Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • صحف أمريكية.. سي أي أيه تخلص إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 10 دقيقة
  • قائد القسام "الضيف": الرشقة الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال
     منذ 9 ساعة
  • السنوار: لن نسمح لأحد ان يقايضنا بحليب أطفالنا.. فهذه انفاقنا وهذا سلاحنا وليكن ما يكون والحصار يجب ان يكسر
     منذ 13 ساعة
  • عشرات القتلى نتيجة حريق داخل حافلة بزيمبابوي
     منذ 13 ساعة
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب رام الله
     منذ 17 ساعة
  • إصابات بالاختناق في مسيرة بلعين
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مفاجآتان عن "فالكون".. شراء فضائية "الحياة" وتكليفها بتحصيل فواتير الكهرباء على حساب المواطنين

منذ 447 يوم
عدد القراءات: 4423
مفاجآتان عن "فالكون".. شراء فضائية "الحياة" وتكليفها بتحصيل فواتير الكهرباء على حساب المواطنين

أن تكون هناك عدة كيانات اقتصادية قوية وشريفة فى بلادنا، هذا ضمن آمالنا لنهضة البلاد، ولكن أن تحتكر جهة سيادية مع بعض رجال الأعمال تلك الشركات وجعلها كيان واحد، لنهب المواطنين فقط، هذا هو الخطر، الذى يجب أن يقف فى وجه الشعب بأكمله، ويتضامن ضد تلك المخططات مهما كانت توجهاته أو انتمائاته.

فشركة "فالكون" الخاصة بالأمن، والتى تأكد تبعيتها لجهاز الاستخبارات العامة، باتت مسيطرة على كل شئ تقريبًا فى البلاد، بدأت بالتعليم، وتتوغل شئ فشئ إلى أماكن آخرى.

حيث انتشرت فى الآونة الأخيرة أنباء عن بيع قناة "الحياة" التى يمتلكها رجل الأعمال السيد البدوي فى ظل الأزمة المادية التى تمر بها القناة ما تسبب في إيقاف بث القناة لمدة طويلة، إلى شركة فالكون، على أن يكون الإعلان عن الصفقة عقب عيد الأضحى.

وفى السياق ذاته كشفت مصادر أن خدمات شركة الحراسات الخاصة والأمن "فالكون" التي تعاقدت معها وزارة الكهرباء لقراءة العدادات ستتم إضافتها على فاتورة استهلاك المواطنين تحت بنود سرية، مؤكدًا أن الشركة لن تقوم بسداد الرواتب لهؤلاء القراء الجدد.
 
في سياق متصل، زعم أيمن حمزة، المتحدث باسم الوزارة أن تعاقد "الكهرباء" مع "فالكون" يصب في مصلحة المواطن، ويهدف للقضاء على شكوى المواطنين من تأخر الكشافين والقراءات الخاطئة.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع برنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، زاعمًا أن تأخر الكشاف عن رؤية العدادات لا يعني إضافة المستخدم لشريحة أعلى، وأن المواطن نفسه هو الذي يحدد قيمة فاتورته بترشيده للاستهلاك.

ونرصد أبرز 10 معلومات عن شركة فالكون.

1- تأسست شركة فالكون جروب عام 2006، وتمكنت منذ التأسيس من تحقيق نسب نمو قياسية حتى أصبحت إحدى كبرى الشركات التي تقدم خدمات أمنية متكاملة.

2- تحتل المركز الأول بالسوق المصرية بحصة سوقية تبلغ 65%.

3- تمتلك 14 فرعًا في المحافظات المصرية، ويتم التخطيط حاليًا لافتتاح فرع للشركة في إحدى الدول العربية الشقيقة.

4- تتركز أعمالها فى الأمن والحراسات ونقل الأموال، وفقًا لما هو مرخص لها، ووفقا للقانون المنظم لعمل شركات الأمن والحراسة بمصر.

5- يرأس مجلس إدارة الشركة حاليًا اللواء خالد شريف وهو وكيل سابق للمخابرات الحربية ورئيس قطاع الأمن في اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقًا.

6- يبلغ عدد العاملين بالشركة 22 ألف موظف يتم تدريبهم معنويًا وصحيًا، وتؤمن 9 جامعات مصرية حتى الآن أبرزها القاهرة وعين شمس.

7- يمتلك البنك التجاري الدولي CIB نسبة 40% من أسهم الشركة، بينما يمتلك صندوق البنك التجاري الدولي 19.59% من الأسهم، إضافة إلى 5.46% لشركة الأهلي للتسويق والخدمات، و%35 لمساهمين آخرين.

8- فى 2014 ارتفعت أرباح الشركة بنسبة تفوق 20%، ووصلت إلى 216 مليون جنيه بزيادة 52 مليون جنيه عن إيراداتها في 2013 والبالغة 164 مليون جنيه.

9- أصبح لفالكون مجموعة من الشركات وهى، فالكون لخدمات الأمن، فالكون لخدمات نقل الأموال، فالكون للأنظمة الفنية والأمنية، فالكون للخدمات العامة وإدارة المشروعات، فالكون بلو للتسويق السياحى، وفالكون للإستثمار والتسويق الرياضى.

10- تأمين البنوك على المستوى الداخلى بالقطاع الحكومى والخاص والقنصليات والسفارات الهامة وبعض مكاتب الأمم المتحدة والشخصيات الدبلوماسية بالإضافة إلى التوكيلات والشركات الكبرى على مستوى الجمهورية.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers