Responsive image

16
يناير

الأربعاء

26º

16
يناير

الأربعاء

 خبر عاجل
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ 3 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ 6 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلين من مخيم قلنديا شمال القدس
     منذ 6 ساعة
  • توغل إسرائيلي محدود شمال قطاع غزة
     منذ 6 ساعة
  • قوات الاحتلال تهدم كرفاناً سكنياً في الأغوار
     منذ 6 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من بيت لحم
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:57 مساءاً


المغرب

5:21 مساءاً


العشاء

6:51 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ممنوع من الحياة| حملة للتنديد بالانتهاكات بحق المعتقلين فى سجون العسكر

منذ 512 يوم
عدد القراءات: 2323
ممنوع من الحياة| حملة للتنديد بالانتهاكات بحق المعتقلين فى سجون العسكر


 في الوقت الذي تعرض المعتقلون لمعاملة قاسية، من الضرب المبرح والتعذيب لمحاولة انتزاع اعترافات والذي راح ضحيته المئات منذ الانقلاب 2013، بالإضافة إلى احتجاز في أماكن غير آدمية، والإهمال الطبي وتردي الخدمات الصحية المقدمة داخل السجون للمعتقلين المرضى بأمراض مختلفة كالقلب والسرطان وأمراض أخرى خطيرة ما تسب في وقوع عشرات الموتى ضحية لذلك، دشن نشطاء حملة للتنديد بتلك الانتهاكات والمطالبة بوقفها فورًا تحت عنوان "ممنوع من الحياة".

ولعل أبرز صور الانتهاكات داخل سجون العسكر، ما كشفه أسامة مرسي نجل الرئيس محمد مرسي، حيث كشف نجل الرئيس، أن إدارة السجن تمنعه من الصلاة وترفض علاجه وتضعه في محبس معزول عن باقي السجناء.

وأضاف أسامة مرسي أمام هيئة المحكمة أثناء انعقاد جلسة محاكمته، الأسبوع الماضي يوم السبت الموافق 12 من أغسطس، أن إدارة السجن تمنع عنه الزيارة رغم حصول ذويه على تصاريح رسمية بزيارته قائلا :" موظف في إدارة السجن مزق تصاريح الزيارة التي كانت بحوزة أهلي ومنعتهم من زيارتي، واستنكر تجاهل النيابة العامة لهذه الوقائع".

وتابع نجل الرئيس: "ممنوع من الزيارة منعا باتا، وتمر الشهور وأنا ممنوع من الزيارة ومن استكمال الدراسات العليا ومحبوس في معزل، وممنوع حتى من التحدث مع باقي السجناء وممنوع من العلاج".

وقال للقاضي: "إدارة السجن تمنعني من العلاج علما بأني أعاني من قرحة في المعدة وتمنعي من الزيارة وتضعني في حبس معزول منذ أكثر من 9 أشهر وتمنعني من الصلاة".

واستطرد قائلا : "أنا ممنوع من الصلاة في السجن وجميع السجناء يصلون الجمعة إلا أنا.. وأنا أقول لإدارة السجن إذا لم تكن تعلم فأنا مسلم.. وأريد أن أصلي".

وتتعنت سلطات النظام في منع زيارة المعتقلين.

كما يمنع أغلب المعارضين للنظام من الزيارة في السجن، كما يتم حبسهم حبسا انفراديا، فضلا عن تعذيبهم من خلال منع الدواء عنهم، رغم إصابتهم بأمراض خطيرة، كما حدث مع المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض.

وقال الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، خلال رسالة له في هذا الإطار أثناء محاكمته في هزلية اقتحام قسم ببا في محافظة بني سويف، إن الجماعة تبنت مشروع "نحمل الخير لمصر" وعلى الرغم من ذلك حرقت مقراتها، وتم الانقلاب على الرئيس الشرعي لمصر، وتم قتل ابنه شخصيا، وقام بتقديم بلاغ للتحقيق في مقتل ابنه ولم يتم التحقيق فيه حتى الآن.

وأضاف فضيلة المرشد أن ما يحدث الآن هو انتقام من الدكتور بديع، موضحا أن ما يحدث معه هو انتقام لرفضه الانقلاب على شرعية الرئيس المنتخب، كما رفض الزج به واتهامه بالتحريض على لعنف، خاصة أنه من أفضل 100 عالم عربي في مجال تخصصه.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers