Responsive image

22
فبراير

الخميس

26º

22
فبراير

الخميس

 خبر عاجل
  • السفير إبراهيم يسري: اتفاقية الغاز مع إسرائيل باطلة بأمر المحكمة
     منذ 7 ساعة
  • البرلمان البحريني يستنكر الهجمات الصهيونية على قطاع غزة
     منذ 7 ساعة
  • الكهرباء تعلن زيادة جديدة فى الأسعار يوليو المقبل
     منذ 7 ساعة
  • مطالبات بوقف (7) مصانع تورد وجبات مدرسية لوزارة التربية والتعليم
     منذ 7 ساعة
  • موسكو تعلن وفاة عدد من مواطنيها غير العسكريين بسوريا
     منذ 7 ساعة
  • سوريا وليبيا يعلنان فتح خط تجاري بينهما
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:02 صباحاً


الشروق

6:25 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:21 مساءاً


المغرب

5:52 مساءاً


العشاء

7:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الشعب" تنشر التفاصيل الكاملة لعملية سيناء الإرهابية.. وكيف تم تنفيذها بوضح النهار؟

منذ 164 يوم
عدد القراءات: 2529
"الشعب" تنشر التفاصيل الكاملة لعملية سيناء الإرهابية.. وكيف تم تنفيذها بوضح النهار؟

أكدنا ومازالنا نؤكد على أن الدم المصري حرام حتي لو استحله نظام العسكر، الذى جاء إلى الحكم بانقلاب دموي، سوف يتم محاسبتهم عليهم، آجلاً أو عاجلاً، لكنه ينتظر فقط نهضة الشعب المصري بأكمله لتحقيق ذلك.

ولكن ما يحدث لأبنائنا من الضباط والجنود بسيناء، هو أمر مروع للغاية، وعمليات مرفوضة بكل أشكالها، وإيمانًا بظهور الحقائق، ولكشف تورط "قيادة العسكر" التى لا تري مانع فى التضحية بأى أحد، ننشر تفاصيل العملية الإرهابية التى راح ضحيتها 18 ضابط ومجند، بجانب الخسائر فى المعدات العسكرية بسيناء.

فحصيلة الأمر، كانت استشهاد 18 من رجال الأمن وإصابة 20 آخرون، بجانب عطب وتدمير 4 مدرعات وسيارة تشويش كانوا يقلون القوةة الأمنية، على طريق العريش، الذى تمت فيه العملية.
 
وحسب مصادر مقربة من التحقيقات قال أنه عند مرور فريق أمنى بطريق "القنطرة ـ العريش" دائرة بئر العبد لتمشيط وتطهير الطريق إشتبهت القوات فى إحدى السيارات أثناء محاولة قائدها إقتحام خط سير القوة.. وحال قيام القوات بالتعامل مع السيارة إنفجرت مما أسفر عن حدوث تلفيات بعدد من سيارات القول الأمنى، وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية التى كانت مختئبة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق .

وأضاف بيان نشرته وزارة الداخلية، أن ذلك أسفر عن إستشهاد بعض أفراد القول وإصابة آخرين، وعلى الفور تم الدفع بقوات تعزيز وفرض طوق أمنى  وتمشيط المنطقة محل الواقعة، ونقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

وحسب ذات المصدر، فإن هجوم المسلحين، اعتمد على خطة تضمنت 3 مراحل وزعت على ثلاث مجموعات للمسلحين كما أكدتها الناشطة السيناوية منى الزمالوط عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة"تويتر"، وقالت إن 3 مجموعات مسلحة هم من قاموا بالهجوم بالسلاح الثقيل والعبوات علي الطريق.

وتابعت :"أولا قاموا بتفجير سيارة التشويش الخاصة بالحملة ثم بدأوا الهجوم.. كان اشتباك ثقيل بين الشرطه والمسلحين ولكن عدد المسلحين كبير.. الفريق الأول اشتبك وقام بحرق 3 آليات والاستيلاء علي سيارة ضمن الحملة".

وأضافت :"الفريق الثاني من المسلحين قام بنصب كمين لمن نجا من الهجوم الأول..والفريق الثالث عرقل الإمداد الأمني ومنع الإسعاف وهناك شهداء ضباط وجنود".

وأشارت إلى أن حصيلة الهجوم ارتفعت إلى 19 شهيدًا و20 مصابًا من رجال الشرطة.

كما أصيب 4 مسعفين من مرفق إسعاف العريش ، أثناء قيامهم بواجبهم في نقل شهداء ومصابي حادث تفجير 4 مدرعات وسيارة تشويش على طريق "العريش - القنطرة الدولي".

وقد فجر المسلحون ثلاث مدرعات وسيارة تشويش ضمن القول الأمني عند قرية التلول والكيلو 17 بمدخل العريش، عن بُعد، ما أسفر عن سقوط شهيدين من الشرطة، وإصابة العميد محمود خضيري، 48 عامًا، ببتر في القدم اليمنى، والاستيلاء على سيارته "البيك أب" الخاصة بالشرطة.

وأصيب العريف عصام عبدالعاطي محمد "28 عامًا" بشظايا متفرقة بالجسد، وعجزت سيارات الإسعاف عن الدخول لمكان الحادث بسبب نصب المسلحين كمينًا كبيرًا لعرقلة أي دعم طبي أو أمني يصل للمكان.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers