Responsive image

20
نوفمبر

الثلاثاء

26º

20
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين برأس سدر
     منذ حوالى ساعة
  • الافراج عن الشيخ سعيد نخلة من سجن عوفر غربي رام الله
     منذ حوالى ساعة
  • شرطة الاحتلال توصي بتقديم وزير الداخلية إلى المحاكمة
     منذ حوالى ساعة
  • الاحتلال يغلق مداخل بيت جالا بحجة طعن مستوطن ومواجهات في الخضر
     منذ حوالى ساعة
  • خبيرة قانونية: من الحكمة ألا يضع أحد على ترمب تبعات الاستماع للشريط الذي قد يُسأل عنه في يوما ما
     منذ 8 ساعة
  • عاجل | مسؤول في الخارجية الأمريكية لشبكة ABC: من الواضح أن محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:53 صباحاً


الشروق

6:19 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حالاتا انتحار تهز عرشي "الأزرق" و "المُغرد".."شريف" و"حازم" قصص تروي بعض مآسي "الشباب"

أصدقاء "شريف" أفتوه بالانتحار "نط".. أهل "حازم" خذلوه فقرر إنهاء حياته "غرقًا"

منذ 440 يوم
عدد القراءات: 9986
حالاتا انتحار تهز عرشي "الأزرق" و "المُغرد".."شريف" و"حازم" قصص تروي بعض مآسي "الشباب"

في ظل الأوضاع السيئىة التي تمر بها البلاد , وارتفاع نسب البطاله والفقر , وازدياد حالات الطلاق , والعنف الأسرى ,, ألخ من سلبيات المجتمع المصري  , تأتي طرديًا  وتتناسب مع تنامي الأفكار السيئة في المجتمع كالسرقه , أو أحيانًا "الأنتحار" , حيث هزت حالاتا أنتحار أرجاء موقع التواصل الازرق "الفيس بوك" , الذي كان منصة لكلتا الحالتين .

وأتي أنتحار الشاب شريف قمر، طالب كلية طب الأسنان والكاتب في جريدة الوطن ومنظمة الباحثين المصريين, في ظل ملابسات كثيرة , توضح معرفة الأهل والأصدقاء بمرض شريف الخطير, الذي وضعه على طريق "إنهاء حياته" , حيث نشر شريف قبل يوم من انتحار استفتاء على "تويتر" عن كيفية أنتحاره , حيث تفاعل معه اصدقاءه ورجح الاستفاء "الانتحار نط" ,وكان له ذلك . 

 

No automatic alt text available.

 

 

 

 

 

وعقب انتحار "شريف"  , تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي , فيديو "لشريف" , يصف فيه حالته النفسية , ويحاوره أحد اصدقاءه ليثنيه عن "إنهاء حياته" , حيث تضمن الفيديو بعض العبارات التي يجب أن نقف عليها لدراسة حالة "شريف" , كا "انت في الحياه هنا مستني , أنت لو تعيس , عايز ده ينتهي , أنا عايز أعيط, أنا ضعيف , والبلد ديه بتقتل الضع,,,, انا عايز ابطل افضل مستني ".

 

حيث تبنى أصدقاء "شريف" فكرة بناء مؤسسة توعية ضد مرض الاكتئاب , حيث نشر محمد ممدوح، فكرة عن إنشاء مؤسسة غير ربحية للتوعية ضد مرض الإكتئاب وقال محمد في صفحته الشخصية، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، “هنعمل مؤسسة  غير هادفة للربح “للتوعية ضد مرض الاكتئاب” و هنسميها بإسم “شريف” الي موته رسالة لكل اب و ام و أهل و صحاب اي شخص بيعاني من الاكتئاب”
 
وأضاف محمد “هنجيب دكاترة نفسيين متطوعين , يحلوا مشاكل الشباب و يساعدوهم يمروا من المرحلة دي .. هنحاول احنا نكون دايما جنب اي حد مصاب بلعنة الاكتئاب .. الي حابب يكون معانا يكلمني و اقوله مطلوب ايه”

وناشد محمد أصدقائه وقال “ارجوكم .. متسيبوش بعض , الاكتئاب مش شوية زعل و بيروحوا لحالهم .. الاكتئاب سرطان بياكل فيك لحد ما يجيب أجلك . ربنا يرحمك يا صديقي , هتوحشني يا طخين”

وفي حين  أن مجموعة من الشباب قرروا أن ينشئو مركز أو مؤسسة للتوعية من مرض الأكتئاب بسبب موت زميل لهم يدعى شريف قمر بالاكتئاب , أستيقظ اصدقاء " حازم عبد المنعم" , على منشور له غريب على "فيس بوك" , أثار حالة من الرعب بينهم , حيث ألمح المنشور إلى أنه قرر الانتحار وعلل قراره ببعض الكلمات المبهمة الأسباب عن أقاربه . 

وقال "حازم" في منشور "الانتحار" , "شكرا لكل الناس على ظلمها ليا وبالاخص اهلي احب اقولكم انكم موتم كل حاجة فيا الناس ظنت فيا السوء وانا بريء وربنا اللي يعلم " .
 

http://store1.up-00.com/2017-09/150468785085381.jpg

وتابع , "شكرا يا اخويا يا علاء مكنتش اعرف انك بتكرهني كده اورثني واشبع وشكرا يا مصطفى يا خلف مكنتش اعرف انك بالحقد والغل ده افرح يا عمي عاطف بيت اخوك خرب زي ما انتا عاوز " .

وأنهي  "حازم" رسالته الأخيره قائلًا , "انا رايح لربنا هو اللي هيجبلي حقي طبعا من الصورة ديا هتعرفو انا فين وحشتني يا أبويا انتا واخواتي وامي". 

يجدر بالذكر أن معدلات الانتحار في مصر قد تزايدت في الفترة الأخيرة نظرا لتردي حالة البلاد؛ لذلك إذا وجدت شخصا يحتاج المساعدة ألا نستخف بالأمر ونقدم له يد المعونة؛ فالمرض النفسي لا يقل خطورة وتأثيرا عن المرض العضوي، وأن نزيد من وعينا عن كيفية التعامل بهذه المواقف بكل مسئولية وإنسانية، وأن نتأكد من الخبر قبل نشره حتي لا نكون ناقلين للشائعات.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers