Responsive image

16
ديسمبر

السبت

26º

16
ديسمبر

السبت

 خبر عاجل
  • المحكمة العسكرية بالإسكندرية تحفظ قضية شغب مشجعى الزمالك وتخلى سبيلهم
     منذ 3 ساعة
  • مقتل وإصابة 9 مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية خلال عمليات جوية وبرية شرق أفغانستان
     منذ 4 ساعة
  • تجديد حبس 27 من مناهضي النظام العسكري بكفر الشيخ
     منذ 4 ساعة
  • مصرع طالب فى حادث جرار زراعى بالدقهلية
     منذ 4 ساعة
  • الصحة الفلسطينية بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم قنابل غاز مجهولة
     منذ 4 ساعة
  • تأجيل محاكمة الدكتور بديع وآخرين في "اقتحام قسم شرطة العرب" لجلسة 22 يناير
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:11 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"تويتر" يصدم مسئولى النظام ومؤيديهم بما لم تكشفه تحقيقات قطار الإسكندرية

منذ 126 يوم
عدد القراءات: 1697
"تويتر" يصدم مسئولى النظام ومؤيديهم بما لم تكشفه تحقيقات قطار الإسكندرية


جائت ردود الأفعال الغاضبة من حادث قطارى الإسكندرية على غير المتوقع للنظام، حيث كان موقع التدوين المصغر تويتر، كميكنة صدمات، تم توجهيها إلى مسئولى النظام ومؤيديهم، الذين لم يجدوا مفر إلا الصمت أمام ما قيل.

فحالة الغضب وصلت أقصاها، فأكثر من مقتل 45 مواطنًا، وإصابة 150 آخرين نتيجة حادث تصادم قطاري ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس (2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ أمام المعهد الأزهري منطقة خورشد، بمحافظة الإسكندرية، الأمر الذي شن معه المصريون هجوما حادًا السيسى، صاحب شبه دولة القتل والفساد والفوبيا.
 
وكان أول المعلقين الغاضبين حازم عبد العظيم مدير الحملة الانتخابية للسيسى، وأحد المنشقين عنه، وجاءت تعليقاته خلال الوسم الذي دشنه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على "تويتر" وحصل على الأعلى تغريدا، بعنوان "#مصر": " إلى الجنرال عبد الفتاح أبو فوبيا ... ياريت ترحمنا وترحم الشعب المصري.. كفاية قوى على كدة .. مصلحة المواطن ورمت واقتصاد مصر تم اغتصابه #مصر".
 
وأضاف عبد العظيم: "عندما يحدث تقصير كبير من مسئول الناس بتتوقع انه يستبعد من منصبه. الا في #مصر اللي بيحدد هو مدى ولاؤه وانبطاحه للجنرال ابوفوبيا الحاكم بأمره".
 
وتابع: "طول مادماغك في الرافال والميسترال والاكتاجون وفشخرة التفريعة وطول ما لواءات الولاء ممسكهم المرافق الحيوية مش هانشوف غير انهيار الدولة #مصر".
 
وقال الإعلامي في قناة "الجزيرة" جمال ريان: " رحم الله ضحايا قطاري الاسكندرية والشفاء للمرضى و رزق الله أهاليهم الصبر والسلوان".
 
وقال مغرد يدعى جابر الحرمي: " #السيسي تلقى من دول خليجية نحو 60 مليار دولار وهي أموال شعوب خليجية .. سُرقت ووزعت كرشاوى ..أما #مصر وشعبها كان نصيبهم القتل وبناء السجون..".
 
وقال د. سالم المنهالي: " حديث #السيسي القاتل والفاسد عن القطارات في #مصر قبل شهرين يزيد القناعة بأن #عيال_زايد جاؤوا به ليقضي على ما تبقى من عز بمصر".
 
وقال الناشط الطلابي أحمد البقري: " لا قيمة للإنسان حياً أو ميتا في #مصر #السيسي جثث ضحايا تصادم القطارين في #الاسكندرية يتم نقلها علي عربة نقل في غياب تام لشبه الدولة !!".
 
وقال مغرد يدعى الإعلامي: " لا مكان لشيء اسمه بناء #مصر في عهد #السيسي ..الشيء الوحيد الذي يجد توسعا هو بناء السجون..ففي عهده تم بناء 20 سجنا جديدا.. ولا شيء غير ذلك.".
 
وقال سمير العركي: " إنَّا لله وإنا إليه راجعون قتلى وجرحى في تصادم قطارين #بالإسكندرية اللهم ارحم الضحايا واشفِ المصابين وداوِ جروحهم".
 
فيما غرد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بالبيان الصادر في التعزية بأي حادث على مدار عشرات السنين بأن أعرب عن خالص الأسف للحادث الأليم الذى وقع نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، وأسفر عن وفاة عدد من الضحايا والمصابين. وخالص تعازيه لأهالى الضحايا، مؤكداً على أن الدولة ستسخر كل إمكاناتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين.. وفي انتظار مكافأة نهاية الخدمة لكل ضحية وهي الخمسة آلاف جنيه التي يعطيها نظام العسكر لكل ضحية في مصر.

وفيما يلي ترصد وكالة الأناضول استناداً إلى تقارير معلوماتية وصحفية، أبرز حوادث القطارات التي خلفت ضحايا بمصر، خلال 15 عاماً، رجوعاً وانتهاءً عند أسوأ حوادث السكك الحديدية بالبلاد في 2002، والذي أودى بحياة أكثر من 350 شخصاً.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers