Responsive image

28º

26
يونيو

الأربعاء

26º

26
يونيو

الأربعاء

 خبر عاجل
  • مقتل 6 من عناصر الأمن و4 مسلحين في هجوم على كمين بالعريش
     منذ 5 ساعة
  • رويترز: مجلس النواب الأمريكي يقرر التصويت الشهر المقبل على وقف صفقات أسلحة لـ السعودية كان ترمب أقرها سابقا
     منذ 18 ساعة
  • العفو الدولية تدين موجة الاعتقالات الأخيرة التي استهدفت منتقدين وقادة معارضة ونشطاء وصحفيين مصريين تحت ستار مكافحة الإرهاب.
     منذ 20 ساعة
  • الحوثيون بستهدفون مواقع عسكرية ومرابض الطائرات بمطاري ابها وجازان
     منذ 21 ساعة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية والمتحدث باسم لجنة القوى الوطنية والإسلامية جميل مزهر: شعبنا سيقف بالمرصاد ومفتاح الحل والحسم بيده ونحذر كل من يتعامل مع مخرجات صفقة القرن
     منذ 22 ساعة
  • "يسقط مؤتمر البحرين" .. لافتة على أسوار البلدة القديمة بمدينة القدس
     منذ 22 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:09 صباحاً


الشروق

4:50 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

7:04 مساءاً


العشاء

8:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ناشر التحقيق الفضيحة فى تجارة الأعضاء البشرية بمصر: سرقتها من الشخص يتصدر المشهد

منذ 669 يوم
عدد القراءات: 3539
ناشر التحقيق الفضيحة فى تجارة الأعضاء البشرية بمصر: سرقتها من الشخص يتصدر المشهد

مازال التحقيق المثير، الذى نشره الصحافى الألمانى، "تيلو ميتشاك" والذى كشف فيه حقائق مروعة ومخيفة عن مافيا تجارة الأعضاء بمصر، والذى يكشف أيضًا تورط الكبار فى الوزارات والجهات الأمنية المختلفة بالأمر، الأمر الذى استدعى نظام العسكر، إلى مهاجمة التحقيق الذى لاقى صدى دولى كبير، واتهامه بإنه يهدد الأمن العام المصرى.

 وسجل "ميتشاك" مع أحد الضحايا الذي تمت سرقة كليته عن طريق مافيا تجارة البشر، والذي أصيب بالإيدز، وهو التحقيق الذي اكتفت حكومة الانقلاب باتهامه بالإضرار بأمن مصر القومي، دون أن تحرك ساكنا في الاتهامات التي وردت في التحقيق الصحفي.
 
وحسب ما نشره موقع"مصراوي" الذى أجرى حوارا عبر الإنترنت مع الصحفي الألماني "تيلو ميتشاك"، والذي حكى فيه كواليس التحقيق، الذي استعان فيه بسائق تاكسي"بحثي جاء بعد عمل استمر لمدة شهر، لم أعتمد على سائق تاكسي، لكني فقط سألته ماذا يعرف عن تجارة الأعضاء، لأن سائقي التاكسي حول العالم في الغالب يعرفون ماذا يحدث".
 
"ضحية واحدة تكفي".. بهذا المقطع يرد تيلو على إقامة التحقيق على ضحية واحدة فقط، متابعًا "نحن نتحدث عن حياة إنسان.. والكل يعرف أن هناك بمصر الكثير من الضحايا".
 
وردًا على عدم وجود أطباء مصريين في التحقيق ممن قاموا بالفعل بتجارة الأعضاء، يرد الصحفي الألماني: "لقد حاولت سؤالهم للحوار.. لكن تم إهمالي وعدم الرد". يؤكد الصحفي الألماني أنه حاول التواصل مع مصادر رسمية من وزارة الصحة المصرية، لكنهم رفضوا إجراء الحوار.
 
ورغم ردود الفعل الرسمية الحادة، التي تلقّاها موضوع الصحفي الألماني، غير أنه يقول: "لقد اعتدت على ذلك.. خاصة في القصص المرتبطة بشئون الدول الأخرى.. ماذا يمكنهم أن يقولوا غير ذلك؟". مؤكدًا أنه حتى إذا فُتح تحقيق جدي داخل مصر "فلن أساعد أي جهة في ملاحقة المجرمين.. فهذا ضد أخلاقيات الصحافة".
 
ويوضح أن ثمة عوائق واجهته، خلال ستة أيام من التصوير داخل مصر، وشهر من البحث "أهمها صعوبة التحدث مع الناس لا سيما وأن الموضوع شائك"، مُضيفًا أن الصحافة لا تحصل على حرية كافية في مصر.
 
لاقى التحقيق الذي نُشر في قناة ProSieben الألمانية كفيلم، ومطبوعًا في مجلة FOCUS ، عدة تعليقات سلبية من بعض الصحفيين، لكن ثيلو يقول: "ما وصلني من المتابعين على الأقل بموقع فيسبوك كان جيدًا".
 
ويؤكد الصحفي الألماني أن مردود العمل في بلده كان مختلفًا " تلقى التحقيق دعمًا كبيرًا.. البعض عرضوا توصيل أموال لمنظمات حقوق الإنسان المصرية لمساعدة الحالات التي مرت بتلك التجربة القاسية"، قبل أن يستطرد قائلًا إن منظمات المجتمع المدني لا تلقى قبولًا ضخمًا في مصر، مُضيفًا أنه أعطى الحالات التي قابلها أموال بسيطة "لأنهم فقراء وليس لأنهم طلبوا مني ذلك".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers