Responsive image

23º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 11 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 11 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 11 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 11 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 14 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الصحف العالمية: "السيسي" الفاشل أمنيًا يجدد الطوارئ ببلاده

منذ 624 يوم
عدد القراءات: 5859
الصحف العالمية: "السيسي" الفاشل أمنيًا يجدد الطوارئ ببلاده


لخصت الصحف العالمية أن إصدار قائد نظام العسكر عبدالفتاح السيسي، لإعلان الطوارئ مرة آخري، دليل على فشله الأمني، مشيرة إلي أن العمليات الإرهابية والتفجيرات المتتالية التي تشهدها سيناء، والتي كان أهمها حادث مسجد الروضة الأكبر في تاريخ مصر، يؤكد مدى الفشل الأمني الواضح خلال الحكم العسكري بقيادة السيسي.

من جانبها، قالت وكالة رويترز البريطانية، إن السيسي يفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر؛ لمنح الحكومة سلطات واسعة للتحرك ضد من تصفهم بأعداء الدولة، لافتة إلى أن هذا الإجراء رغم استمراره لأكثر من 3 سنوات، لم ينجح حتى الآن في وقف الاعتداءات الدامية، سواء على المواطنين أو المجندين، مثلما يحدث في سيناء.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الأنظمة العسكرية الفاشية هي التي تعتمد دائمًا على فرض حالة الطوارئ لمدة طويلة لضمان بقائها في السلطة، مشيرة إلى أن ذلك الأمر بات معتادًا عليه في مصر تحت حكم السيسي.

وأضافت الصحيفة أن السيسي أثبت فشله على كافة الأصعدة، وخاصة الملف الأمني، الذي راوغ به المصريين قبل إعلان ترشحه، واصفًا نفسه بأنه رمز الأمان، مشيرة إلى أن دستور العسكر الذي تم إقراره في 2014، جاء في فترة كانت فيها مؤسسات الدولة التي تدار بعقلية أمنية تُعيد قبضتها على مصر.

ونوهت الصحيفة إلى أن إصرار نظام السيسي على تجديد الطوارئ، يعد انتهاكًا واضحًا لدستوره، لافتة إلى أن رد فعل نظام الانقلاب معهود بعد كل حادثة، عبر التوعد بالرد بقسوة، وغارات استعراضية، وحملة ضد وسائل الإعلام.

من جانبها قالت شبكة "بلومبرج"، إن قرار تمديد الطوارئ لن يغير من الأمر شيئا على الساحة الأمنية، وإنما له تبعات اقتصادية خطيرة، لافتة إلى أن الاقتصاد المصري المتداعي تحت حكم السيسي ستزداد أوجاعه خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السياحة والاستثمار ينظران في المقام الأول إلى الجانب السياسي ومدى الاستقرار به.

وفي وقت سابق، نوهت الوكالة إلى أن أزمة الديون تفاقمت في مصر خلال الأشهر الأخيرة، حيث ارتفعت ديون مصر من 55.8 مليار دولار عام 2016 إلى 79 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، موضحة أن إعلان حكومة الانقلاب ارتفاع الاحتياطي رجع إلى القروض التي دخلت مصر، وأن حكومة الانقلاب يتوجب عليها سداد ما يقارب 14 مليار دولار خلال 2018، وهي عبارة عن أقساط ديون وفوائد مترتبة عليها.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers