Responsive image

15
نوفمبر

الخميس

26º

15
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • الخارجية التُركية: مقتل خاشقجي وتقطيع جثته مخطط له من السعودية
     منذ 5 ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. لو لم يكن لدينا تسجيلات لما خرج الجانب السعودي بتلك الروايات
     منذ 6 ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. على الجانب السعودي أن يُجيب على "لماذا جاء الفريق بمعدات تقطيع وقتل"
     منذ 6 ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. فريق الاغتيال جاء من السعودية بغرض القتل لا التفاوض
     منذ 6 ساعة
  • النيابة العامة السعودي.. نائب رئيس الاستخبارات هو من آمر بالمهمة وقائد المهمة هو من آمر بالقتل
     منذ 6 ساعة
  • النيابة العامة السعودية.. سعود القحطاني تمثل دوره في الاجتماع بالفريق عقب إعادة خاشقجي
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:14 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الجزائر تبرم عقود سلاح بأكثر من 16 مليار دولار

منذ 2689 يوم
عدد القراءات: 2466

 كشفت مصادر مطلعة أن عقود السلاح التي أبرمتها الجزائر في السنوات الخمس الماضية بلغت قرابة 16 مليار دولار.
وذكرت وكالة نوفوستي أن أكبر تلك الصفقات كانت الصفقة التي أبرمت بمناسبة زيارة الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين، شملت شراء عشرات الطائرات من نوع ""ميج"" و""سوخوي"".
وقررت الجزائر شراء سفينتين حربيتين بدلا من فرقاطات بحرية كانت ستشتريها من روسيا، بعد مفاوضات مع الطرف الروسي بدأت منذ عام 2006 عند بعث التعاون العسكري بين البلدين، في انتظار التفاوض على صفقة لشراء ثلاث سفن حربية أخرى.
وقال مدير شركة ""أو. أس. كا"" التي تشرف على صناعة السفن في روسيا، رومان تروتسينكو: "الجزائر وقعت صفقة لشراء سفن حربية من روسيا تتضمن شراء سفينتين حربيتين من نوع ""تيجر"".
ونقلت وكالة نوفوستي الروسية أن مصنع السفن ""يانتار"" الموجود في مدينة كالينينجراد، أكد هذه المعلومات، وهو الذي سيقوم بأعمال بناء السفن الحربية المطلوب توريدها إلى الجزائر، وستكون الأولى التي تصدرها روسيا إلى الخارج من نوع ""تيجر"".
وأتت هذه الصفقة الجديدة لتعويض صفقة استيراد فرقاطات بحرية من روسيا تراجعت بشأنها الجزائر في النهاية، وقررت شراء سفينتين حربيتين من نوع ""تيجر"" بقيمة إجمالية قدرت بـ700 مليون دولار أمريكي، وهو مبلغ أقل من مبلغ الصفقة الملغاة.
وذكر مصدر من إدارة مؤسسة ""روس أوبورون أكسبورت"" التي تدير غالبية الصادرات الروسية من الأسلحة، أن الجزائر قد تتعاقد قريبًا على شراء ثلاث سفن حربية أخرى من نفس النوع ""تيغر""، في وقت لاحق.
وبحثت الجزائر إمكانية شراء هذا النوع من السفن الحربية من روسيا، بعدما وقعت في عام 2006 صفقة أسلحة مع روسيا بقيمة إجمالية قدرها 5,7 مليار دولار أمريكي.
وأصبحت الجزائر في عداد مستوردي الأسلحة الروسية الرئيسيين في الفترة الأخيرة، وسمح رفع الجزائر لميزانية وزارة الدفاع الوطني خلال السنة المقبلة 2011 إلى أكثر من سبعة مليارات دولار أمريكي، بالتوقيع على سلسلة من صفقات التسليح بقيمة تجاوزات 16 مليار دولار أمريكي.
وقالت الوكالة إن من بين تلك الصفقان توجد صفقتان بـ13 مليار دولار أمريكي مع روسيا، تشمل اقتناء منظومات صواريخ من نوع ""س ــ300 ب م أو ــ ""2 الصاروخية للدفاع الجوي، و38 راجمة صواريخ من طراز ""بانتسير ــ س""1، و185 دبابة من طراز ""ت ــ90 س""، و16 طائرة تدريب وقتال من طراز ""ياك ــ ""130.
وستستفيد الجزائر عام 2011 و2012 من 16 مقاتلة من طراز ""سو ــ30 م ك أ""، وكذا تشكيلة واسعة من التقنيات البحرية العسكرية، وزوارق هجومية صاروخية حديثة، وسفن حربية من نوع الفرقاطة والكورفيت. إضافة إلى تحديث غواصتين حصلت عليهما من روسيا.
وإضافة إلى ما سبق ستستفيد الجزائر من طائرات التدريب وسرب من طائرات النقل العسكري من نوع ""ايل ــ 76 م ف""، وصفقة جديدة لصواريخ ""أس ""300 مع روسيا، كما تم عقد صفقة لإمداد الجيش الجزائري بـ23 ألف عربة عسكرية.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers