Responsive image

22
يناير

الثلاثاء

26º

22
يناير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 4 ساعة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 5 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 8 ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 17 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 24 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أمريكا ترفع الحظر عن مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 195 مليون دولار

منذ 180 يوم
عدد القراءات: 969
أمريكا ترفع الحظر عن مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 195 مليون دولار

 

رفعت إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الحجب على مساعدات عسكرية أمريكية تقدم سنويًا إلى مصر ، تم حجبها سابقًا عن القاهرة بعد الإنقلاب العسكري الذي قاده الجنرال عبد الفتاح السيسي ضد أول رئيس منتخب "محمد مرسي" ومخاوف واشنطن من تدهور حقوق الإنسان  .

ونقلت شبكة "CNN"  عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية   إن القرار يأتي بعد "الخطوات التي اتخذتها مصر خلال العام الماضي، استجابة لشواغل أمريكية محددة"، في إشارة إلى قيمة المساعدات التي تقدر بنحو 195 مليون دولار.

وأشار المسؤول الأمريكي ، إلى أن رفع الحجب عن المساعدات جاء في إطار "تعزيز الشراكة" بين البلدين  وذلك ضمن مساعدات تبلغ قيمتها الكلية نحو 1.3 مليار دولار.

وتعد مصر هي ثاني أكبر متلق للتمويل العسكري الأجنبي، والذي يقدم منحا وقروضا للسماح للحلفاء الأمريكيين بشراء معدات دفاعية.


وكان قد قررت الولايات المتحدة الأمريكية في 23 أغسطس 2017 ، وقف جزء من مساعداتها لمصر بلغت قيمتها قرابة 290 مليون دولار منها 195 مليون تم تأجيلها لعدم إحراز أي خطوات إيجابية في ملف حقوق الإنسان.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تحجب فيها إدارة "ترامب"  من المساعدات المقدمة للقاهرة، فحسب المصدرين فإن الإدارة الأمريكية في العام الماضي 2016 "اتخذت قرارًا منفصلًا بتجميد مساعدات عسكرية خارجية بقيمة 195 مليون دولار في العام المالي 2016، (نسبة الـ15%)،

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers