Responsive image

11
ديسمبر

الإثنين

26º

11
ديسمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • ملثمون يقتحمون محطة بنزين بطريق السخنة بالسويس
     منذ حوالى ساعة
  • الكيان الصهيوني يعتقل 15 فلسطينيًا بينهم القيادي عدنان خضر
     منذ حوالى ساعة
  • ارتفاع عدد ضحايا مواجهات العدو الصهيوني بالضفة إلي (66) مصابًا
     منذ حوالى ساعة
  • كاتب أمريكي يهاجم "ترامب" : ليس مستعدًا لمواجهة نتيجة قراره بشأن القدس
     منذ حوالى ساعة
  • الشرطة الألمانية تعتقل (11) شخص بتهمة حرق العلم الصهيوني
     منذ حوالى ساعة
  • السودان يلغي حفلًا للسفارة الأمريكية ردًا على قرار ترامب بشأن القدس
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:07 صباحاً


الشروق

6:34 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

2:36 مساءاً


المغرب

5:00 مساءاً


العشاء

6:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مفاجأة فى قضية حادث قطارى الإسكندرية: 5 عسكريين يقودون التحقيقات.. والإخوان هم الفاعل

منذ 120 يوم
عدد القراءات: 3943
مفاجأة فى قضية حادث قطارى الإسكندرية: 5 عسكريين يقودون التحقيقات.. والإخوان هم الفاعل

أثبتت التقارير الصحفية التى تم نشرها على مدى عامين، أن السبب الرئيسى فى تدهور قطاع النقل بالبلاد، والحوادث البشعة التى شهدها، كان سوء الإدارة، وبالبحث عن الإداريين أنفسهم ثبت أن معظمهم من العسكريين، الذى يعتلون أكبر المناصب فى البلاد، قبل وبعد الانقلاب العسكرى بالبلاد.

وعلى الرغم من كل تلك الكوارث، إلا أنهم مازالوا فى أماكنهم بل إنهم يعتلون مناصب أكبر عقب كل كارثة، وكأنها شرط للترقية فى دولة العسكر، ولنا فى حادث قطارى الإسكندرية الذى راح ضحيته عشرات المواطنين.

وبدلاً من اتخاذ موقف ضدهم، تم إسناد التحقيق لهم، فهم الجانى والقاضى فى نفس الوقت، حيث أمر النائب العام، بتشكيل لجنة تضم عسكريين لتحديد المسؤولين عن تصادم قطارين في محافظة الإسكندرية الساحلية، ومقتل 42 راكبا، وإصابة 133 آخرين.

ولم يكن هذا هو كل الأمر، إنما تطور لأبعد من ذلك، حيث عمدت فضائيات النظام إلى استضافة ضيوف، يحاولون إلصاق التهمة بالإخوان المسلمين، كيف حدث هذا أو لماذا أو ما هو الدليل؟، لا يهم الأهم أن يتم إلصاق التهمة بالإخوان المسلمين.

ووقع الحادث، الجمعة، عندما صدم قطار قادم إلى مدينة الإسكندرية، قطارا قادما من مدينة بورسعيد الساحلية كان يقف على القضبان ذاتها.

وجاء في بيان صدر أمس السبت أن النائب العام أمر بتشكيل "لجنة سباعية من السادة المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، على أن يُضم للجنة عضوان من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، تكون مهمتها الانتقال لمعاينة موقع الحادث؛ لفحص مدى صلاحية خطوط السكك الحديدية والإشارات الضوئية المنظمة للسفر".

وأضاف أن مهمة اللجنة تشمل معاينة وفحص القطارين وأجهزة التحكم بهما، وتحديد مدى التزام قائدي القطارين والعاملين الآخرين بقواعد وأنظمة تشغيل القطارات المعمول بها من قبل هيئة سكك حديد مصر.

وتابع بأن على اللجنة "تحديد دور ومسؤولية كل منهم عن الحادث".

وتسبب التصادم في انقلاب جرار القطار القادم من القاهرة وعربتين من مؤخرة القطار القادم من بورسعيد، وسقوط القتلى والمصابين.

وكان النائب العام قال الجمعة إنه أمر بانتقال فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث؛ للمعاينة، وندب لجنة هندسية؛ للوقوف على أسباب الحادث، وتحديد المسؤول عنه.

ولم يشر البيان، الذي صدر السبت، إلى سبب تشكيل اللجنة الجديدة وعلاقتها باللجنة الهندسية. .


وعلى الجانب الإعلامى، والإسفاف الذى لا يتوقف، ألمح الدكتور  "أحمد الشامي" خبير اقتصاديات النقل إلى احتمالية تورط جماعة الإخوان في حادث قطاري الإسكندرية .

وساق "الشامي" في برنامج "صح النوم" الذي يقدمه الإعلامي الموالى للنظام، "محمد الغيطي" عدة شواهد كمحاولة بائسة لدعم وجهة نظره ، قائلًا : "ممكن يكون عمل متعمد" .. فرد "الغيطي" قائلًا : "يعني أنت شاكك إن ممكن يكون فيه إخوان ورا الحادث" .. فأجاب "الشامي" قائلًا : "ممكن لأن لازم تاخد تاريخ القطارين دول في آخر أسبوع أو 10 أيام .. وشوف هل فيه تكرار لأعطال أو تأخير مواعيد وبعدين أوصل للحادث .. أنت بتسأل سواقين القطارين ودول متهمين وكذلك معاون المحطة .. أما شهود العيان فممكن كل اللي شافوه إن قطر لبس في قطر .. فلابد من بحث تاريخ الحادثة ، وأكيد النيابة هتجيب لجنة فنية ".

وأضاف : "قطر قعد على الرصيف بدون أي إخطار .. الطبيعي جدًا إن كل 800 متر فيه إشارة ضوئية .. أخضر اتحرك .. أحمر .. أقف .. كون سواق قطار يتجاوز الأحمر فده معناه إن السواق مش في الكابينة أصلًا .. وكذلك كل قطار لما بيدخل المحطة له سرعة محددة كونه يدخل بهذه السرعة إلى المحطة بفارق أقل من 800 متر دة أمر لا يمكن .. وفيه سواقين في السكك الحديد سوبر فمتقنعنيش إن ألف باء قيادة ميعرفوش .. وحتى هو لو داخل المحطة بسرعة في كبسولات بتنفجر عشان تنبهه فوارد إن اللي حصل يكون عمل إرهابي .. ما هو الناس اللي بتفجر كنيسة أو بتقف قدام مبنى أو بتخش في كمين .. ما هو ده بيحصل".

وشهدت مصر في السنوات الماضية حوادث قطارات، سقط فيها مئات القتلى، وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات، والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

ووقعت أكبر كارثة قطارات في مصر عام 2002، عندما التهم حريق سبع عربات من قطار مكتظ بالركاب متجه من القاهرة إلى أسوان في أقصى جنوب البلاد. وقٌتل 360 راكبا على الأقل في الحادث ،الذي وقع عند مدينة العياط بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وقُتل 50 شخصا، غالبيتهم أطفال، عندما صدم قطار حافلة مدرسية بمحافظة أسيوط في صعيد مصر عام 2012.

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers