Responsive image

16
سبتمبر

الإثنين

26º

16
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 4 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 4 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:05 مساءاً


العشاء

7:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النظام يهدم منازل المواطنين بحى المواردى ويُهجر الأهالى قسريًا

منذ 751 يوم
عدد القراءات: 3530
النظام يهدم منازل المواطنين بحى المواردى ويُهجر الأهالى قسريًا

 شنت سلطات النظام صباح اليوم السبت، حملة إزالة للعقارات والمنازل الكائنة بحي المواردي التاريخي بحي السيدة زينب، وأجبرت الأهالي على الخروج من بيوتهم تحت ضغط التهديد بالاعتقال والحبس، بزعم توفير لهم وحدات بديلة في حي الأسمرات بالمقطم، والعمل على تطوير المنطقة التي وصفتها الحكومة بالعشوائية.
 
ودخل الأهالي في حالة صراخ وغضب شديدين، بسبب إجبار قوات الأمن لهم على الخروج من بيوتهم بشكل جبري، بعد أن فوجئوا بوجود اللودرات العملاقة والأوناش تقوم بهدم البيوت بالقوة، وطرد الأهالي، بزعم تسكينهم في حي الأسمرات، رغم رفض الأهالي لترك بيوتهم،  في الوقت الذي قال حسام الدين رأفت، رئيس حى السيدة زينب بالقاهرة، إن الحى بدأ فى إزالة عقارات منطقة المواردى العشوائية، تمهيدا لتطويرها ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية بالقاهرة، مشيرا إلى أنه تم تسكين 75 أسرة حتى الآن بحي الأسمرات.
 
وبالرغم من صعوبة إقناع الأهالي بمغادرة بيوتهم، إلاأنهم قاموا بطردهم بالقوة، تحت الزعم بالنقل فى حى الأسمرات، وتحسين المستوى المعيشى للسكان دون مقابل.
 
وقال أحد الأهالي إن الحكومة خدعت الغلابة في حي السيدة زينب، حيث أقنعتهم بضرورة الإخلاء ونقلهم لحي الأسمرات، وهدمت بيوتهم بدون وجود قرار إزالة، وحين ذهبوا لحي الأسمرات وجدوا أنهم مطالبون بدفع 5 آلاف جنيه، في الوقت الذي لا يجد الأهالي قوت يومهم.
 
وأكد الأهالي أنهم لن يتركوا بيوتهم، مؤكدين أن ما يحدث معهم نموذج مكرر لما حدث في جزيرة الوراق من نهب بيوت الغلابة تمهيدا لبيعها لمستثمرين بملايين الجنيهات، مؤكدين أن هذه هي بيوتهم وأملاكهم التي ورثوها، ولن يصمتوا على نهب أملاكهم.
 
فيما أكد آخر أن "السيسي يبيع للغلابة الهوا في أزايز، وأن ما يحدث هو نهب عصابة للأرض دون احترام الدستور الذي ينص على الملكيات الخاصة".
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers