Responsive image

-5º

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 2 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 8 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 9 ساعة
  • حماس: على الاحتلال الالتزام بالتفاهمات حتى لا نجد أنفسنا أمام مواجهة جديدة
     منذ 19 ساعة
  • عون: البلدان العربية متبعثرة و"اسرائيل" متربصة
     منذ 19 ساعة
  • الاحتلال يعلن اسقاط صاروخ أطلق من سوريا صوب الجولان المحتلة
     منذ 19 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

لاتريبيون: أمريكا تعطل عمل طائرات "الرافال" بمصر

منذ 338 يوم
عدد القراءات: 4735
لاتريبيون: أمريكا تعطل عمل طائرات "الرافال" بمصر

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية تصدير الأجزاء الخاصة بصاروخ كروز إلي فرنسا، والتي كانت بدورها سوف تكمل تصنيع تلك المنظومة وترسلها إلي مصر، بحسب ما نشرته صحيفة "لاتريبيون" الفرنسية.

وقال الصحيفة فى تقرير لها، إن دولة فرنسا غير قادرة حاليًا على تسليم منظومة صواريخ كروز المصنعة خصيصًا لطائرات الرافال للنظام المصري بسبب الاعتراض الأمريكي.

وتعوق الولايات المتحدة المفاوضات المتعلقة ببيع رافال إضافية بين فرنسا ومصر. وترفض واشنطن تصدير عنصر امريكي على متن صاروخ "كروز فاكالب" الذي ترغب القاهرة في الحصول عليه.

وقالت مصادر متطابقة ان المفاوضات جارية في المفاوضات بين باريس والقاهرة لبيع طائرات رافال (12 طائرة مقاتلة) للقوات الجوية المصرية.

وأوضحت أن البعد العسكري ليس قضية تمويلية كما كانت في الماضي، ووفقًا لهذه المصادر، فإن فرنسا غير قادرة حاليا على تسليم صواريخ كروز، من جانبها رفضت "داسو" الفرنسية للطيران التعليق.

وكانت باريس قد اعطت الضوء الاخضر لتصدير صاروخ "كروز فالكالب" بعد مروره امام اللجنة المشتركة بين الوزارات لدراسة صادرات المواد الحربية ولكن الولايات المتحدة منعت بيعها.

وتتبع واشنطن لوائح المرور الدولي في الأسلحة (إيتار). ولكن هذا الوضع يهيج كثيرا من المصريين، الذين يريدون تماما هذا النوع من الصواريخ المخصصة للرافال، إضافة لضغوط من "داسو الطيران" الفرنسية، التي لا تريد أن تفوت بيع رافال جديدة.

وكشفت "لا تربييون" عن مفاوضات جرت خلال الأسابيع الأخيرة ومجيء وذهاب متكرر وملحوظ بين باريس والقاهرة والمفاوضين الفرنسيين في الأسابيع الأخيرة.

ولكن الفرنسيين يقولون إن عرض طراز رافال ليس في خطر، رغم التباطؤ الملحوظ في تسليم العرض لمصر.

وأضاف الصحيفة أن الضغوط التي تمارسها مصر وصلت إلى درجة أن المصريين يريدون الصاروخ مجانا، وهو المرفوض من بقية الأطراف من حيث المبدأ.

وكشفت الصحيفة أنه كان من المقرر توقيع عقود جديدة بشان الصاروخ بحلول نهاية 2017، ثم كان من المقرر التوقيع في بداية هذا العام إلا أن الأمور ما تزال غائبة.

ويبقى الوضع بين إما مبدأ أو قانون يغير بيع هذا المكون، أو أن تجد فرنسا والولايات المتحدة ترتيبات على مستوى عال جدا،

وقالت الصحيفة إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تلقى دعوة من دونالد ترامب، للذهاب إلى الولايات المتحدة في 23 و 24 أبريل المقبل.

وأضافت أنه ينبغي أن نتذكر أن زيارة فرانسوا هولاند إلى الولايات المتحدة في فبراير 2014، قد استقرت بالفعل بيع اثنين من أقمار التجسس للإمارات العربية المتحدة، ورفضت الولايات المتحدة بعد ذلك تصدير بعض مكونات "صنع في الولايات المتحدة" اللازمة لتصنيع هذين القمرين.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers