Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • وزير الخارجية التركي: بحثنا إجراء تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي مع الأمين العام للأمم المتحدة
     منذ 4 ساعة
  • إصابة 25 فلسطينيا جراء القمع الصهيوني لمسيرة بحرية قبالة شواطئ غزة
     منذ 6 ساعة
  • رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي: اغتيال خاشقجي حالة من حالات كثيرة للانتهاكات في السعودية
     منذ 6 ساعة
  • قوات القمع الصهيونية تقتحم قسم "7" في سجن "الرامون" وتنكل بالأسرى
     منذ 7 ساعة
  • لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومكتب إعلام الأسرى ينظمان وقفة تضامنية مع الأسير القائد نائل البرغوثي لدخوله عامه الـ 39 في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر بغزة.
     منذ 7 ساعة
  • بريطانيا توزع على أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن الأوضاع الإنسانية في اليمن
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

في مثل هذا اليوم 2016م – فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية بنسبة 51.3% من أصوات المجمع الانتخابي

وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ.. الخميس 20 صفر (2) 1439 هـ - 9 نوفمبر (11) 2017 م

منذ 375 يوم
عدد القراءات: 3907
في مثل هذا اليوم 2016م – فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية بنسبة 51.3% من أصوات المجمع الانتخابي

إعداد: دكتور مجدي قرقر

937هـ (1530م) - فك الجيش العثماني بقيادة السلطان سليمان القانوني الحصار عن مدينة فيينا بعد نفاد الذخيرة، وحلول فصل الشتاء في هذه المنطقة الشديدة البرودة.

1006هـ (1597م) - الجيش الألماني يخسر ألفي قتيل أثناء حصاره الحامية العثمانية في "يانق قلعة" الواقعة على بعد 100 كم من الجنوب الشرقي لفيينا؛ وهو ما اضطره إلى رفع الحصار عن المدينة.  (بعد 67 عاما من الحدث السابق)

1799م - نابليون بونابرت يسطو على الثورة الفرنسية وينصب نفسه في منصب القنصل الأول، وهو بمركز حاكم فرنسا.

1293هـ (1876م) - صدور العدد الأول من جريدة الأهرام كصحيفة يومية.
1877م – مولد الشاعر الباكستاني محمد إقبال

1821م - بدء الدراسة في أول كلية متخصصة للصيدلة وهي «كلية فيلاديلفيا للصيدلة» في الولايات المتحدة.  (فقط 196 عاما)

1918م - قيصر ألمانيا فيلهلم الثاني يتنازل عن الحكم بعد هزيمة بلاده في الحرب العالمية الأولى، وتحول ألمانيا إلى جمهورية.

1935م - القوات اليابانية تستولي على مدينة شانغهاي أهم موانئ الصين والمركز الاقتصادي الرئيسي لها.  (ومازالت العداوة قائمة بين الصين واليابان)

1953م-  الأمير سعود بن عبد العزيز آل سعود يتولى حكم المملكة العربية السعودية بعد وفاة والده الملك عبد العزيز آل سعود.

1989م - بدأ هدم جدار برلين.

2004م-  الإعلان عن أن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات يعاني من نزيف في الدماغ، والقيادة الفلسطينية تتحدث عن مكان دفنه في حال وفاته.
*
2005م -  ثلاثة تفجيرات إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة تهز ثلاثة فنادق في وسط العاصمة الأردنية عمّان فيما عرف بالأربعاء الأسود 9 نوفمبر 2005 ، في مدخل فندق الراديسون ساس، ثم فندق حياة عمان ثم بعدها بدقائق تم استهداف فندق دايز إن. وصل التقدير المبدئي للضحايا إلى 57 قتيل وما يقارب 115  جريح
تبنى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين مسؤولية التفجيرات.

وتوفي في هذه الأحداث المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد الذي كان في مدخل فندق حياة عمان بعد إصابته في التفجيرات بيومين وتوفت ابنته أيضا . (إرهاب أسود أحمق حصد عشرات الأرواح البريئة إضافة إلى فقد مخرج متميز نشر دعوة الإسلام وتبنى قضايا العروبة بأعماله المتميزة مثل فيلمي الرسالة و عمر المختار)
*
2009م - رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الدين الحريري يعلن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة المؤلفة من ثلاثين وزيرًا وذلك بعد خلافات ومفاوضات شاقة استمرت أشهر بين الأكثرية النيابية والمعارضة. (ومازال عدم الاستقرار يسود لبنان نتيجة لنظامها السياسي على أساس المحاصصة الدينية ونتيجة لتدخلات القوى الإقليمية والدولية)
*
2016م -  فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية بنسبة 51.3% من أصوات المجمع الانتخابي، ضد غريمته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ولد ترامب في 14يونيو 1946) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ 20 يناير 2017. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي .

كما أنه رئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يعمل بها أبنائه الثلاثة ( وهي شركة تكتل دولية أمريكية أُسست في عام 1923 وكانت تعرف سابقا منظمة اليزابيث ترامب وأولادها ومقرها في برج ترامب في وسط مانهاتن أشهر أحياء مدينة نيويورك. وتضم العديد من المشاريع التجارية والاستثمارية ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم.

ساعد نمط حياته وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على أن يكون من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي "المبتدئ" على قناة "إن بي سي".

و ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وبعد تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا عام 1968، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب التي أنشأت العديد من المجمعات السكنية، وفي وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران وشراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو أفلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب.

شهدت أواخر التسعينيات تصاعدا في وضعه المالي وفي شهرته، وفي عام 2001، أتم برج ترامب الدولي، الذي احتوى على 72 طابقا ويقع هذا البرج السكني على الجانب الآخر المقابل ل مقر الأمم المتحدة. كما بدأ البناء في "ترامب بلس"، وهو مبنى متعدد الخدمات على جانب نهر هدسون. وغيرها من المشروعات الضخمة، ولا يزال شخصية بارزة في مجال العقارات في الولايات المتحدة.

كما يمتلك دونالد ترامب شركة الإذاعة الوطنية "إن بي سي" ومنظمة ملكة جمال الكون التي تختار ملكة جمال الولايات المتحدة، وملكة جمال مراهقات أمريكا.

وقد رشح نفسه للرئاسة في انتخابات عام 2000، بصفته عضوا في حزب الإصلاح ولم يوفق . وفي انتخابات 2016 أدلى دونالد ترامب بتصريحات غريبة خلال حملاته الانتخابية حيث هاجم المسلمين والأفارقة والمهاجرين خلال حملاته الانتخابية إذ شن هجوما عنيفا على المسلمين خلال حملاته الانتخابية ودعا لحظر دخولهم للولايات المتحدة ثم تبنى الدعوة لوقف "كامل وكلي" لدخولهم قائلا: “الحدود ينبغي أن تظل مغلقة أمام المسلمين حتى يتوصل نواب الشعب إلى فهم واضح لأسباب تلك الكراهية.”

كما توعد المهاجرين غير الشرعيين بترحيلهم من أمريكا فور توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خصوصا مئات الآلاف الذين أعيد إطلاق سراحهم في ظل إدارة أوباما وكلينتون. وأعلن ترامب بأنه سيبني جدارا عازلا بين أمريكا والمكسيك من اجل الحد من تهريب المخدرات من المكسيك وقال: "إنهم يجلبون المخدرات ويرتكبون الجرائم، فضلا عن أنهم مغتصبون".

ودونالد ترامب معروف في المصارعة العالمية الحرة للترفيه وقد ظهر في ريستليمانيا 23 في زاوية بوبي لاشلي الذي تنافس ضد اوماغا مع رئيس WWE ماكمان، في مباراة الشعر مقابل الشعر، حيث أن الذي يفوز سوف يقوم بحلق شعر الخاسر. فاز اشلي في مباراة الذهاب، وقام ترامب واشلي، وبحلق شعر ماكمان. وفي يوم 15 يونيو من عام 2009 ،و بوصفها جزءا من قصة، أعلن ماكمان على  WWE انه باع العرض لدونالد ترامب. وأكد ترامب ذلك على الشاشة، وأعلن انه ستكون الحلقة التالية مجانيه وسوف يقوم بإعادة التذاكر إلى الناس والتي تقدر قيمتها بـ 235.000 $. قام ماكمان بإعادة شراء WWE RAW يوم 22 يونيو. ويعتبر دونالد ترامب أحد اعضاء قاعة المشاهير في اتحاد المصارعة.

وفي الفيديو التالي يقنن ترامب لسرقة بترول العراق فيقول " لا يوجد شيء اسمه العراق ولا يوجد ما يسمى بالعراقيين، سآخذ النفط 1500 مليار دولار على الأقل، هذا ثمن الحرب ولقد رددنا عليه بتاريخ 9 يناير 2017 بعد استلامه لمهام الرئاسة الأمريكية "بالمناسبة أيها الحرامي: هل طلب منكم أحد الدخول في الحرب؟ خذوا حقكم من اللي كلفكم، اذهبوا إلى الكويت وخذوا ثمن حرب 1991، أما حرب 2003 فخذ ثمنها من بوش الأب والابن.
ولنلاحظ الفرق بين حديث من شن الحرب وكذبه وصراحة من جاء ليحصد ثمن الحرب .. الصراحة التي تصل .لدرجة الوقاحة

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers