Responsive image

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الخارجية الأمريكية.. أسئلة عديدة ما زالت تحتاج إلى أجوبة في ما يتعلق بقتل خاشقجي
     منذ 4 ساعة
  • أردوغان... تجاوزنا المرحلة التي كانت فيها مساجد البلاد بمثابة حظائر، ووسعنا نطاق حرية التعبير
     منذ 4 ساعة
  • رئيس الوزراء الكندي: قضية مقتل خاشقجي كانت حاضرة في نقاشات قمة أبيك
     منذ 4 ساعة
  • كريستين فونتين روز مسؤولة السياسة الأميركية تجاه السعودية في البيت الأبيض، قدمت استقالتها أول أمس الجمعة
     منذ 5 ساعة
  • الأرجنتين تُعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الغواصة
     منذ 5 ساعة
  • القناة العاشرة: نتنياهو ينوي تكليف نفتالي بينت لتسلم وزارة الجيش حتى نوفمبر 2019
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تراجع الجيش المصري للمرتبة العاشرة

منذ 367 يوم
عدد القراءات: 4769
تراجع الجيش المصري للمرتبة العاشرة


تقدم الجيش التركي فى تصنيف الجيوش العالمية، ليصبح رقم 8، بينما وصل الجيش المصري إلي الترتيب رقم 10،  واستند المقارنون إلى دراسة لموقع متخصص في قدرات الجيوش "Global Fire Power"، المتخصص بترتيب قدرات الجيوش، بمقارنة سريعة بين الجيشين المصري والتركي من عدة جوانب.

واحتل الجيش التركي المركز الثامن عالميا، منتقلا إليه من المركز التاسع بما يشكله الجيش من قدرة على تميز في عدة جوانب في التغطية الأمنية للحدود لكل بلد.

ونشر الموقع مقارنته التي دعمها بصورة توضح قدرات الجيشين، وقال إن الجيش المصري أصبح يشكل قوة ضمن العشر الأول عالميا، باحتلاله المركز العاشر عالمياً والأول عربياً.


وأوضح أن ترتيب الجيش المصري يأتي مباشرة بعد الجيش التركي صاحب المركز التاسع عالمياً، وبذلك يكون الجيشان التركي والمصري الوحيدين في قائمة الجيوش العشرة الأقوى عالمياً من منطقة الشرق الأوسط.

ويعتمد تصنيف الموقع على الكثير من العوامل، مثل تنوّع السلاح ضمن مجاميع الأعداد التي توفر توازناً أفضل، أي أن امتلاك 100 كاسحة ألغام لا يساوي القيمة الاستراتيجية والتكتيكية لـ10 حاملات طائرات.

كما يأخذ التصنيف بعين الاعتبار التحالفات الإقليمية للدول، بالإضافة لعدد السكان والمنافذ البحرية والبرية وطبيعة التضاريس الجغرافية لكل دولة، ومن ثم يقوم بإعطاء علامات ذات أوزان مختلفة لكل من المعايير السابقة.

وتحتل تركيا المركز الثامن ومصر في المركز العاشر، في حين أن الإحصاء السكاني لتركيا نحو 80 مليونا، ولمصر نحو 95 مليونا، وقوة "الذكور" متساوية بنحو 41 مليونا، والجاهزون منهم للخدمة العسكرية نحو 35 مليونا، ومن وصل لسن الخدمة العسكرية بنحو مليون ونصف المليون في مصر ومليون و375 ألفا في تركيا.

أما من يخدمون حاليا في الجيش التركي نحو 743.415 وفي مصر مليون و329 و250 شخصا، في حين أن القوة النشطة المستعدة بشكل شخصي نحو 383 ألفا في تركيا، و454 ألفا في مصر.

وتتفوق تركيا في قوة بعض العتاد فلديها 12 غواصة مقابل 5 غواصات في مصر، كما يحمي الجيش في تركيا 352.046 كيلومترا وفي مصر 65 ألف كيلومتر منها حدود بحرية ومع دول الجوار وحدود برية.

ولدى تركيا 1018 طائرة تركية، و1132 طائرة مصرية مع تميز واضح في قوة الهليكوبتر المهاجمة لدى الأتراك بنحو 70 طائرة تركية على 46 هليكوبتر يملكها جيش مصر، وتتميز تركيا أيضا في طائرات الهليكوبتر بشكل عام فلديها 455 هليكوبتر تركية مقابل 257 مصرية.

أما ميزانية الإنفاق العسكري للجيش المصر فتبلغ وفق جلوبال فاير 4 مليارات و400 مليون ولدى الأتراك 8 مليارات و200 مليون.

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers