراعات لا شأن له بها في كل منطقة، وهو ما تجسد هنا في دعمه لقطر بسبب حفنة من المال التي يرسلها القطريون للأتراك الذين تخلوا عن جيرانهم العرب الدائمين".

واعتبر المركز الصهيوني أن التصدي لتركيا "يتطلب أولا أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقديم دعم غير متردد لدول الرباعية العربية من أجل إجبار قطر على الاستجابة لمطالبها" ، مضيفا "في حال قدم ترامب دعما للرباعية العربية في حملتها ضد قطر فهناك أساس للاعتقاد أنه سيتخذ لاحقا نفس الموقف ضد تركيا ورئيسها طيب رجب أردوغان".

ووقعت تركيا وقطر اتفاقية التعاون بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة دولة قطر في مجالات التدريب العسكري والصناعة الدفاعية وتمركز القوات المسلحة التركية على الأراضي القطرية، في العاصمة التركية أنقرة في 19 ديسمبر 2014.

وتهدف اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين الدوحة وأنقرة إلى زيادة القدرات الدفاعية للقوات المسلحة القطرية، من خلال تدريبات مشتركة، ودعم جهود مكافحة الإرهاب، وحفظ السلم والأمن الدوليين.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers