Responsive image

19º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الصحة الفلسطينية : استشهاد مواطن واصابة 11شرق غزة
     منذ 6 ساعة
  • انتهاء الشوط الأول بين ( الزمالك - المقاولون العرب) بالتعادل الاجابي 1-1 في الدوري المصري
     منذ 6 ساعة
  • إصابة متظاهرين برصاص قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة
     منذ 7 ساعة
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق غزة
     منذ 7 ساعة
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 14 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بعد تزييف "السيسي" للحقائق.. طارق عامر يفضحة بقصة الـ (15) مليار دولار

منذ 374 يوم
عدد القراءات: 17460
بعد تزييف "السيسي" للحقائق.. طارق عامر يفضحة بقصة الـ (15) مليار دولار


خرج قائد نظام العسكر، فى الأوقات الأخيرة محتفيًا بالتقدم الاقتصادي الكبير الذى حققه ورجاله فى البلاد، والنعيم الذي بات الوطن بصدد العيش فيه، ولكن الأمر يحتاج إلى الصبر حتي يجني الجميع ثمار هذا النجاح.

ولكن كالعادة، وكما ذكرنا فى تقارير سابقة فإن الكذب والتضليل هو شعار المرحلة الحالية، فرفضنا لوجود نظام العسكر وعدم اعترافنا به، هو بالطبع جزء من عقيدنا الوطنية، ولكن لا دخل له للتصيد لهذا النظام، الذي ينشر فضائحه بنفسه، ونحاول أن نوضحها بشكل مستمر، ونرصد منها الجزء الأهم وهو الخاص بالاقتصاد المصري.

فكل تصريحات قائد نظام العسكر، كشف كذبها طارق عامر رئيس البنك المركزي، الذي فجر مفاجأة صادمة، تستوجب محاكمة الجميع، بعدما أعلن ارتفاع الاستثمارات الأجنبية فى السندات الدولية للبلاد إلي 15 مليار دولار، وعلى الرغم من أن الرقم جيد، ولكن فى حالة نهضة البلاد فقط، وليس فى الانهيار المستمر الذي نعيش فيه، مما يعرض البلاد لخطر حقيقى.

وسخر الدكتور معتز إبراهيم، الخبير الاقتصادي، من تصريحات عبدالفتاح السيسي حول تحقيق حكومته إنجازات اقتصادية واصفا تصريحات السيسي بأنها استمرار لمسلسل التزييف والكذب.

وقال إبراهيم إن كل المواطنين الآن باتوا يعرفون أن أي ارتفاع في الاحتياطي النقدي يكون عبر القروض والأجيال القادمة هي التي سوف تدفع الثمن.

وأضاف إبراهيم أن صندوق النقد الدولي يملك شيكا على بياض على حساب الشعب المصري، والسيسي ليس لديه مشكلة في خنق باقي الشعب بمزيد من الإجراءات التقشفية عبر زيادات جديدة في أسعار الوقود والكهرباء.

وكان طارق عامر - محافظ البنك المركزي- قد أثار حالة شديدة من الغضب فى الشارع المصري، بعد خروجه والاحتفال  بحجم شراء الأجانب لأدوات الدين الحكومية فى البلاد، وهو ما أكده الخبراء، على أنه كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معني، هذا بجانب أنه يفضح حديث قائده عن تحسن الحالة الاقتصادية.

وقال "عامر" أن البلاد حصلت على 15 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتي الآن، مؤكدًا أنه
 سيتم تجديد 2.7 مليار دولار قيمة اتفاق مبادلة العملات مع الصين خلال الفترة المقبلة.

 ولم يكتفي النظام بتلك الخيانة، بل إنه يسعي إلى اعلاء اصدار تلك السندات، فمن المفترض أن يصدر النظام سندات دولية بقيمة 2 مليار دولار جديدة، إلا أنه سيجعلها 5 مليارات دولار، مما يجعل الديون الدولية على البلاد فى السندات والدين الحكومي تصل إلى 20 مليار دولار، هذا فضلاً عن القروض الفرنسية والروسية وصندوق النقد الدولي، بجانب الودائع الخليجية المستحقة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers