Responsive image

16
سبتمبر

الإثنين

26º

16
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 4 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 4 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:05 مساءاً


العشاء

7:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ننشر التفاصيل الكاملة للنظام الجديد للتعليم قبل الجامعى بعد إقراره رسميًا

منذ 750 يوم
عدد القراءات: 5926
ننشر التفاصيل الكاملة للنظام الجديد للتعليم قبل الجامعى بعد إقراره رسميًا


قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، إضافة درجات "الميد تيرم" إلى درجات امتحانات آخر العام، وبالتالي تصبح درجة امتحان آخر العام من 60 درجة مقابل 40 درجة على أعمال السنة.

كما قرر المجلس بدء العام الدراسي الجديد يوم 23 سبتمبر المقبل، والموافقة على الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2017/2018.

من ناحية أخرى، وضمن قرارات اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أحمد خيرى، عن أن قرارات المجلس، أمس السبت، حسمت الجدل حول إجراء امتحانات الصف السادس الابتدائى، كما يحدث مع باقي صفوف التعليم الأساسي في مرحلة النقل.

ومن المقرر بحسب المتحدث الرسمي، أن يقوم مدرسو المدارس الأخرى بتصحيح أوراق الإجابات؛ لضمان عدم ارتباط المدرسين بعلاقات مباشرة أو غير مباشرة مع الطلاب الذين يقومون بتصحيح أوراق إجاباتهم.

وأقرت وزارة التعليم في حكومة الانقلاب قرارا رقم 460 لسنة 2013، بتعديل توزيع درجات المواد الأساسية لصفوف مرحلة التعليم الأساسى "ابتدائى وإعدادى"، التى يستحقها المتعلم عن كل مادة دراسية، أو نشاط تربوى من 100 درجة كلية يتم توزيعها كالآتى:

أولا المرحلة الابتدائية: 10 درجات "اختبارات قصيرة شفوية وتحريرية"، 10 درجات "امتحان نهاية التقويم"، 10 درجات "نشاط مصاحب للمادة"، 5 درجات للسلوك، 5 درجات للمواظبة، 60 درجة "امتحان تحريرى فى نهاية الفصل الدراسى".

ثانيا المرحلة الإعدادية: يتم توزيع درجات موادها الأساسية كالتالى: 10 درجات "اختبارات قصيرة وشفوية"، 10 درجات "امتحان نهاية التقويم التحريرى"، و5 درجات "نشاط مصاحب للمادة"، 5 درجات "سلوك ومواظبة"، 70 درجة "امتحان تحريرى فى نهاية الفصل الدراسى".
 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers