Responsive image

17
يناير

الخميس

26º

17
يناير

الخميس

 خبر عاجل
  • انفجار ضخم في جامعة ليون شرق فرنسا
     منذ 2 ساعة
  • بدء اجتماعات وفدي الحوثيين والحكومة اليمنية في عمّان
     منذ 2 ساعة
  • إصابة 14 شخصًا بحادث انقلاب سيارة ميكروباص فى الرشاح بشبرا الخيمة
     منذ 4 ساعة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ يوم
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ يوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلين من مخيم قلنديا شمال القدس
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:58 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اختراق حسابات 3 ملايين مستخدم لـ"فيسبوك" عبر تطبيق "شخص آخر"

منذ 247 يوم
عدد القراءات: 1281
اختراق حسابات 3 ملايين مستخدم لـ"فيسبوك" عبر تطبيق "شخص آخر"

نشرت البيانات الشخصيّة لأكثر من 3 ملايين مستخدم لـ"فيسبوك"، أجروا اختبار شخصيّة، وفقاً لما كشفه "نيو ساينتست"، ونقلته وسائل إعلام أميركيّة، اليوم الثلاثاء.
وفي تقرير يكشف التسريب المحتمل، قال "نيو ساينتست" إنّ البيانات تحتوي على إجابات مستخدمي "فيسبوك" لاختبار السمات الشخصية. على الرغم من عدم احتوائها على أسماء المستخدمين، إلا أنها تضمنت في كثير من الحالات معلومات العمر والجنس والعلاقة العاطفية. وبالنسبة إلى 150 ألف مستخدم، احتوت تلك المعلومات حتى على تحديثات الحالة الخاصة بهم (status).
كان من المفترض أن تكون جميع هذه البيانات متاحة فقط للباحثين المعتمدين من خلال موقع تعاوني. ومع ذلك، وجد "نيو ساينتست" أنه يمكن العثور على اسم مستخدم وكلمة مرور منحت حق الوصول إلى البيانات "في أقل من دقيقة" من خلال البحث عبر الإنترنت، مما يمكن أي شخص من تنزيل المعلومات الشخصية.
تم جمع البيانات عن طريق اختبار علم النفس  بعنوان myPersonality، وفقا "نيو ساينتست". وحوالي نصف المشاركين في الاختبار البالغ عددهم 6 ملايين سمحوا بمشاركة معلوماتهم مع الباحثين من دون الكشف عن هويتهم. يسمح فريق الاختبار لأي باحث وافق على استخدام البيانات المجهولة بالاشتراك للوصول إلى المعلومات التي تم تجميعها. هكذا، تم منح 280 شخصاً، بمن في ذلك موظفو "فيسبوك" وغيرها من شركات التكنولوجيا الرئيسية، ذلك الإذن.
وتشبه الأساسيّات هنا إلى حدّ كبير ما حدث مع "كامبريدج أناليتكا" التي تمكّنت من الوصول إلى معلومات أكثر من 87 مليون مستخدم لـ"فيسبوك" بفضل اختبار شخصيّة باسم thisisyourdigitallife (هذه هي حياتك الرقمية).
في كلتا الحالتين، تمّ إجراء الاختبارات في البداية من قبل باحثين في جامعة "كامبريدج". وكان أحد الباحثين مشتركًا في كليهما: ألكسندر كوغان.
كان كوغان مصمّم "thisisyourdigitallife". وبحسب "نيو ساينتست"، تم إدراجه كجزء من مشروع myPersonality حتى منتصف عام 2014، فيما يبدو أن المشروع بدأ حوالي عام 2009.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers