Responsive image

24º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • "الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق أولي في عمليات ترحيل اللاجئين الروهنجيا من ميانمار
     منذ 11 ساعة
  • اعتقال مقدسي عقب خروجه من المسجد "الأقصى"
     منذ 11 ساعة
  • داخلية غزة تعلن كشف جديد للمسافرين عبر معبر رفح
     منذ 11 ساعة
  • مؤسسة: إسرائيل تكرس لتقسيم الأقصى مكانيا
     منذ 11 ساعة
  • آلاف المستوطنين يستبيحون "باحة البراق" عشية "عيد الغفران"
     منذ 11 ساعة
  • لبنان: الحريري يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي أزمة النزوح السوري
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

صحيفة بريطانية: نظام العسكر بمصر يخشي الموتيّ

منذ 357 يوم
عدد القراءات: 5273
صحيفة بريطانية: نظام العسكر بمصر يخشي الموتيّ


انتقدت صحيفة "ميدل إيست مونيتور"، البريطانية، تعامل نظام العسكر، مع المعارضين الذين يتوفاهم الله فى أكثر من وقت، مشيرًا إلى أنه يخشاهم أكثر من غيرهم، حتي لا يكونوا شرارة لثورة جديدة، تُخرج الغضب المكتوم داخل المواطنين تجاه "السيسي" ونظامه.

وقال الموقع أن نظام العسكر لم يظهر أى تعاطف أو رأفة، بحالة مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، طيلة فترة سجنه التي امتدت إلى 4 أعوام منذ 2013، وإنما عاملته بشدة وبدون رحمة كنوع من الانتقام والامتهان رغم مرض الشيخ، وهو ما يوحي بأن نظام العسكر يخشى الموتى، .

وتابعت الصحيفة، أن "عاكف" الذي كان يصارع مرض السرطان حُرم من العلاج الطبي، وهو ما أدى إلى انتشار المرض في جسده الضعيف مؤثرًا على أعضائه الحيوية، لتشير الصحيفة إلى أن عائلة "عاكف" تم منعها من زيارته لأكثر من عام.

واستطردت: أنه رغم محاولات منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية حث السلطات المصرية على إطلاق سراحه بسبب صحته المتداعية وسنه الكبير حيث كان يقترب من 90 عامًا، إلا أن دعواتهم لم تلقَ أي استجابة، في الوقت الذي أفرجت فيه الحكومة عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الذي قتل سوزان تميم، بحسب ادعاء الصحيفة.

وأشار التقرير، إلى أنه عندما طُلب من الشيخ كتابة خطاب لاستعطاف النظام الحالي وبالتالي الاعتراف بشرعيته من أجل إطلاق سراحه، ليرفض الشيخ فعل ذلك، لافتًا إلى أنه سبق وأن رفض أن يفعلها خلال فترة شبابه إبان حكم الرئيس السابق جمال عبد الناصر، ولن يفعلها خلال كبره، فهو يفضل أن يموت بكرامته في زنزانة على أن يهان في منزله.

واستعاد التقرير، قيام "عبد الناصر" عام 1954 بإلقاء القبض على "عاكف" في محاولة لتضييق الخناق على جماعة الإخوان المسلمين، ليظل في السجن إلى بعد وفاة "ناصر" 1970، ويقوم بعدها الرئيس الراحل أنور السادات بالإفراج عنه، إلا أن الرئيس المخلوع حسني مبارك ألقى القبض عليه مرة أخرى في منتصف التسعينيات، ورغم أن "عاكف" قضى عقودًا في السجون العسكرية إلا أنه لم ينكسر ولم يخضع لمطالب الحكومة، فالحكومات المتعاقبة خافت منه بسبب مواقفه الصارمة التي لم تتزعزع.

صورة الخبر الأصلي

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers