Responsive image

16
ديسمبر

السبت

26º

16
ديسمبر

السبت

 خبر عاجل
  • المحكمة العسكرية بالإسكندرية تحفظ قضية شغب مشجعى الزمالك وتخلى سبيلهم
     منذ حوالى ساعة
  • مقتل وإصابة 9 مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية خلال عمليات جوية وبرية شرق أفغانستان
     منذ 2 ساعة
  • تجديد حبس 27 من مناهضي النظام العسكري بكفر الشيخ
     منذ 2 ساعة
  • مصرع طالب فى حادث جرار زراعى بالدقهلية
     منذ 2 ساعة
  • الصحة الفلسطينية بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم قنابل غاز مجهولة
     منذ 2 ساعة
  • تأجيل محاكمة الدكتور بديع وآخرين في "اقتحام قسم شرطة العرب" لجلسة 22 يناير
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:10 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مظاهرات غاضبة بالأردن والعراق ولبنان وتونس وتركيا دعمًا للقدس

منذ 9 يوم
عدد القراءات: 1044
مظاهرات غاضبة  بالأردن والعراق ولبنان وتونس وتركيا دعمًا للقدس

أحدثت قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن إعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ،ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، غضب عارم في الشارع العربي، حيث خرجت التظاهرات الغاضبة في جميع أنحاء فلسطين، وأنضمت بعض عواصم الدول العربية للتظاهرات . 


الأردن

خرج المئات من طالبة الجامعات الأردنية، في وقفات احتجاجية  ضد قرار رئيس الإدارة الأمريكية دونالد ترامب، بنقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بها عاصمة موحدة للكيان الصهيوني .

وذكرت مواقع محلية، أن جامعات الأردنية و الهاشمية و الزيتونة و البلقاء التطبيقية والإسلامية العالمية واليرموك ومؤتة، وكليات وجامعات أخرى، شهدت وقفات احتجاجية نصرة للقدس ورفضا لقرار ترامب.

 

العراق

وفي نفس السياق، خرج الآلاف من المواطنين في تظاهرات قد دعى إليها ديوان الوقف السني في العراق، اليوم الخميس في جامع أم القرى وسط بغداد.


وانتقد  رئيس الديوان عبد اللطيف الهميم قرار ترامب بشأن القدس، متهمًا  أمريكا بـ"رعاية الإرهاب والسعي لتقسيم المنطقة بقرارها حول القدس بعد أن فشل مشروع داعش".


وأضاف الهميم مخاطبا ترامب: "قد تستطيع أن تقتلع زنبقه من حديقة ونخلة من بستان وان تحطم جبلا، لكن أقول لك أنك لن تستطيع أن تغير كل الخرائط ولن تقتلع القدس وفلسطين من قلوبنا"، حسبما نقلت مواقع محلية.

وخاطب "الهميم" جموع المسلمين في العالم قائلًا : "الأمة الحية هي القادرة على تصحيح الوضع في لحظة تاريخية، وفيما أشار إلى أنه "حان الوقت لهذه اللحظة"، فقد أكد أنهم "قادرون على تحرير فلسطين".

 

لبنان
حيث شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، تظاهرات كبيرة ، احتجاجًا على قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس،  فيما أقدم البعض منهم على حرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي، كما تشهد مخيمات جنوب لبنان، مسيرات متواصلة، حيث تستعد الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية إلى سلسلة مسيرات وفعاليات في الأيام المقبلة، داخل وخارج المخيم.


وخرجت في مخيم البدواي مسيرة، الخميس، أحرق خلالها المشاركون الإطارات المطاطية، فيما يقولون إنه تعبير عن الغضب و المناصرة للأقصى والقدس، وشهد أيضًا مخيم البرج الشمالي مظاهرة غاضبة شارك فيها حشد كبير من الأهالي.

بينما وجه الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية "جميع خطباء المساجد في لبنان لتخصيص خطبة الجمعة المقبلة عن القدس والتنديد بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل". 

واعتبر دريان قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "مخالفا للقرارات الدولية وتحديا سافرا واستفزازا لمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين، مضيفا: "العدو الإسرائيلي اغتصب الحقوق ونكث بالمواثيق الدولية بطغيانه الغاشم على الفلسطينيين ما يتطلب تصديا من العرب والمسلمين التصدي لهذا القرار المشؤوم".

 

تونس 

وشهدت تونس، خروج مظاهرات حاشد لطلبة واساتذة الجامعات في مدينة جرجيس، غضبًا علي قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وفي نفس السياق، طالبت  مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية في بيان مشرتك  ، بدعم الكفاح الفلسطيني ، مساندة الكفاح الفلسطيني  بتنظيم وقفة شعبية، الخميس، أمام البرلمان بالعاصمة الرباط.

ودعا البيان المواطنين إلى المشاركة في مسيرة بالرباط صباح الأحد المقبل الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار (من أجل القدس.. مع المقاومة.. وضد كافة أشكال التطبيع)، مطالبين الشعب المغربي في كل أنحاء البلاد إلى التعبير عن (غضبهم الشديد) بكل الأشكال الاحتجاجية.

تركيا 

وكان مئات الأتراك في مدن تركية مختلفة، قد خرجوا بتظاهرات في الميادين العامة، رفعوا الأعلام التركية والفلسطينية وراية حركة حماس أمام القنصلية الأميركية في إسطنبول، إلى جانب لافتات كتب عليها (الموت لإسرائيل)، و(القدس عربية إسلامية)، فضلا عن ترديد هتافات منددة بالولايات المتحدة وإسرائيل.


ومساء الأربعاء، شهدت  كلًا من مدينة نيويورك الأمريكية، وأمام السفارة الأمريكية ببرلينوقفة احتجاجية نظمها عشرات الفلسطينيين والمسلمين والنشطاء الأجانب ،  حيث رددوا هتافات مناهضة للقرار الأميركي، ورفعوا لافتات عليها عبارات من قبيل (الحرية للقدس والحرية لفلسطين)، و(القدس لم تكن يوما تابعة لإسرائيل).

وندد المشاركون، الذين جاءوا بشكل عفوي للتظاهرة ورفعوا الأعلام الفلسطينية، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers