Responsive image

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 4 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 5 ساعة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 5 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 5 ساعة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ 6 ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

المبعوث الأممي في اليمن لبدء جولة مباحثات جديدة مع الحوثيين

منذ 111 يوم
عدد القراءات: 969
المبعوث الأممي في اليمن لبدء جولة مباحثات جديدة مع الحوثيين

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء، ظهر الأربعاء 25 يوليو، في مستهل جولة جديدة من المباحثات مع مسؤولي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) حول استئناف المفاوضات لحل الأزمة، ووقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي، مشترطا عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، إن غريفيث وصل صنعاء قادما من العاصمة السعودية الرياض، دون أن يورد مزيدا من التفاصيل.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممي لقاءات مع مسؤولين "حوثيين" للاستماع إلى ردودهم المتعلقة بمبادرته الأخيرة، التي قدمها للأطراف اليمنية بخصوص الوضع في الحديدة.

كان غريفيث وصل الرياض، الأحد الماضي، والتقى رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر ومسئولين يمنيين؛ حيث تسلم منهم رد الحكومة اليمنية حول رؤيته للوضع في مدينة الحديدة.

وأمس الثلاثاء، قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، في تصريحات صحفية، إن مبادرة غريفيث واضحة للغاية وتتكون من 3 نقاط رئيسية".

وأوضح أن "النقطة الأولى تتمثل في الانسحاب الكامل من الحديدة مقابل إحلال قوة من وزارة الداخلية اليمنية محل المليشيات الحوثية".

وأضاف: "النقطة الثانية تتعلق بتحويل موارد ميناء الحديدة إلى البنك المركزي في الحديدة تحت إشراف البنك المركزي للحكومة الشرعية في عدن".

فيما تعنى النقطة الثالثة -وفق اليماني- بـ"إدخال مراقبين من الأمم المتحدة للمساعدة في تحسين أداء الموانئ والتحقق من أنه لا يتم فيها انتهاك المادة 14 من قرار مجلس الأمن رقم 2216 الخاصة بإجراءات حظر توريد الأسلحة".

وتابع اليماني: "إذا لم ينسحب الحوثيون من الحديدة والساحل الغربي اليمني فإن لدى الحكومة والتحالف العربي كل الخيارات المفتوحة وتحت غطاء ومباركة القانون الدولي، لتحرير كامل أراضينا وصولا إلى صنعاء (معقل الحوثيين)".

ولوحت الإمارات القوة الثانية بقوات التحالف، الأحد الماضي، باستئناف معركة الحديدة العسكرية ضد جماعة الحوثي، والمجمدة منذ أكثر من شهر، وفق تغريدة وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش.

ويعاني اليمن منذ أكثر من 3 سنوات، حربا مستمرة بين القوات الحكومية وجماعة "الحوثي"، المسيطرة على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers