Responsive image

21
نوفمبر

الأربعاء

26º

21
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • مساجد غزة تصدح بالاحتفالات بذكرى المولد النبوي
     منذ 2 ساعة
  • الاحتلال يخطر بهدم 20 متجرا بمخيم شعفاط شمال القدس
     منذ 2 ساعة
  • كوخافي رئيسًا لأركان الاحتلال خلفاً لآيزنكوت
     منذ 2 ساعة
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين برأس سدر
     منذ 4 ساعة
  • الافراج عن الشيخ سعيد نخلة من سجن عوفر غربي رام الله
     منذ 4 ساعة
  • شرطة الاحتلال توصي بتقديم وزير الداخلية إلى المحاكمة
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:53 صباحاً


الشروق

6:19 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

السعوديون الجدد: لا وجود للقدس ولا تهمنا.. والرياض أهم

وإعلامية سعودية: كُتاب النظام يمهدون للتطبيع العلني مع العدو الصهيوني

منذ 363 يوم
عدد القراءات: 9696
السعوديون الجدد: لا وجود للقدس ولا تهمنا.. والرياض أهم

نشرنا لمثل تلك المواضيع، ليس للتحريض ضد الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والذين لا يدخرون جهدًا من أجل الدفاع عن المسجد الأقصي والقضية الفلسطينية، ولكنه للتحذير مما تريدة سعودية نجل سلمان الجديدة، ولجانهم الإلكترونية، التي تعمل على نمط واحد كالصوينية والمصرية، والتي تروج إلي عدم الاهتمام بالقضية الفلسطينية ومحاولة تصويرها أنها شأن داخلي للفلسطينيين.

فعلى ما يبدو أنّ الكتائب الإلكترونية التابعة للديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، وجدت ضالتها في تصريحات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق حول رفض الحركة لتصنيف حزب الله حركة إرهابية من قبل الجامعة العربية باعتباره تمهيدا لتصنيف حركته.

واستغلت الكتائب الإلكترونية الامر لتشن هجوما عنيفا على الشعب الفلسطيني أجمع، متنكرة لمدينة القدس التي طالما هللت للملك سلمان باعتباره فاتحها الجديد بعد أزمة البوابات الإلكترونية التي حاول الاحتلال فرضها على المسجد الأقصى قبل نحو شهرين من الآن.

وأطلقت الكتائب الإلكترونية عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاجا بعنوان: "#الرياض_اهم_من_القدس"، شارك فيه العديد من الكتاب والمغردين المقربين من الديوان الملكي السعودي، أكدوا خلاله بأن القضية الفلسطينية والقدس خاصة لم تعد تهمهم.

وفي السياق ذاته أكدت الإعلامية السعودية إيمان الحمود، أن النظام السعودي يتجه فعليا للتطبيع العلني مع العدو الصهيوني، مشيرة إلى أنه سيتخدم لأجل ذلك بعض الكتاب بالمملكة لتهيئة المزاج العام للمواطنين لتقبل الأمر.

وقالت "الحمود" التي تعمل في إذاعة "مونت كارلو" الدولية، وتقدم برنامج تحت عنوان "ساعة خليجية" في لقاء لها مستشهدة بتصريحات للإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي: "هناك حالة تسود دول الخليج لا سيما السعودية تسعى لتهيئة المزاج الشعبي للتطبيع مع إسرائيل كما ذكر الكاتب جمال خاشقجي في لقائه الأخير معي، ويتم ذلك عن طريق بعض الكتاب والمحللين".

وأضافت "وأيضا تتم هذه العملية عن طريق تسريب الأخبار من الجانب الإسرائيلي هذه المرة، ولا أدري ما إذا كان يذهب إليه جمال صحيحا، لكن الأكيد أن هناك مخاوف من إيران ويتم تصويرها الآن على أنها العدو الأوحد للسعودية فالتحالف مع إسرائيل ضدها قد يكون ممكننا على الصعيد السياسي في المملكة، لكن شعبيا صعب جدا قبول هذا التطبيع في حالة عدم حل القضية الفلسطينية".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers