Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • قوات القمع الصهيونية تقتحم قسم "7" في سجن "الرامون" وتنكل بالأسرى
     منذ 38 دقيقة
  • لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومكتب إعلام الأسرى ينظمان وقفة تضامنية مع الأسير القائد نائل البرغوثي لدخوله عامه الـ 39 في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر بغزة.
     منذ 40 دقيقة
  • بريطانيا توزع على أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن الأوضاع الإنسانية في اليمن
     منذ 40 دقيقة
  • خاشقجي عذب قبل قتلة علي يد ماهر المطرب بوجود القنصل السعودي
     منذ 2 ساعة
  • وسائل إعلام تركية تنشر أجزاء من تسجيلات صوتية لما حدث داخل القنصلية بعد دخول خاشقجي
     منذ 5 ساعة
  • الخارجية الألمانية.. من بين المفروض عليهم منع السفر 3 يشتبه بتخطيطهم لقتل خاشقجي
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الحكومة والبرلمان يهددان عمال المحلة المضربين بعد انضمام الآلاف لهم

منذ 459 يوم
عدد القراءات: 2270
الحكومة والبرلمان يهددان عمال المحلة المضربين بعد انضمام الآلاف لهم


هدد وزير القوى العاملة وأعضاء بمجلس النواب عمال المحلة بعدم صرف أي علاوات ما داموا مضربين عن العمل، في الوقت التذي تصاعد إضراب عمال شركة "غزل المحلة"، في يومه العاشر، ودخل أمس منعطفاً جديداً بعد أن تجاوزت احتجاجات العمال أسوار الشركة.
 
وامتد تصعيد العمال إلى الشارع حيث احتشد مئات العمال فى ميدان "طلعت حرب" أمام ديوان مجلس إدارة الشركة، للمطالبة بصرف العلاوات والمستحقات المالية المتأخرة.
 
هذا وتواصل توقف الماكينات عن العمل فى أقسام الشركة وسط استمرار "تجاهل" أعضاء اللجنة الوزارية المشكّلة لحل الأزمة، لمطالب العمال التى تتضمن صرف العلاوة السنوية بنسبة 10% وعلاوة غلاء المعيشة التى أقرها السيسى بنسبة مساوية، بحسب قيادات عمالية.
 
من جانبه، هدد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام ، عمال شركة غزل المحلة بعدم صرف العلاوة  نهائيا؛ ماداموا مضربين عن العمل.
 
وقال في حوار مع صحيفة "الوطن" في عدد أمس الأربعاء 16 أغسطس 2017م إن الاحتجاجات وتعطيل العمال للماكينات فى شركة "غزل المحلة" أمر غير مفهوم و"اختلاق لأزمة بدون لازمة"!.
 
وقال "الشرقاوى" إن العمال معتصمون من أجل الحصول على العلاوة الاستثنائية التى لا تزيد على 130 جنيهاً، زاعمًا: "أتحدى أى عامل فى المحلة لم يحصل على زيادة على الأقل 100 جنيه، بل إن هناك عمالاً فى الشركة حصلوا على 800 جنيه زيادة كعلاوة، ولن أسمح بتعطيل الإنتاج وإيقاف مسيرة التطوير بشركات قطاع الأعمال العام".
 
ورغم أن الوزير أكد صرف علاوة للعمال إلا أنه ناقض نفسه مؤكدا أن العمال في الأساس لا حق لهم في أي علاوة لأن شركاتهم خاسرة والدستور ينص على ربط الأجر بالإنتاج.
 
وفى سياق متصل، أعلن عمال شركة "النصر للغزل والنسيج" تضامنهم مع عمال "غزل المحلة"، وبدأوا إضراباً جزئياً عن العمل فى عدد من عنابر وأقسام الشركة، فيما بدأ عمال "غزل شبين الكوم" تصعيد احتجاجاتهم، بتخفيض الإنتاج دون الإعلان عن الدخول فى إضراب عن العمل، وانتقدوا مماطلة الشركة القابضة فى الاستجابة لمطالبهم.
 
من ناحية أخرى، بدأ عشرات العمال فى مستشفيات الفيوم العام وسنورس المركزى إضراباً عن العمل أمس، احتجاجاً على تخفيض رواتبهم.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers