Responsive image

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 40 دقيقة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 2 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 5 ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 14 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 20 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بدء فعاليات يوم "القراءة الحُرة" بمكتبة الإسكندرية

منذ 462 يوم
عدد القراءات: 9288
بدء فعاليات يوم "القراءة الحُرة" بمكتبة الإسكندرية

تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، اليوم، فعاليات "يوم القراءة الحُرة بمكتبة الإسكندرية"، الذي يقام سنويا بالتزامن مع ذكرى افتتاح المكتبة، ويتزامن يوم القراءة الحرة هذا العام مع الاحتفال بمرور 15 عامًا على افتتاح مكتبة الإسكندرية.
يهدف الاحتفال السنوي بيوم القراءة الحُرة إلى التشجيع على القراءة بهدف المتعة، وذلك للمساهمة في نشر ثقافة القراءة وتشجيع الجمهور على المطالعة لتصبح عادة مجتمعية.
ويشمل احتفال هذا العام مجموعة من الندوات المتنوعة؛ منها ندوة العلاج بالقراءة، والتي تتناول دور القراءة في العلاج النفسي، ويلقيها الدكتور محمد الشامي؛ مؤسس قسم الطب النفسي بمستشفى 57357.
تتضمن الاحتفالية أيضًا نظرة معاصرة على مكتبة الإسكندرية من خلال مناقشة كتاب "حكاية مكتبة الإسكندرية القديمة" لحسام الحداد، وتدير الجلسة الدكتورة شيرويت فضل؛ مدرس التاريخ اليوناني والروماني بكلية الآداب، جامعة دمنهور.
كما تشهد الاحتفالية ندوة "قراءة التاريخ.. من أين نبدأ؟" يقدمها وليد فكري الكاتب والباحث في مجال التاريخ، وتمتد فعاليات "يوم القراءة الحُرة بمكتبة الإسكندرية" من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى السادسة مساءً مختتمة بساعة من القراءة الحرة في ساحة المكتبة المواجهة للكورنيش.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers