Responsive image

-4º

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • ليبرمان.. هناك عدم وضوح في الرؤية السياسية والأمنية للحكومة الحالية وحان وقت تقديم موعد الانتخابات
     منذ 2 ساعة
  • ليبرمان.. رفضت التسوية مع حماس لأنها تمنحنا هدوءًا على المدى القصير
     منذ 2 ساعة
  • ليبرمان.. رفضت قرار وقف اطلاق النار مع غزة
     منذ 2 ساعة
  • وزير دفاع الكيان االصهيوني يُعلن استقالته ويدعو لتبكير موعد الانتخابات
     منذ 2 ساعة
  • السيناتور الجمهوري راند بول يدعو الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى العمل معا لوقف مبيعات الأسلحة الأمريكية والمساعدات العسكرية للسعودية
     منذ 2 ساعة
  • سيناتور أمريكي: تصويت مرتقب في مجلس الشيوخ على معاقبة السعودية
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالتفاصيل| الأمن يواصل انتهاكاته بحق معتقلى طنطا ويعتدى عليهم بالضرب وحلق "رؤوسهم"

منذ 450 يوم
عدد القراءات: 2067
بالتفاصيل| الأمن يواصل انتهاكاته بحق معتقلى طنطا ويعتدى عليهم بالضرب وحلق "رؤوسهم"

استمرارا لجرائم النظام، كشف المرصد الحقوقى بجامعه طنطا، استغاثة من ذوي المعتقلين بسجن طنطا العمومي، تؤكد تعرضهم لانتهاكات جسيمه داخل السجن وإيداع عدد منهم في زنازين التاديب من بينهم "أشرف محمد غرابه" الطالب بهندسة طنطا.

وحسب ما ورد في رسالة الاستغاثة فقد اعتدت قوات الأمن فى 19 أغسطس الجاري على المعتقلين السياسيين بسجن طنطا العمومي، وعددهم 170 بداخل الزنازين بالضرب بالشوم والعصا والإهانة بألفاظ خارجة، وحفلات من التعذيب الممنهج للمعتقلين، كما قاموا بكسر الزنازين عليهم وحلق رؤوسهم ومنع دخول دورات المياه ومنع التريض وتجريدهم من متعلقاتهم الشخصية.

كما تم إيداع عدد من المعتقلين في زنازين انفراديه فيما يعرف (بالتأديب) من بينهم "أشرف محمد سامى عبدالخالق غرابه" الطالب بكلية الهندسة جامعة طنطا منذ أمس، حيث جاء ذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التى شهدها سجن طنطا العمومي وسط استغاثات من المعتقلين وذويهم.

وأشار ذوو المعتقلين إلى أن الزياره لا تتعدى الخمس دقائق فقط خلف الأسلاك، إضافة إلى الإهانات داخل التفتيش ومنع دخول الزيارات والملابس.

ودانت منظمة "المرصد الحقوقي للطلاب جامعة طنطا" الانتهاكات التي تُرتكب بحق طلاب جامعة طنطا داخل سجن طنطا العمومي حيث يحتجز به أكثر من 10 طلاب يخضعون للإنتهاكات اليوميه داخل السجن ، وتطالب بالإفراج الفوري عن معتقلين.

فى سياق متصل، كشفت إسراء مجدى -زوجة أحد المعتقلين بسجن طنطا العمومي وتفاصيل معاناة ذويهم داخل السجن.

وأضافت "مجدى": أنهم تأهبوا لزيارة المعتقلين بالأمر الطبيعى، لكن فوجئوا بوجود منع للطعام والأدوية وتحويل عدد كبير منهم للتأديب.

وأشارت إلى أنهم رفضوا إدخال طعام، وأمروهم بإدخال "ملعقة واحدة من الأرز" وثمرة "طماطم" واحدة فقط لكل معتقل، وأردف: صعقنا عدنما وجدنا أكثرهم تم الاعتداء علهيم حلق روؤسهم وضربهم بالعصى والشوم.

وكشفت أن الانقلاب قطع عنهم دخول الحمامات ومنع التريض وسرقة ملابسهم، فضلا عن إيداع عدد كبير منهم للتأديب وغيذائهم وسبهم بألفاظ خارجة.

يذكر أن مغردي التواصل الاجتماعى، دعوا النشطاء والمتابعين والمهتمين بحقوق الإنسان للمشاركة فى الهاشتاج الذى تم تدشينه خصيصا لفضح إجرام العسكر من خلال وسم أطلقوا عليه #انقذوا_معتقلي_سجن_طنطا.

 

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers