Responsive image

31º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • إصابة شابين برصاص الاحتلال شرق رفح ونقلهم الى مستشفى النجار
     منذ 3 ساعة
  • بايرن ميونيخ يفوز على بنفيكا بثنائية
     منذ 3 ساعة
  • يوفنتوس يهزم فالنسيا بثنائية في ليلة سقوط رونالدو
     منذ 3 ساعة
  • مانشستر سيتي يخسر أمام ليون ويتذيل المجموعة السادسة
     منذ 3 ساعة
  • الاحتلال يقرر هدم منزل قتل مستوطن بحجر
     منذ 4 ساعة
  • شهيد في رفح جراء اصابته برصاصة الإحتلال في الرأس شرق رفح
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ارتفاع العجز التجاري الأمريكي لأعلي مستوياته منذ (9) سنوات

منذ 196 يوم
عدد القراءات: 1076
ارتفاع العجز التجاري الأمريكي لأعلي مستوياته منذ (9) سنوات

 

ارتفع العجز التجاري الأمريكي، اليوم الخميس 8 مارس 2018م، لأعلي مستوي له منذ تسع سنوات، وفى سياق متصل، اتسع أيضًا العجز المسجل مع الصين بشكل حاد مما ينبئ بأن سياسات التجارة التى ينتهجها الرئيس دونالد ترامب تحت شعار "أمريكا أولا" من المستبعد أن يكون لها تأثير ملموس على العجز.

ويواصل العجز التجارى الارتفاع بعد عام من تولى ترامب الرئاسة. ويقول الرئيس الأمريكى إن بلاده تتعرض للاستغلال من قبل شركائها التجاريين، وفرض رسوما على استيراد بعض السلع لحماية صناعات محلية. لكن إجراءات الحماية التجارية تلك أوقدت شرارة المخاوف من حرب تجارية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن العجز التجارى قفز 5 % إلى 56.6 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008 ويتجاوز توقعات الخبراء الاقتصاديين التى كانت تشير إلى زيادة إلى 55.1 مليار دولار. ويرجع جزء من زيادة العجز التجارى فى يناير إلى زيادات فى أسعار السلع الأولية.

وقفز العجز التجارى مع الصين، وهى قضية ذات حساسية سياسية، 16.7 % إلى 36 مليار دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2015. وصعد العجز المسجل مع كندا 65 % إلى أعلى مستوياته فى ثلاث سنوات عند 3.6 مليار دولار.

كان ترامب، قد فرض أواخر يناير رسوما واسعة النطاق على الألواح الشمسية المستوردة وغسالات الملابس الضخمة. وفى الأسبوع الماضى أعلن أنه سيفرض رسوم استيراد بنسبة 25 % على الصلب وبنسبة 10 % على الألومنيوم لحماية المنتجين المحليين.

وفى حين قد تكون لتلك القرارات شعبية سياسية فى أوساط القاعدة السياسية لترامب المؤلفة من الطبقة العاملة وخصوصا فى الولايات شديدة التضرر من جراء غلق مصانع والمنافسة مع المنتجات المستوردة فإن محللين يقولون إنها قد تقوض النمو الاقتصادى

وثمة مخاوف من أن الرسوم الجمركية قد تهدد محادثات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) المبرمة بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة. وأمر ترامب بإعادة التفاوض على تلك الاتفاقية بما يتيح شروطا أفضل لواشنطن.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers