Responsive image

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 7 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 8 ساعة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 8 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 8 ساعة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ 9 ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أوروبا ترد على الولايات المتحدة.. ما من بديل عن الإتفاق النووي مع إيران

منذ 176 يوم
عدد القراءات: 1223
أوروبا ترد على الولايات المتحدة.. ما من بديل عن الإتفاق النووي مع إيران

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أنه ما من "حل بديل" عن اتفاق النووي مع إيران، وذلك ردا على خطاب لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي أعلن فيه شروطا مشددة للتوصل إلى اتفاق جديد.
وقالت موغيريني أمس الاثنين في بيان إن "خطاب الوزير بومبيو لم يثبت البتة كيف أن الانسحاب من اتفاق النووي جعل أو سيجعل المنطقة أكثر أمنا من تهديد الانتشار النووي، أو كيف سيجعلنا في موقع أفضل للتأثير في سلوك إيران في مجالات خارج إطار الاتفاق".
وشددت موغيريني على أنه ما من "حل بديل عن اتفاق النووي" بعد استماعها "جيدا" إلى خطاب الوزير الأميركي. وجددت التأكيد على أن "الاتحاد الأوروبي سيبقى مؤيدا لمواصلة التنفيذ الكامل والفعلي لاتفاق النووي ما دامت إيران تفي بكل التزاماتها المرتبطة بالبرنامج النووي، وهو ما قامت به حتى الآن".
وذكّرت المسؤولة الأوروبية الوزير الأميركي بأن اتفاق النووي الموقع في يوليو/تموز 2015 بين طهران ومجموعة الدول الست الكبرى التي تضم ألمانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا، "هو ملك المجتمع الدولي وقد صادق عليه مجلس الأمن الدولي". 
وقد عرض بومبيو في خطابه أمس ملامح الإستراتيجية الأميركية الجديدة بشأن إيران بعد قرار الانسحاب من اتفاق النووي الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 8 مايو/أيار الجاري.
وهدد وزير الخارجية الأميركي طهران بفرض "أقوى عقوبات في التاريخ" إذا لم تلتزم بـ 12 شرطا من أجل التوصل إلى اتفاق جديد موسع، وقال إنه "لن يكون لإيران أبدا اليد الطولى للسيطرة على الشرق الأوسط".
موقف بريطانيا
من جانب آخر حذر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون من أن المفاوضات الشاملة مع إيران التي يسعى إليها ترامب ستكون "صعبة للغاية"، وقال إنه لم يسمع باتفاق شامل "من السهولة بمكان إبرامه ضمن جدول زمني معقول".
ودافع جونسون عن الاتفاق الأصلي قائلا إنه "يحمي العالم من القنبلة النووية الإيرانية. وفي المقابل يعطي الإيرانيين بعض الفوائد الاقتصادية".
ورأى الوزير البريطاني أنه "في النهاية سنعود إلى نوع من الإضافات التي كنا نتوخاها على الاتفاق، لكن الأمر قد يستغرق وقتا طويلا".
من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إنه سيتوجه إلى واشنطن هذا الأسبوع للقاء نظيره الأميركي.
وصرح ماس أثناء اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس بأن كلام بومبيو لم يفاجئه، وأكد أن ألمانيا لا ترى في الوقت الراهن "خيارا أفضل" من اتفاق النووي. وأضاف أنه "من دون هذا الاتفاق سنكون أمام خطر استئناف إيران برنامجها النووي".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers