Responsive image

18º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • عاجل| قتلى فى هجوم استهدف عرضاً عسكرياً بإيران
     منذ 22 دقيقة
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 13 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 13 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 13 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 13 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تراجع شديد فى أسهم الشركات السعودية بعد حملة اعتقال الأمراء

منذ 319 يوم
عدد القراءات: 7209
تراجع شديد فى أسهم الشركات السعودية بعد حملة اعتقال الأمراء

تراجعت أسهم عشرات الشركات السعودية فى تعاملات البورصة، وذلك بعد حملة الاعتقالات التي طالت أمراء بالعائلة المالكة، ووزراء سابقين ورجال أعمال، وهبط المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي منتصف اليوم، بنسبة 1.4% تعادل 98.9 نقطة عند مستوى 6885.8 نقطة.

كما تراجع سهم شركة المملكة القابضة المملوكة بنسبة 10% عند سعر 8.1 ريال، بقيمة تداول 13.8 مليون ريال، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 3 يوليه 2011.

وسجل نحو 34 سهماً أدنى مستوياتها في 52 أسبوعاً، منها: القصيم القابضة للاستثمار، وعسير للتجارة والسياحة، والصقر للتأمين التعاوني، ومجموعة الطيار للسفر. ولوّن الأحمر غالبية تداولات الشركات، حيث شهدت 5 قطاعات فقط من بين 20 قطاعاً ارتفاعاً في قيمة الأسهم، أما ما تبقى من قطاعات فيشهد انخفاضات واسعة، وذلك في مقارنة حركة التداول اليوم مع تلك التي سجلت منذ أسبوع.

وتظهر بيانات البورصة السعودية "تداول"، أن حجم التراجع في المؤشر العام للبورصة وصل قبل منتصف جلسات تداول اليوم الثلاثاء إلى -0.83%، في حين سجلت أسهم 27 شركة  أدنى سعر في 52 أسبوعاً، ولوحظ أن نسبة التراجع تعتبر قاسية في غالبية هذه الشركات.

وجاءت على رأس أسهم هذه الشركات المتراجعة "الكيميائية الأساسية" التي سجلت أدنى سعر في جلسة اليوم بتراجع 42% عن السعر الأدني المسجل منذ 52 يوماً، ولحقتها "الصقر للتأمين" بتراجع 26%، و"الخدمات الأرضية" بنسبة 24%، و"الفخارية" بنسبة 24%، وسجلت "الشركة القابضة" تراجعاً بنسبة 21%، و"ميد لايف بـ 20%...

أما في ما يتعلق بتداولات اليوم مقارنة مع الجلسة السابقة، فقد تصدرت شركة "المملكة القابضة" الشركات في البورصة من حيث تراجع قيمة الأسهم بنسبة 10%، ويمتلك هذه الشركة الأمير الوليد بن طلال، الذي اعتقلته السلطات السعودية.

وتراجعت أسهم "ملاذ للتأمين" بنسبة 10% كذلك، و"الطيار" بنسبة 9.88% وهذه الشركة تضم ناصر بن عقيل الطيار الذي اعتقلته أيضاً السلطات السعودية، و"وفا" للتأمين بنسبة 9.67%، والاتحاد التجاري بـ 8.85%.

وتراجعت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة بنسبة 9.98% والتي يرأسها صالح كامل وهو موقوف أيضاً. كما تراجعت أسهم شركة "القصيم" 10%، وهي تضم الموقوف محمد البراك في مجلس إدارتها.

وأظهرت بيانات أولية، أن ثروات سبعة فقط من رجال الأعمال الموقوفين فيالسعودية، ضمن سلسلة الاعتقالات المتواصلة على مدار الأيام الثلاثة الماضية، تصل إلى 45.8 مليار دولار.

واتسعت قائمة التوقيفات، أمس الإثنين، لتتخطى، وفق وسائل إعلام محلية، 50 شخصية، وشملت، أمس الإثنين، ناصر بن عقيل الطيار، مؤسس واحدة من أكبر شركات السياحة في المملكة، بجانب سابقيه من رجال الأعمال البارزين، وعلى رأسهم الأمير الوليد بن طلال.

وجاءت حملة التوقيفات غير المسبوقة، على خلفية اتهامات بالفساد من قبل لجنة يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان، جرى الإعلان عن تشكيلها من جانب العاهل السعودي بالتزامن مع بدء سلسلة الاعتقالات.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers