Responsive image

28º

16
يونيو

الأحد

26º

16
يونيو

الأحد

 خبر عاجل
  • حميدتي: قوتي من الشعب السوداني وليس من قوات الدعم السريع.
     منذ 3 ساعة
  • حميدتي: فض الاعتصام فخ وضع لقوات الدعم السريع
     منذ 3 ساعة
  • حميدتي: السودان لا يتحمل كل هذا الفراغ ولابد من حل
     منذ 3 ساعة
  • السراج: ندعو لحوار وطني جامع برعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل لخارطة طريق وإجراء انتخابات عامة في ليبيا .
     منذ 3 ساعة
  • السراج: المبادرة تدعو إلى عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية بمشاركة جميع المكونات الليبية للاتفاق على خارطة طريق للمرحلة المقبلة.
     منذ 3 ساعة
  • السراج: لا حل عسكريا للصراع في ليبيا والطرف الآخر لديه إصرار على استمرار العدوان.
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:55 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:02 مساءاً


العشاء

8:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بدء محادثات أمريكية - إيرانية الأربعاء بشأن الملف النووي للأخيرة

منذ 638 يوم
عدد القراءات: 3934
بدء محادثات أمريكية - إيرانية الأربعاء بشأن الملف النووي للأخيرة


أفادت مجلة "فورين بوليسي" أن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون يستعد لإجراء محادثات، يوم الأربعاء المقبل، بشأن الملف النووى مع نظيره الإيرانى جواد ظريف وعدد من الممثلين البارزين عن عدد من القوى الدولية الكبرى، تزامنا مع ما قالت المجلة إنه بحث من جانب الإدارة الأمريكية فى "قتل" الاتفاق النووى.

وأشارت المجلة، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى، اليوم السبت،إلى أن اللقاء، وهو الأول بين تيلرسون وظريف، يأتى قبل شهر من الموعد الذى يُفترض فيه أن يقر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للكونجرس بشأن ما إذا كانت طهران توفى بالتزاماتها المقررة بموجب الاتفاق النووى أم لا .

وبحسب التقرير، فإنه من المفترض أن ينعقد اللقاء، الأربعاء المقبل، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن تستضيفه المفوضة العليا للسياسية الخارجية للاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيريني، كما سيحضره أيضا دبلوماسيون بارزون من بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا.

ونقلت "فورين بوليسي" عن الدبلوماسيين إنه رغم تحديد موعد اللقاء رسميا لكنه لا يزال هنالك شيء من القلق بشأن احتمالية غياب الثقة لدى بعض الممثلين الدوليين.

وأضاف التقرير أنه "لشهور ظلت إدارة ترامب منقسمة بشكل حاد حول ما إذا كانت (واشنطن) ستواصل توضيح أن إيران ممتثلة للاتفاق، أو تتحرر من الاتفاق" الذى أُبرم فى عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، وهو الأمر الذى "سينتج عنه تكثيف طهران لبرنامجها النووى".

ووفقا للتقرير، فقد ساد رأى تيلرسون وعدد من المستشارين البارزين للأمن القومى والمؤيد لإقرار امتثال إيران للاتفاق على رأى ترامب المعارض لذلك، عندما جرى بحث الأمر فى يوليو الماضي، لكن نُقل آنذاك عن الرئيس الأمريكي، الذى يُفترض وفقا للقانون أن يؤكد أو ينفى امتثال طهران بالاتفاق، أنه لم يكن سعيدا بهذا القرار ويسعى لإفساده فى أكتوبر المقبل.

ويهاجم ترامب، منذ حملته الانتخابية العام الماضي، بشدة وبشكل متكرر، الاتفاق النووى الإيراني، والمعروف أيضا بـ"خطة العمل الشاملة المشتركة"، والموقع فى 2015 وبين إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا)، واصفا إياه بأنه "أسوأ اتفاق جرى التفاوض بشأنه على الإطلاق"، كما أعرب مرارا عن اعتزامه الانسحاب من الاتفاق.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers