Responsive image

33º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ حوالى ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 7 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 7 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أستاذ علوم سياسية لـ"السيسى" بعد صفعة أمريكا: آدي "ترامب" اللى قلتوا عليه صديقكم "

منذ 739 يوم
عدد القراءات: 4972
أستاذ علوم سياسية لـ"السيسى" بعد صفعة أمريكا: آدي "ترامب" اللى قلتوا عليه صديقكم "

"المتغطي بالأمريكان عريان".. مصطلح يعبر عن العديد من الأمور بالأخص ملف التبعية، الذى يعد الأكبر فى وطننا العربى والإسلامي، فتحكم الأمريكان والصهاينة ومن بعدهم الغرب فى بلادنا عبر حكام فاسدين، جعل الأمور تتفاقم إلى حدود الخطر، الذى نحن جميعًا عليه الآن، ولنا الحال فى مصر كدليل على ذلك الواقع المآساوى.

فخروج قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسى، ورجاله، وإعلانهم رسميًا التبعية لأمريكا، كان أمرًا يجب فيه محاكمتهم، بتهمة إهدار استقلالية الوطن الذي أقسموا أن يحافظوا عليه، ولكن رد الفعل الأمريكى بالأخص من الرئيس الحالى، دونالد ترامب، الذى لا يفعل أى شئ دون مقابل، تسبب فى موقف محرج للغاية وقام بتقليص المعونات العسكرية والاقتصادية للنظام.

وفى هذا السياق ، شنت الدكتورة عالية المهدي - عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقًا - هجومًا شرسًا على "المطبلاتية" الذين لم يستمعوا لنصائح الساسة والباحثين حول الرئيس الأمريكي ترامب.

وقالت: "لما قلنا إننا مش لازم نثق في ترامب و إدارته قام كل المطبلاتية و زعقوا و قالوا إنه و  السيسي أصدقاء .. قلنا ده رجل مجنون رسمي و لا يعتد بتصرفاته.... قالوا ده انتقاد لمجرد النقد و السلام...و آدي لجنة المساعدات الخارجية بالكونجرس بتقرر مش بس خفض المعونة الاقتصادية و لكن العسكرية كمان".

وأضافت: "الأساس في العلاقات الخارجية بين الدول يجب أن يكون التوازن و الأخذ و الرد بحصافة .. مش أول ما أزعل من أمريكا أجري علي روسيا و العكس صحيح .. كله بالهدوء و التخطيط .. أما ملف حقوق الإنسان فاحنا فعلا عندنا مشاكل كبيرة فيه... لا داعي للإنكار ... ليه نتعدي علي حقوق الانسان المصري اللي أقرها دستور البلاد؟ .. مش يكون أحسن لنا كدولة اننا نكون أول من يحافظ علي حقوق مواطنينا ... بدل ما نسمع كلام من اللي يسوي و اللي مايسواش؟ .. شعارات ثورة يناير 2011 كانت " عيش حرية عدالة اجتماعية و إنسانية...." أرجو ان نتذكر ذلك في كل قرارتنا".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers