Responsive image

16
نوفمبر

الجمعة

26º

16
نوفمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • "أونروا" تؤكد تجاوز أزمة التمويل الناجمة عن قرار ترامب
     منذ 14 ساعة
  • نتنياهو يجتمع مع رؤساء مستوطنات غلاف غزة
     منذ 14 ساعة
  • جيش الاحتلال يهدد سكان غزة
     منذ 14 ساعة
  • "إسرائيل" تصادر "بالون الأطفال" على معبر كرم ابو سالم
     منذ 14 ساعة
  • نجل خاشقجي يعلن إقامة صلاة الغائب على والده بالمسجدين النبوي والحرام الجمعة
     منذ 17 ساعة
  • الخارجية التُركية: مقتل خاشقجي وتقطيع جثته مخطط له من السعودية
     منذ 22 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

عبدالحميد بركات: حزب "الاستقلال" لا يعترف بكل ما يصدر عن النظام لأنه فاقد الشرعية

فمقاطعة الانتخابات تُعني الاعتراف به.. والإعلام المصري مُقاطع لحزب الاستقلال منذ 25 يناير

منذ 283 يوم
عدد القراءات: 3022
عبدالحميد بركات: حزب "الاستقلال" لا يعترف بكل ما يصدر عن النظام لأنه فاقد الشرعية


أكد الأستاذ عبدالحميد بركات -نائب رئيس حزب الاستقلال- أن الحزب لا يعترف بأي قرار صادر عن نظام العسكر، بقيادة عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلي أن النظام الحالي لا يمثل أي شرعية بالنسبة لنا، وهذا موقفنا منذ لحظة الانقلاب العسكري 2013م.

وأضاف "بركات" فى مداخلة مع برنامج مصر النهاردة الذي يقدمه الإعلامي محمد ناصر على فضائية مكملين، تعليقًا على بيان الحزب الأخير: أن النقاط المطروحة فى بيان الحزب الأخير واضحة، نحن لا نعرض المقاطعة فقط، فهي فى حد ذاتها اعتراف بالنظام، لكننا نرفضها من الأساس ولا نري أى شرعية فى إقامة الانتخابات الرئاسية.

وتابع "بركات" قائلاً: أن الإعلام المصري بالكامل يقاطع حزب الاستقلال قبل 25 يناير بفترات، نظرًا لمواقفه التي لا تعرف التلون ضد أى نظام، فالحزب امتداد لحزب العمل وحزب مصر الفتاة المعروفون بنضالهم من أجل مصر وشعبها والقضية القومية الإسلامية العربية.

وردًا عل سؤال مذيع الحلقة، حول أضرار البيان على الحزب نظرًا لأنه يحتوي على حدة شديدة وهجوم قوي على النظام غير موجود فى الشارع المصري الآن، بالأخص البند رقم واحد، الذي تسبب فى اعتقال الفريق عنان والذي يقول (1)    التحذير من ما يفعله النظام الحاكم في مصر من اهدار لحق مصر في مياه النيل فيما يسمى باتفاقية سد النهضة وخطورة ذلك على الأمن القومي المائي لمصر خصوصاً على الاحتياجات المائية للزراعة، مما يؤثر على انتاج محاصيل الغذاء الأساسية في مصر(القمح - الأرز- البنجر - قصب السكر- الفول - والأعلاف) واللازمة لحياة المصريين . ).

قال "بركات" أن مواقف الحزب لم تتراجع يومًا منذ نشأته، ولم نخشي النظام العسكري الحالي ولا أى نظام، فقضايانا معروفة وندافع عنها دائمًا بكل ما أوتينا من قوة، وإن كان هناك عدم ارتباط بين مواضيع سد النهضة فى بيان مقاطعة الإنتخابات، هذا يؤكد على جدية اجتماعات الحزب، فاللجنة التنفيذية المنتخبة تعقد كل ثلاثة أشهر، ويتم مناقشة جميع القضايا الخاصة بالوطن والأمة، مشاكل التفريط فى الأرض والمياه والحريات، وبالطبع قضية فلسطين، لهذا كان البيان بهذا الشكل.

وفى نهاية الفقرة المخصصة بالبرنامج، تقدم ضيف الحلقة أيضًا، الدكتور صفي الدين حامد، أستاذ التخطيط بجامعة تكساس الأمريكي، بالتحية لحزب الاستقلال على مواقفة الثابتة، ووجه التحية أيضًا للمجاهد مجدي أحمد حسين -رئيس حزب الاستقلال ورئيس مجلس إدارة وتحرير صحيفة "الشعب"- القابع فى سجون العسكر بتهم واهية نظرًا لمواقفه ضد المخططات التي تحاك بأوطاننا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers