Responsive image

13
نوفمبر

الثلاثاء

26º

13
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 3 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 4 ساعة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 5 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 5 ساعة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ 5 ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الموساد" يخرّب سفينة ثانية من أسطول الحرية

منذ 2693 يوم
عدد القراءات: 1344

  كشف منظمو قافلة سفن "أسطول الحرية2"، الذي سينطلق إلى قطاع غزة لكسر الحصار عن القطاع، أن "إسرائيل" ألحقت أضرارًا بسفينة أخرى من السفن المقرر مشاركتها في القافلة التي تحمل مساعدات إنسانية.
ونقلت وكالة "معًا" الفلسطينية عن أحد النشطاء المشاركين في القافلة، إن السفينة الايرلندية التي كانت راسية في تركيا تعرضت لعملية تخريب بهدف تعطيلها، مشيرا إلى أن مؤتمرا صحفيا سيعقد الخميس في دبلن لعرض صور هذه السفينة.
وقال نشطاء آخرون من المنظمين إنهم بدأوا بحراسة السفن الراسية في اليونان خشية تعرضها لعمليات تخريبية أخرى خطط لها جهاز المخابرات "الإسرائيلية" (الموساد) مسبقا.
وكان منظمو "أسطول الحرية 2" كشفوا يوم الثلاثاء عن تعرض إحدى سفن الأسطول للتخريب، وذلك قبل أيام من انطلاقه من ميناء يوناني، موضحين أن إصلاح العطل سيستغرق عدة أيام، لكنه لن يتسبب في تأجيل العملية بأكملها.
وقال أعضاء الوفد الأمريكي المشارك في القافلة إنهم سَيعرضون أمام الصحفيين حمولة سفينتهم التي ستتوجه إلى قطاع غزة لإثبات عدم وجود أي مواد محظورة عليها.
يأتي ذلك فيما بعث حاكم ولاية تكساس ريك بيري برسالة إلى وزير العدل الأمريكي ايريك هولدر دعاه فيها إلى اتخاذ إجراءات قانونية لمنع المواطنين الأمريكيين من المشاركة ضمن الناشطين الذين يعتزمون كسر الحصار على غزة وتقديمهم للقضاء إذا شاركوا في الأسطول.
وبرر دعوته التحريضية ضد النشطاء بأن "إسرائيل"، "هي دولة صديقة وحليفة للولايات المتحدة، وأن المحاولات لخرق الطوق البحري المفروض على قطاع غزة هي استفزارات غير مقبولة"، على حد تعبيره.
ويعتزم مئات الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين، من اليونان وكندا والولايات المتحدة ودول أخرى، تسيير قافلة مساعدات إنسانية تضم عشرة سفن من بينها سفينتي شحن تحملان نحو ثلاثة آلاف طن من المساعدات والأدوية وسيارة إسعاف كاملة التجهيز وكميات من الاسمنت، في تحد للحصار البحري الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أربع سنوات.
ومن المقرر أن ينطلق سفن "أسطول الحرية 2" من موانئ مختلفة من اليونان، الخميس، أو الجمعة المقبل، إن عمليتهم سلمية. يأتي هذا فيما أكدت "إسرائيل" الاثنين أنها "عازمة" على منع قافلة المساعدات من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة، لكنها تأمل في القيام بذلك "بأقل احتكاك ممكن" مع ركاب سفن الأسطول.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers