Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

خبر عاجل

الخارجية الألمانية.. من بين المفروض عليهم منع السفر 3 يشتبه بتخطيطهم لقتل خاشقجي

 خبر عاجل
  • الخارجية الألمانية.. من بين المفروض عليهم منع السفر 3 يشتبه بتخطيطهم لقتل خاشقجي
     منذ دقيقة
  • الخارجية الألمانية تُقرر منع دخول 18 سعوديًا إلى أرضيها على خلفية مقتل خاشقجي
     منذ 12 دقيقة
  • حزب البيت اليهودي يُقرر الحفاظ على ائتلاف حكومة نتنياهو والحفاظ عليها من السقوط
     منذ 25 دقيقة
  • سيناتور أمريكي.. لا أستطيع أن أصدق أن ولي العهد السعودي لم يكن على علم بما حدث لخاشقجي
     منذ 43 دقيقة
  • شهاب: وصول نائب ملادينوف ووفد من الاتحاد الأوروربي الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون إيرز
     منذ حوالى ساعة
  • الملك "سلمان بن عبد العزيز" يُلقي خطابًا عاجلاً اليوم الاثنين
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو والتفاصيل | عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف يدعوا للمشاركة في "سفراء الأقصى" بفتوى شرعية

منذ 462 يوم
عدد القراءات: 8464
بالفيديو والتفاصيل | عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف  يدعوا للمشاركة في "سفراء الأقصى" بفتوى شرعية

دعا فضيلة الشيخ "هاشم إسلام" ، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ، الشباب وجميع المسلمين ، للسعى والمشاركة فى برنامج سفراء الأقصى ، أو ما يماثله من برامج متاحه ، لكى نستطيع الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ، أن للمسجد الأقصى والقدس الشريف مكانة مميزة عند الله -عز وجل- ، وعند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، وعند الأنبياء ، مضيفًا: "كيف لا وهي الأرض المقدسة ؟".

وأكد فضيلة الشيخ "هاشم إسلام" ، أن الأمة "بحاجه للتعرف على المسجد الأقصى من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية" ، مؤكدًا أن هذا دور برنامج سفراء الأقصى.

قال فضيلة الشيخ "هاشم إسلام" ، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ، أن الأزمة الأخيرة على المسجد الأقصى المبارك أفرزت واقع الأمة الأليم ، مشيرًا إلى أن "البوابات الالكترونية وضعت على المسجد الأقصى ولم نسمع حتى كلمة احتجاج أو ادانة ، وكأن الأمة قد ماتت وما هي كذلك".

وتسائل عضو لجنة الفتوي بالأزهر الشريف: "لماذا وصلنا إلى هذا الحال ؟ ، هل نسينا أن المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين ؟ ، هل نسينا أن المسجد الأقصى هى القضية المحورية لجميع المسلمين ؟ ، هل نسينا أن القدس عقيدة وليس مدينة ؟".

وأكد فضيلة الشيخ "هاشم إسلام" ، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ، أن "تحرير القدس والأقصى وكامل الأراضي الفلسطينية وكل الأرض المسلمة المحتلة فريضة محكمة على كل مسلم ومسلمه ، وفرض عين على كل مسلم ومسلمه" ، مشيرًا إلى أن هذا الأمر "معلوم من الدين بالضرورة لا ينكره إلا جاهل ومنافق معلوم النفاق".

وتابع: "علينا أن نتذكر أةن القدس هى عنوان الدين ونبراسه ، مؤكدًا ان لو الأمة استيقظت وعادت إلى ما كانت عليه ، سوف يرحل الصهاينة المحتلين ويتم تحرير كامل الأراضي المحتلة.

وحيا عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ، الفتوى التى أصدرها علماء القدس الشريف ، بحرمة الصلاة داخل المسجد الأقصى من خلال البوابات الالكترونية التى وضعها قوات الاحتلال على مداخل المسجد ، مؤكدًا أن هذه الفتوى صحيحه مليون بالمائة ، مشيرًا إلى "نحن بحاجه إلى أن يكون الفقه فاهم مقاصد الأمور".

وكان "حزب الاستقلال" ، قد أعلن عن انطلاق برنامجه الجديد لنصرة المسجد الأقصى المبارك ، تحت عنوان "سفراء الأقصى" ، والذي قال أنه يهدف إلى تخريج جيلًا جديدًا يحمل راية الدفاع عن الأرض المحتلو والحقوق الضائعة ، وتحرير المسجد المبارك.

وقال "الاستقلال" في إعلان برنامجه الجديد ، أنه "في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة الانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك ، وفي ظل الصمت المريب من الأنظمة العربية والتعتيم الإعلامي المتعمد عن خطورة ما يحدث لثالث الحرمين الشريفين ، وغياب الدور المنوط به توعية الشعوب بأهمية ومكانة المسجد الأقصي المبارك ، والقضية الفلسطينية التى تعد واحدة من أهم القضايا التى تعيشها أمتنا العربية والإسلامية ، كان مشروع سفراء الأقصى الذي يهدف لتخريج جيلًا جديدًا من سفراء القضية والمدافعين عنها ، ليحملوا راية توعية الأجيال القادمة دافعًا عن أرضها المسلوبة وحقوقها الضائعة".

ورحبت الدعوة بالتسجيل للالتحاق بالبرنامج الجديد ، مؤكدة أن البرنامج متاح للمصريين والعرب والدول الإسلامية "لأن القضية ليست حكرًا لفصيل أو عرق".

وأكدت الدعوة أن المتدرب الذي سوف يقوم بالتسجيل والموافقة على عضويته سيتلقى عدة محاضرات لتأصيل القضية الفلسطينية (تاريخيًا وسياسيًا وجغرافيًا ودينيًا) على أيدى أساتذة وخبراء متخصصون فى القضية الفلسطينية ، على مدار 3 شهور متصلة.

وأضافت الدعوة ، أن المحاضرات ستبدأ فى الأول من سبتمبر 2017 ، حتى 30 نوفمبر 2017 بمعدل محاضرتين كل 15 يوم ، وسيتسلم المتدرب عقب انتهاء المحاضرات شهادة باختياره "سفيرًا الأقصى".

وأعلن "الاستقلال" في دعوته عن فتح باب التقديم ، وأنه سيغلق يوم 20 أغسطس الجاري ، وسيتم التواصل مع المتدربين المختارين لتبليغهم.

كيفية الالتحاق بـ"سفراء الأقصى".

- عليك أن تملئ الاستمارة أدناه.

- أو عبر الهاتف 01116217190

- أو عبر البريد الالكتروني [email protected]

- أو تفضلوا بزيارتنا في 243 شارع الهرم - أمام سنترال الهرم - الدور الثالث

 لملئ استمارة الالتحاق بـ"سفراء الأقصى" من هنا

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers