Responsive image

12
نوفمبر

الإثنين

26º

12
نوفمبر

الإثنين

خبر عاجل

استهداف عمارة الرحمة في شارع العيون غرب مدينة غزة بصاروخين

 خبر عاجل
  • استهداف عمارة الرحمة في شارع العيون غرب مدينة غزة بصاروخين
     منذ 9 دقيقة
  • الغرفة المشتركة للمقاومة: المقاومة توسع دائرة قصفها رداً على العدوان الإسرائيلي
     منذ 9 دقيقة
  • ماس: إستمرار القصف الإسرائيلي الهمجي على #غزة وتدمير البيوت والمقرات والمؤسسات الإعلامية تخطي لكل الخطوط الحمراء ،و رسالة تصعيد وعدوان، سيصل للاحتلال جواب المقاومة وردها وبما يتوازى مع حجم هذه الجرائم .
     منذ 10 دقيقة
  • اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: نشيد بالأداء البطولي للمؤسسات الإعلامية الفلسطينية والإعلاميين الفلسطيين ، ونخص منهم الاعلاميون العاملون في فضائية الأقصى ، والمرابطون في ساحات المواجهة ، ونقدر عالياً التضحيات التي تقدمها الصحافة والإعلام في فلسطين
     منذ 11 دقيقة
  • اعلام العدو: صفارات الانذار تدوي من جديد في مستوطنات محيط غزة
     منذ 18 دقيقة
  • اندلاع حرائق جراء القصف على عسقلان وسيارات الاسعاف تهرع الى المكان
     منذ 18 دقيقة
 مواقيت الصلاة

المنصورة

الفجر

4:47 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:38 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

توصيات أمانة الفلاحين بحزب "الاستقلال"

عقب مناقشة مشاكل الزراعة بالبلاد باجتماعها الدوري

منذ 251 يوم
عدد القراءات: 2509
توصيات أمانة الفلاحين بحزب "الاستقلال"

عقدت الأمانة المركزية للفلاحين بحزب الاستقلال، اجتماعها الدوري، برئاسة سيد منصور -أمين الفلاحين- وحضور السادة أعضاء الأمانة.

وتم فيه مناقشة بعض مشاكل الزراعة التي يعاني منها الفلاحين في جميع المحافظات والتي جاء على رأسها مشاكل المحاصيل والزراعة ومستلزماتها بشكل عام، حيث تطرقت الأمانة إلي حلول مشكلة زراعة الأرز والمحاصيل الصيفية فى الوقت الذي أنهي النظام على العديد من المساحات المزروعة بذلك المنتج الاستراتيجي، وقام بمنعها بقرار رسمي، عقب تصاعد عمليات تخزين المياه بسد النهضة الأثيوبي.

ولهذا طالبت الأمانة النظام متمثلاً فى وزارة الزراعة بتوفير التقاوي أصناف الأرز التي تتحمل الجفاف، حتي تنعم البلاد بذلك المحصول ويكون هناك توفير من ناحية المياه.

كما طالبت الأمانة بتحديد المساحات المزروعة بالأرز، وتكون الأولوية للأراضي المعدة للأرز فقط حول البلاد، وبهذا تكون قد قضت على المشكلة بشكل نهائي، وضمنت توفير سلعه استراتيجية، للداخل وللتصدير للخارج أيضًا.

كما طالبت الأمانة النظام، بالعمل على تسويق القمح، والإعلان عن سعره وتحديده ليتناسب مع ارتفاع أسعار المستلزمات.

 وكانت توصيات الأمانة كالآتي:-

أولًا:-  مشكلة محصول الأرز

تم مناقشة مشكلة زراعة الأرز حيث أنه من المحاصيل الصيفية وحان موعد زراعته وفي ظل توجهات النظام  لترشيد استهلاك المياه تم التوصيات بالآتي من قبل أعضاء الأمانة:

-مطالبة المسئولين عن قطاع الزراعة والري بتوفير تقاوي أصناف الأرز التي تتحمل الجفاف حتي يتم زراعته ضمن مقننات مياه محصول الذرة الشامية دون زيادة .

-يتم السماح لمزارعي الأرز بزراعته خاصة في الأراضي التي لايجود فيها الا زراعة الأرز وبذلك يتم التوافق بين رغبة المزارعين وسياسة الدولة الترشيدية من المياه .

ثانيا :- مشكلة تسويق القمح

تطالب الأمانة المركزية للفلاحين بالجيزة المسئولين عن تسويق القمح بضرورة الاعلان عن سعر توريد أردب القمح وتطالب بزيادة سعره عن العام الماضي ليتناسب مع ارتفاع اسعار مستلزمات الانتاج.

ثالثا:- الذرة الشامية

وتم التوصية بالمطالبة بتسويقه بسعر يتناسب مع ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج وكذا توفير الأسمدة اللازمة في الوقت المناسب لزيادة الانتاج.

رابعا:- الأسمدة

تطرح الأمانة توصيات بمشاركة المزارعين في مصانع الأسمدة وذلك بالمساهمة في شركات الانتاج مع الجهات المعنية حتي يكون المزارع فاعل رئيسي في وضع سياسة استهلاك الأسمدة وأسعارها.  

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers