Responsive image

24º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 9 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 9 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 9 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 9 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 9 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"ترامب" يؤكد لـ محمود عباس و"السيسي" والعاهل الأردني نيته اعترافه بالقدس عاصمة للكيان

منذ 290 يوم
عدد القراءات: 3813
"ترامب" يؤكد لـ محمود عباس و"السيسي" والعاهل الأردني نيته اعترافه بالقدس عاصمة للكيان


قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أجري سلسلة من الاتصالات الهاتفية، بعدد من الرؤساء العرب، بالإضافة إلي رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أبلغهم خلالها نيته الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ومن ثم نقل سفارة بلاده إليها.

يأتي ذلك بعد حديث مسؤولين أمريكيين، الجمعة الماضية، عن أن ترامب يعتزم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطاب يلقيه غدا الأربعاء، بحسب وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من "ترامب"، بحثا خلاله "القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارتها للقدس".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله إن "عباس" تلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أطلعه خلاله على نيته نقل السفارة الاميركية من تل أبيب إلى القدس.

وأكدت الوكالة أن عباس حذر ترامب من خطورة "تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

كما تلقى الملك الأردني عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا من ترامب، حيث أطلعه على نيته بالمضي قدما في نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

وحذر الملك، خلال الاتصال، بحسب وكالة أنباء الأردن، من خطورة اتخاذ أي قرار خارج إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما أبلغ "ترامب" رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، نيته الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره نقل السفارة الأمريكية إليها.

ويحذر الفلسطينيون ودول عربية وإسلامية من أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس من شأنه "إطلاق غضب شعبي واسع"، ويعتبر كثيرون أن هذه الخطوة ستعني نهاية عملية السلام تماما.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت لاحقا ضمها إلى إسرائيل وتوحيدها مع الجزء الغربي معتبرة إياها "عاصمة موحدة وأبدية لها"، وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

وكان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر مرتبط فقط بالتوقيت.

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers