Responsive image

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • بولتون: طهران ستدفع "ثمنا باهظا" إذا كانت تتحدى واشنطن
     منذ 3 ساعة
  • أمير قطر: الحصار أضر بسمعة مجلس التعاون الخليجي
     منذ 3 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 5 إصابات إحداها حرجة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ 3 ساعة
  • عاهل الأردن: خطر الإرهاب العالمي ما زال يهدد أمن جميع الدول
     منذ 3 ساعة
  • روحاني: إسرائيل "النووية" أكبر تهديد للسلام والاستقرار في العالم
     منذ 3 ساعة
  • روحاني: أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كارثة.. التعليم تستبدل الوجبة الجافة بـ"السُم"

العام الماضى تسمم مئات الطلاب فى المحافظات بسبب بسكويت الجيش ولا يعرف أحد عن التحقيقات شئ

منذ 401 يوم
عدد القراءات: 2275
كارثة.. التعليم تستبدل الوجبة الجافة بـ"السُم"

كان العام الدراسى المنصرم، مؤلم للغاية وتصدره القلق والخوف والحزن على التلاميذ الذين أصيبوا بالتسمم فى المدارس المختلفة إثر تناولهم وجبة "بسكويت القوات المسلحة" التى لم يُسئل أى شخص من قادة النظام عنها، وتم التعتيم على التحقيقات التى لا يعرف أحد عنها شئ حتى الآن، حتى أنه فى بعض الصحف الحكومية ممنوع الحديث عن الأمر.

وبدلاً من أن يقوموا بالتغطية على تلك الكارثة التى تصيب أبنائنا بالموت المحقق، شرعوها رسميًا بقرارات متعددة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفنى، إلغاء الوجبة المدرسية الجافة ابتداءً من العام الدراسي الجديد، واستبدالها ببسكويت الجيش الذي يطلق عليه مُحسن (50 غراماً) لتلاميذ رياض الأطفال، و80 غراماً لطلاب المرحلة الابتدائية، وقطعة باتيه 50 غراماً سادة (نوع من اللحوم المعلبة)، وقطعة حلاوة (سكاكر) "تورد جميعها بواسطة جهاز الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة".

وقالت رئيسة الإدارة المركزية لمواجهة التسرب من التعليم، راندة حلاوة، في بيان صادر عن الوزارة، ، إن الوزارة قررت إلغاء الوجبة الجافة وهى الجبنة والعيش والتى حدثت مشكلات بسببها العام الماضى وحالات تسمم بين الطلاب.

وأضافت حلاوة أن "وزارة التعليم نسقت مع وزارات الصحة والتضامن والتموين للإشراف على سلامة وإنتاج الوجبات المدرسية، إضافة إلى بعض الجهات الأخرى (دون تسميتها)"، وتعزو حلاوة إلغاء الوجبة الجافة، ممثلة في "الجبنة والعيش الفينو"، إلى عدم تكرار سيناريو العام الماضي، وادعاءات التسمم بين الطلاب، حسب قولها.

وأشارت حلاوة إلى أن الوجبة تستهدف تلاميذ مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، ومدارس التعليم المجتمعي، لافتة إلى إصرار الوزارة، للمرة الأولى، على أن يكون هناك عقد موحد، وكراسة شروط لجميع الموردين بمختلف المحافظات، مع تحويل المناقصة من عامة إلى محدودة، بمشاركة 35 مورداً على مستوى الجمهورية.

واعتبرت حلاوة أن الهدف العام من التغذية المدرسية هو توفير وجبة غذائية صحية وسليمة، تساعد على إشباع الأطفال، وتركيزهم أثناء اليوم الدراسي، وخفض نسب التسرب من التعليم، مختتمة بأن الوزارة تتمسك بالتوريد اليومي ومنع تخزين الوجبات.

وكشفت حلاوة في تصريحات سابقة، أن 90 في المائة من التغذية المدرسية يجرى إنتاجها وتصنيعها من قبل الجيش ووزارة الزراعة، وأن اختيار جهاز الخدمة الوطنية في توريد الوجبات المدرسية جاء بهدف "توريد وجبة كاملة العناصر الغذائية للطالب، سواء في ما يتعلق بالبسكويت أو الوجبة الجافة (الملغاة)".

وتسمم آلاف الطلاب في صعيد مصر، تزامناً مع تعاقد وزارة التعليم مع الجيش على توريد المواد الغذائية إلى المدارس، العام الدراسي الماضي، من خلال شركة النصر للخدمات والصيانة (كوين سرفيس)، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، إذ حملت أغلفة الوجبات الفاسدة عبارات "تحيا مصر"، و"مصر آمنة".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers