Responsive image

27º

22
يوليو

الأحد

26º

22
يوليو

الأحد

 خبر عاجل
  • الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم على قاعدتها الجوية في حميميم السورية
     منذ 10 ساعة
  • عاجل| مقتل 11 من الحرس الثورى غرب إيران
     منذ 14 ساعة
  • حافلات الإجلاء من القنيطرة تصل إدلب محملة بالمئات من مقاتلي المعارضة
     منذ 15 ساعة
  • حافلات الإجلاء من القنيطرة تصل إدلب محملة بالمئات من مقاتلي المعارضة
     منذ 15 ساعة
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في انفجار بمقديشيو
     منذ 15 ساعة
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في انفجار بمقديشيو
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:25 صباحاً


الشروق

6:02 صباحاً


الظهر

1:01 مساءاً


العصر

4:38 مساءاً


المغرب

8:00 مساءاً


العشاء

9:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الموساد اغتال علماء ألمان طوروا البرنامج الصاروخي المصري

منذ 97 يوم
عدد القراءات: 2450
الموساد اغتال علماء ألمان طوروا البرنامج الصاروخي المصري

الإثنين 16 أبريل 2018

كشفت مجلية "نيوزويك" الأمريكية، في تقريرًا لها ، عن تنفيذ الموساد الصهيوني عمليات اغتيال بحق علماء ألمان ساعدوا مصر على تطوير برنامجها الصاروخي في عهد الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" ،بالإضافة إلى توغل عناصر الموساد في مؤسسات تابعة للمخابرات المصرية . 

وأشار تقرير المجلة إلى أن الكيان الصهيوني تخوف من إعلان القاهرة نجاح برنامجها الصاروخي في عام 1962 ، ولذلك قررت تسخير كامل قدرات جهاز الموساد لتحطيم تلك الفكرة، واعتمدت المجلة في تقريرها على   كتاب إسرائيلي بعنوان "«النهوض والقتل أولا: التاريخ السرى للاغتيالات المستهدفة لإسرائيل".

وبناءًا على معلومات الكتاب ، فقد أرسل جهاز  "الموساد" إلى عملائه فى أوروبا فى أغسطس عام 1962 رسالة تقول "نحن مهتمون بالحصول على معلومات.. لو تبين أن ألمانيا يعرف شيئا عن هذا وليس مستعدا للتعاون، نحن مستعدون لأخذه بالقوة وإجباره على الحديث، من فضلكم اهتموا بهذا لأننا يجب أن نحصل على معلومات بأى ثمن".

حيث شن عملاء جهاز "الموساد"  حملة شرسة تضمن عمليات ترهيب وتهديد واختطاف علماء ألمان وعائلاتهم  في محاولة للحصول منهم على أي معلومات بشأن الصواريخ المصرية، وكشف الكتاب إن  "عملاء الموساد استطاعوا اختراق مباني البعثات الدبلوماسية والقنصليات المصرية فى عدد من العواصم الأوروبية لتصوير الوثائق، وكانوا قادرين أيضا على تجنيد موظف سويسرى يعمل فى مكتب مصر للطيران بزيورخ، وهى الشركة التى كانت غطاء للمخابرات المصرية".

وحسب رواية الكتاب الإسرائيلي "تمكن الموظف السويسرى من منح عملاء الموساد فرصة الحصول على حقائب البريد ليلا مرتين أسبوعين وأخذها إلى منزل آمن، وقاموا بفتحها وتصوير محتواها ثم أغلقوها مرة ثانية بواسطة خبراء لم يتركوا أى دليل على فتحها قبل أن يعيدوها إلى مكتب الشركة. وبعد فترة قصيرة نسبيا، أصبح لدى الموساد فهم أولى لمشروع الصواريخ المصرى ورؤسه".

وكشف التقرير ، عن محاولات الموساد استهداف فريق العلماء الاجانب الذين يتولون برنامج الصواريخ المصرية ، خيث عملاء «الموساد»، في عهد رئيسه باختطاف أحد العلماء الألمان المشاركين في برنامج الصواريخ المصري ويدعى «هانز كروغ»، وتم نقله إلى (إسرائيل)، وتعذيبه لنيل اعترافات منه، وهو ما تم لاحقا، ثم التخلص منه بلإطلاق النار عليه، وإلقاء جثته في البحر.

ووفق الصحفي والمؤلف «رونين بيرغمان»، فإن جهاز الموساد اغتال بشكل إجمالي ما لا يقل عن 3000 شخص، لافتًا إلى واقعة اختطاف "كروغ" من ولاية ميونخ، لعمله على برنامج لتطوير الصواريخ في مصر، ووجد بعدها مقتولا في شمال «تل أبيب».

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers