Responsive image

32º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • إصابات في صفوف المتظاهرين برصاص الاحتلال شرق خانيونس
     منذ حوالى ساعة
  • وفد فتح يعقد الاجتماع الثالث في القاهرة
     منذ 2 ساعة
  • البورصة المصرية تتراجع لأدنى مستوى لها منذ بداية العام وتخسر 29.3 مليار جنيه
     منذ 2 ساعة
  • وزير عراقي: الحرب دمرت أكثر من 150 ألف منزل بالعراق
     منذ 4 ساعة
  • معهد التمويل الدولي: الأجانب يسحبون 6.2 مليارات دولار من مصر خلال 4 أشهر
     منذ 4 ساعة
  • وزير قطاع الأعمال: 48 شركة حكومية تتعرض لخسائر فادحة
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ميدل إيست آي: السعودية ستلقي هزيمة فى اليمن

منذ 210 يوم
عدد القراءات: 982
ميدل إيست آي: السعودية ستلقي هزيمة فى اليمن

نقل موقع ميدل إيست آي البريطاني، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2018م، عن أندرو ميتشل الوزير البريطاني السابق قوله، أن المملكة العربية السعودية سوف تلقي هزيمة مهينة فى اليمن.

ودعا "ميتشل" رئيس وزراء بلاده تيريزا ماي، للضغط على المملكة لوقف عملية القصف الجوي باليمن، وذلك بالتزامن مع زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلي لندن الشهر المقبل.

وأوضح "ميتشل" قوله السابق قائلاً: إن "السعودية تسير نحو "هزيمة" مهينة في اليمن، ويضيف أنه من الواضح الآن أن "السعودية لن تربح الحرب من الجو"، ويحذر من استمرار "البؤس والمعاناة" إذا لم تقم بريطانيا والمجتمع الدولي بالضغط على السعودية، والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ويشير كاتب التقرير على الموقع إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية يقوم بحملة من الجو ضد  الحوثيين منذ عام 2015، وبدعم عسكري من الولايات المتحدة وبريطانيا، حيث أدت الحرب إلى مقتل 10 آلاف شخص، مستدركا بأن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك؛ لعدم توفر المصادر لإحصاء القتلى على الأرض.
 
ويقول ميتشل: "لن تربح السعوية الحرب من الجو، وتبدو حقيقة هزيمتها من خلال العدد القليل من القوات على الأرض"، ويضيف أن "الوضع الحالي سيقود إلى إهانة في ما يتعلق باليمن، وكذلك على نطاق الإقليم في ما يتعلق بإيران".

وينوه الموقع إلى أن تصريحات ميتشل تأتي أيضا في وقت قدمت فيه بريطانيا مسودة قرار لمجلس الأمن يشجب إيران وانتهاكها حظر تصدير السلاح إلى اليمن، مشيرا إلى أن السعودية سترحب بالمشروع البريطاني، لكنه أدى إلى اتهامات من ميتشل بأن بريطانيا نفسها أصدرت رخص بيع سلاح إلى السعودية بأكثر من 6.4 مليار دولار منذ عام 2015.
 
ويلفت ميريل إلى أن التقرير أشار إلى 10 حوادث قام بها التحالف الذي تقوده السعودية، التي قتلت 157 مدنيا، بينهم 85 طفلا، حيث استهدفت الغارات المناطق السكنية، والمصانع، وقوارب الصيد، ما دفع خبراء الأمم المتحدة للقول إن السعودية فشلت في الالتزام "بمبادئ القانون الدولي المتعلق بتناسب الهجمات وتنفيذها"، ووصف الإجراءات التي اتخذها التحالف الذي تقوده السعودية من أجل تقليل الخسائر المدنيين بأنها "غير فاعلة".

ويختم "ميدل إيست آي" تقريره بالإشارة إلى قول المتحدث باسم الحملة ضد تجارة السلاح أندرو سميث، إن الحملة التي تقودها السعودية قادت إلى "اسوأ كارثة إنسانية في العالم"، وأضاف: "لو كان بوريس جونسون وزملاؤه جادين في إنهاء الأزمة فإن عليهم التوقف عن دعم وتسليح النظام السعودي".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers