Responsive image

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 10 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 10 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 10 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 10 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 10 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كارثة طبية مجتمعية بكل اامقاييس !؟

منذ 64 يوم
عدد القراءات: 899
كارثة طبية مجتمعية بكل اامقاييس !؟

ما رأى نقابة الأطباء فى دبلومة ٥٠ ساعة للصيادلة ليصبح دورهم Prescriber أى واصف للعلاج فى غالبية الأمراض حتى الجلدية وامراض النساء "
★أى أنه ليس له حق مشاركة الطبيب فى اختيار نوع الدواء المناسب للحالة التى شخصها الطبيب بالكشف الطبى الظاهرى والعضوى بأدوات الكشف والاعراض المرضية والتاريخ المرضى مستعينا بالفحوصات المعملية والاشعاعية .
★وإنما أعطى لنفسه الحق فى وصف العلاج فى الصيدلية لغالبية الأمراض حتى الأمراض الجلدية وأمراض النساء دون الاستعانة بكل ماسبق بيانه للتشخيص بل يحق له أن يقرر إحالة المريض للطبيب المختص " الاخصائى " ومعناها أن الصيدلية تحولت إلى وحدة صحية أو مركز طب أسرة التى فى معظمها الان فى الأقاليم يوجد عدد من الصيادلة يفوق الأطباء " إن وجدوا " ، حتى الإدارات الصحية أصبحوا مديرين لها !؟
وبذلك نضع السادة الصيادلة فى عيادات الممارس العام أفضل !!
★الصيدلية التى لا يجلس فيها طول الوقت طالما مفتوحة للعملاء ويتركها للموظفين " ومساعدوه " وقد لا يكون حاملا لأى شهادة دراسية " سوى شهادة هو من يمنحها لع بأنه " أمين وثقة " على أمواله وليس على المرضى وايضا هو من يحدد الاحالة للطبيب المختص Refer ،بمعنى أصح أعطى لكل من يقف فى الصيدلية وقد تكون شخصية الواقف غير معروفة للعميل أعطوه حق  " الطبيب الممارس"  أن يوصف العلاج ويحدد الاحالات أى أن الصيدلية "عيادة طبية" وعلى الملأ ولا إعتبار للخصوصية والسرية ولا أداء يمين لقسم الطبيب .
★لا يحق للصيدلى بالتعامل مع المريض بأى إجراء طبى اختراقى أو جراحى أو تداخلى  الا التوعية الصحية للمريض عند صرف  علاجه والتأكد أن ذلك العلاج أنه مناسب لسنه ووزنه ونوعه الجنسى واحاطتة بكيفية تناول العلاج جرعة ووقت وطريقة ويتأكد أن العلاج المنصرف هو المكتوب فى وصفة الطبيب المعالج .
★وليس هناك ثمة تعارض بين الادوية ولا يترتب من وراء استخدامة أى آثار جانبية او حدوث تفاعلات جانبية سواء تفاعل ايجابى أو سلبى ،
★ومتى يتوقف عن تناول العلاج ومتى يراجع الطبيب المعالج ، وكيف يتصرف عند حدوث مضاعفات من  " الدواء " فعلى الصيدلى ارشادة فى كيفية التغلب عليها أو التحكم أو إزالة آثارها ،
★علاوة أن ارسالة الأدوية  بالديلفرى زى محلات السوبر ماركت جريمة لانه قد يكون فى الدواء "سم قاتل"
★لأن دخلاء مهنة الصيدلة نجدها دائما فى غالبية الصيدليات التى لا وجود للصيدلى فيها طول الوقت.
★ويكون هناك تواصل دائم بين الصيدلى والطبيب اذا كان هناك خطأ فى الوصفة الطبية أو لمراجعة الأدوية الموصوفة من أجل مصلحة المريض .
★★★الحل المطلوب من وزارة الصحة :-
١- إصدار قرار وزارى بأحقية إدارات العلاج الحر بالتفتيش على الصيدليات العامة ومخازن الأدوية بلجنة يرأسها صيدلى وتضم طبيب وموظف رقابى مع منح الضبطية القضائية لهم .
٢- إصدار قرار وزارى بعدم منح الصيادلة الحكوميين ترخيص صيدلية عامة أو مخزن دوائى الا إذا تفرغ أو استقال من وظيفتة الحكومية .
٣- إصدار قرار وزارى بغلق أى صيدلية عامة حال عدم وجود صيدلى قانونى فى أى وقت بالنهار أو الليل طالما مفتوحة للمواطنين .
٤- قرار وزارى بغلق أى صيدلية تمارس مهنة الإجراء الطبى الاختراقى خاصة الوريدى ، أو سحب دم أو أى إجراء طبى جراحى لأن الصيدلية ليست ملزمة بتجهيزها بأجهزة تعقيم ولا التعاقد لنقل المخلفات الطبية الخطرة وغير مرخص للصيدلى ممارسة ذلك قانونا ومهنيا.
★★★★هناك صيادلة واطباء جلبوا شهادات البكالويوس من موسكو واوكرانيا والمجر ... الخ لا تشترط الحصول على مجموع حتى لو  على ٥٠٪ فى الثانوية ، وابحثوا عن من هم أصحاب الكليات الخاصة فى مصر لتعرفون احد اسباب فساد المنظومة الصحية فى مصر .

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers