Responsive image

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • ترمب سنحدد من قتل خاشقجي خلال اليومين القادمين
     منذ 30 دقيقة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 71 قتيلا
     منذ 33 دقيقة
  • مصرع شخصين جراء تحطم طائرة تعود للحرب العالمية الثانية في الولايات المتحدة
     منذ حوالى ساعة
  • وزير الدفاع التركي: بعض الأشخاص في فريق الاغتيال السعودي لديه حصانة دبلوماسية وربما حملوا بعض أجزاء جثة خاشقجي معهم
     منذ 12 ساعة
  • وزير الدفاع التركي: أنقرة طلبت رسمياً من السعودية تسليم الفريق الذي قتل خاشقجي ولكن الرياض لم تستجب
     منذ 12 ساعة
  • قتيلان بينهما طفل واصابة 3 آخرين بالرصاص شرق غزة
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

231 انتهاكًا من النظام لحرية الرأى والتعبير فى الربع الثانى من (2017)

منذ 463 يوم
عدد القراءات: 2626
231 انتهاكًا من النظام لحرية الرأى والتعبير فى الربع الثانى من (2017)

وثقت مؤسسة "حرية الفكر والتعبير" 108 انتهاكًا لحرية الصحافة والإعلام، و 169 انتهاكًا لحرية التعبير الرقمي، و44 انتهاكًا لحرية الإبداع، خلال الربع الثاني من 2017.
 
وأظهرت "حرية الفكر والتعبير" خلال تقريرها رُبع السنوي عن حالة حرية التعبير في مصر، والذي  -اطلعت عليه "الشعب"- عن الفترة من أبريل إلى يونيو، أن الشهر الأخير (يونيو) شهد العدد الأكبر من الانتهاكات بواقع 59 انتهاكًا، يليه شهر مايو 2017، الذي شهد 34 انتهاكًا، ثم شهر إبريل2017 بواقع 13 انتهاكًا.
 
ورصد التقرير عدد ضحايا هذه الانتهاكات، بواقع 10 انتهاكات ضد الصحفيين، و5 انتهاكات ضد المصورين، وانتهاكين اثنين ضد الإعلاميين، بينما سجلت المؤسسة 10 انتهاكات متعددة. 75 انتهاكا ضد المواقع، و3 انتهاكات ضد القنوات التليفزيونية، و٣ انتهاكات ضد الصحف، كما يأتي الحجب على رأس الانتهاكات بواقع 75 انتهاكًا، يليه المنع من العمل بواقع 16 انتهاكًا، ثم الاعتداء البدني والإصابة بواقع 7 انتهاكات.
 
وأشار التقرير إلى أن عدد مواقع الويب التي حُجبت حتى نهاية الربع الثاني من العام2017، وصل إلى 113 موقعًا على الأقل، إلا أن العدد استمر في الارتفاع بعد ذلك، مشيرا إلى أن الحكومة حجبت مجموعة من مواقع الِويب يوم 24 مايو 2017، دون أن يُعلن أي قرار رسمي بذلك أو توضيح من قبل أي من الجهات الحكومية، أو من قبل شركات الاتصالات، لا سيما ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، في 24 مايو الماضي، خاص بحجب 21 موقعًا، نقلًا عما أسمته الوكالة (مصدر أمني رفيع المستوى).
 
ورصدت مؤسسة حرية الفكر والتعبير 56 حالة انتهاك لضحايا على خلفية استخدامهم الشبكات الاجتماعية والإنترنت. منهم 55 حالة تعرّض فيها مستخدمون للملاحقات الأمنية والقضائية على خلفية نشاطهم الرقمي، بالإضافة لحالة تحقيق إداري واحد.
 
كما تعرض التقرير لدور برلمان العسكر في تبنّي تشريعات ومواقف شديدة العداء لحرية التعبير، سواء على مستوى اقتراحات القوانين الخاصة بالجريمة الإلكترونية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال التعتيم على مضمون مسودة قانون تنظيم الصحافة والإعلام. وباﻹضافة إلى التدخلات اﻷمنية في عمل الصحفيين والمبدعين والملاحقات لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي تسعى أجهزة سيادية للحصول على بيانات المستخدمين من شركات النقل الخاص (أوبر وكريم)، في واقعة تثير القلق حول الانتهاك الواسع للحق في الخصوصية، خاصة إذا ما تطوّرت هذه المساعي إلى إجبار الشركات على نقل بيانات عملائها لأجهزة الأمن من خلال تشريع محتمل بدعوى حماية الأمن القومي.

 

 

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers