Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 3 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 3 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 3 ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ 3 ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ 3 ساعة
  • زلزال بشدة 7ر4 درجة يضرب شمال إیران
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"السيسى" فى الصين يُلخص مشاكل مصر فى النمو السكانى.. ونشطاء: حافظ مش فاهم حاجة

منذ 383 يوم
عدد القراءات: 2262
"السيسى" فى الصين يُلخص مشاكل مصر فى النمو السكانى.. ونشطاء: حافظ مش فاهم حاجة

العديد من الدول حول العالم، تريد أن تكون التجربة الصينية هى الفاعل فى اقتصادياتها، والعامل الأوحد لتعامل المواطنين داخل بلادها، حتى يصلوا إلى مصاف الدول، والتى من أبرز ملامحها، التعدد السكانى المهول لتلك الدولة التى تعد الأكبر فى العالم، والتى استغلته لصالحها وأصبحت من كبريات الدول.

ولكن للجهل عنوانه، حيث أن قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسى، وقف على منصة البريكس بالصين، محاولاً توصيف الفشل فى مصر الذى تسبب فيه النظام بنفسه، إلى النمو السكانى.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية واسعة من قائد نظام العسكر، عبد الفتاح السيسي، عقب كلمته أمام قمة دول "بريكس" بالصين، بعد أن تذرع فيها بالزيادة السكانية، باعتبارها عائقا أمام التنمية الاقتصادية.

واعتبر السيسي 93 مليون مواطن "حملاً كبيراً"، اضطر على إثره لإجراءات صعبة مثل إلغاء الدعم، أمام دول حققت تنمية كبيرة، رغم أن تعداد سكانها تعدى المليار نسمة كالصين والهند.

وفي الوقت الذي تداولت فيه المواقع والقنوات المؤيدة له لكلمته أمام "بريكس"، شن ناشطون عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" حملة ساخرة عليه باعتباره "حافظ مش فاهم" كونه يتحدث بمثل هذا الحديث في دولة تجاوز عدد سكانه المليار نسمة وتتصدر العالم باقتصادها القوي.