Responsive image

29º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • روحاني: أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة
     منذ 44 دقيقة
  • مستوطنون يقتلعون أشجاراً مثمرة جنوب الخليل
     منذ 45 دقيقة
  • إصابة عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ 45 دقيقة
  • الرباط .. وقفة احتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين للقدس
     منذ حوالى ساعة
  • العراق: إصابة 7 أشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين ببغداد
     منذ حوالى ساعة
  • سعد الحريري: لبنان ليس مفلسًا.. ومؤتمر "سيدر" فرصة للنهوض الاقتصادي
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

السعودية تعمل على اجهاض الثورة اليمنية

منذ 2638 يوم
عدد القراءات: 3481

 اتهم خبير يمني السعودية بالعمل بكافة الطرق والسبل على اجهاض الثورة الشعبية في بلاده ، محذرا من ان دعوة بعض الشباب الى تدويل القضية اليمنية يضر بالثورة ويأتي في سياق المخطات والمؤامرات المعادية لها.
وقال الباحث الاكاديمي اليمني عادل الشميري ليس غريبا ان ترفض الحكومة اليمنية تشكيل مجلس انتقالي بسبب عدم جدية المعارضة في فرض ذلك بالاستناد الى موقف شباب الثورة ، معتبرا ان مبادرة مجلس التعاون وتعامل دوله وكذلك التعامل الاميركي البريطاني يلعب دوره في هذه القضية وقد اعطى الضوء الاخضر لتهدئة الامور وعدم تشكيل مجلس انتقالي بمشاركة من الشباب.

واتهم السعودية بانها تعمل في كافة السبل والاتجاهات لاجهاض الثورة اليمنية حتى لا تنتقل شرارة الثورة اليها، مشيرا الى انها تعاقب الشعب اليمني باكمله، حيث لم تسمح للمعتقلين اليمنيين لديها حتى بالعلاج.

واوضح ان السعودية تضغط على السياسيين في المعارضة والنظام والشباب من اجل موافقة الجميع على مبادرتها، وذلك من اجل ان تأتي هي بالرئيس وتشكل الحكومة ، والا فلابد من ان يحترق اليمن باكمله.

واشار الى ان الحكومة تنتظر تبلور الموقف الخارجي خاصة في ظل زيارة وزير الخارجية البريطاني الثلاثاء الى السعودية ، حيث صرح وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل بان مبادرة مجل التعاون ما زالت قائمة ، كما ان جزء من المعارضة صرحوا بانه لا يوجد حل الا بالمبادرة.

ونوه الى ان جزءا من شباب الثورة ينادي اليوم بتدويل القضية اليمنية وحذر من تكرار السيناريو الليبي في اليمن، معتبرا ان دعوات التدويل يمكن ان تكون مرتبطة باجندات ومخططات المؤامرة للضغط على الثوار من اجل القبول بمبادرة مجلس التعاون.

واضاف ان موقف الحكومة اليمنية اصبح اقوى اليوم سياسيا وميدانيا ولذلك رفضت تشكيل مجلس انتقالي ردا على عدم تحديد موقف ثابت من قبل المعارضة تجاه شباب الثورة، معتبرا ان التباين بين ما يطرحه الشباب والمعارضة ادى الى تقوية موقف الحكومة.

واوضح ان المعارضة اجتمعت السبت وقررت تشكيل مجلس انتقالي والالتحاق بشباب الثورة، لكنهم قرروا فيما بعد تشكيل لجان الامر الذي اعطى للنظام والحكومة ان تفرض رأيها، وترفض تشكيل المجلس الانتقالي.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers