Responsive image

13º

24
فبراير

الأحد

26º

24
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • اصابة شاب برصاص الاحتلال بمخيم العروب شمال الخليل
     منذ 7 ساعة
  • أردوغان: من أعطى الأوامر لتنفيذ جريمة اغتيال خاشقجي معروف وإذا لم يكن ولي_العهد السعودي يعلم بما جرى فمن الذي يعلم
     منذ 7 ساعة
  • رئيس فنزويلا يعلن قطع العلاقات مع كولومبيا ويطرد جميع موظفي سفارتها في كراكاس
     منذ 8 ساعة
  • مقتل متظاهر في مواجهات مع القوات الفنزويلية بالقرب من الحدود مع البرازيل
     منذ 8 ساعة
  • مستوطنون يهاجمون مركبة فلسطينية جنوب نابلس
     منذ 9 ساعة
  • إصابة عدد من الشبان المتظاهرين شرق خزاعة بخان يونس
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:01 صباحاً


الشروق

6:23 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:22 مساءاً


المغرب

5:53 مساءاً


العشاء

7:23 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تقرير حقوقى دولى: التحالف الدولى قتل مئات المدنيين فى سوريا

منذ 549 يوم
عدد القراءات: 2008
تقرير حقوقى دولى: التحالف الدولى قتل مئات المدنيين فى سوريا

 قالت منظمة العفو الدولية "أمنستى" اليوم الخميس إن حملة التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة لطرد تنظيم داعش من الرقة بسوريا أسفرت عن مقتل مئات المدنيين، وإن الباقين يواجهون خطرا أكبر مع اشتداد القتال فى مراحله النهائية.

وأضافت المنظمة الحقوقية - فى تقريرها الذى أوردته قناة "سكاى نيوز" الفضائية "- أن المدنيين محاصرون فى المدينة تحت النيران من كافة الجوانب"، مشيرة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، وتشمل فصائل عربية وكردية يجب أن تتوخى مزيدا من الحذر فيما تقاتل للسيطرة على أحياء وسط المدينة.

وأفاد التقرير بأن تنظيم داعش، الذى سيطر على الرقة ومحيطها فى 2014، يستخدم المدنيين داخل المدينة السورية الشمالية كدروع بشرية ويستهدف من يحاولون الفرار بالقناصة والألغام.

وأشار التقرير إلى أنه "من الضرورى أن تتخذ كل أطراف الصراع كافة الإجراءات الاحترازية الفعالة للحد من إلحاق الأذى بالمدنيين، بما فى ذلك الكف عن استخدام الأسلحة المتفجرة التى تترك أثرا كبيرا فى المناطق المأهولة بالسكان، إلى جانب وقف الهجمات غير المتناسبة ودون تمييز".

وقالت المنظمة الحقوقية " إن القوات السورية المدعومة من روسيا شنت هجمات دون تمييز على المدنيين" ، فيما ذكرت تقارير أنها شملت قنابل عنقودية وبراميل متفجرة فى حملة منفصلة ضد متشددى داعش جنوبى مدينة الرقة - حسب المنظمة .

وفى سياق متصل قالت جماعات مراقبة إن الضربات الجوية التى ينفذها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة فى مدينة الرقة السورية عاصمة داعش الفعلية، تقتل مئات المدنيين كل شهر، مما يزيد المخاوف العميقة لدى آلاف العائلات المحاصرة داخل المدينة، حسبما قالت صحيفة "واشنطن بوست".

وقتل على الأقل 725 مدنيا فى ضربات التحالف منذ بدأ الهجوم لاستعادة الرقة فى السادس من يونيو الماضى، بحسب منظمى "اير وارز" البريطانية التى تعمل مع النشطاء المحليين وجماعات حقوق الإنسان والبنتاجون.

 وقال كريس ودز، مدير المنظمة: "منذ بدء الهجوم،  شهدنا أعدادا مرتفعة نسبيا مقارنة بباقى الحرب التى يشنها التحالف ضد داعش. وفى الرقة، فإن هذا يعنى أرقاما مرتفعة من المدنيين غير المتعرف عليهم، وأغلبهم من النساء والأطفال".

 بينما قال الجنرال ستيفين تاونسيند، القائد العسكرى الأمريكى فى سوريا إن البنتاجون مطلع على التقارير. أضاف أنه من المنطقى على الأرجح افتراض أنه كانت هناك بعض الزيادة فى الخسائر المدنية لأن عمليات التحالف زادت فى كثافتها هناك. وتابع أنه يطلب أن يظهر له أى شخص معلومات تشير إلى أن الخسائر المدنية فى الرقة قد زادت بدرجة مختلفة.

وكان أكثر من 270 ألف شخص قد فروا من الرقة منذ بدء هجوم التحالف الدولى. وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن 18 ألفا على الأقل لا يزالون محاصرين فى المدينة بين المسلحين، غالبا بدون كهرباء ويعيشون على إمدادات محدودة من الطعام.

وقالت منظمة "أيروارز"، على حسابها على تويتر، إنه خلال 29 شهرا فى حكم أوباما خاض فيها حربا على داعش، رصدوا 855 حادثا سقط فيها ما بين 2298 و3398 مدنى. وفى الأشهر السبع الأولى لترامب كرئيس، رصدوا 1196 حادث سقط فيها على الأقل ما بين 2819 و4529  قتيلا مدنيا، وهو ما يعنى، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك، أن عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا فى الحرب على داعش فى عهد ترامب أكثر ممن سقطوا فى عهد أوباما.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers