Responsive image

17º

18
أبريل

الخميس

26º

18
أبريل

الخميس

خبر عاجل

مسئول بحكومة الوفاق: نحن قادرون بدون أي دعم خارجي على صد العدوان والذهاب إلى عقر دار المجرم وقد تجنبنا ذلك لأننا لا نريد حربا.

 خبر عاجل
  • مسئول بحكومة الوفاق: حكومة أبوظبي تسعى فسادا في كل الدول العربية لمنع قيام الديمقراطية.
     منذ دقيقة
  • مسئول بحكومة الوفاق: الأخبار من المنطقة الشرقية تفيد قرب انتفاضة تنهي آخر أحلام عودة العسكر.
     منذ 2 دقيقة
  • مسئول بحكومة الوفاق: نحن قادرون بدون أي دعم خارجي على صد العدوان والذهاب إلى عقر دار المجرم وقد تجنبنا ذلك لأننا لا نريد حربا.
     منذ 3 دقيقة
  • مسئول بحكومة الوفاق: لن نقبل بوقف إطلاق النار فقط وإنما لابد من رجوع قوات حفتر من حيث أتت ومعاقبة المعتدي.
     منذ 3 دقيقة
  • رئيس مجلس الدولة الليبي: الجميع أيقن أنه لا حل عسكريا في #ليبيا لكن الطمع في السلطة جعل المجرم يحاول ترجيح الحل العسكري.
     منذ 5 دقيقة
  • رئيس مجلس الدولة الليبي: حفتر قصف المدنيين والمستشفيات والمساجد ومخازن التعليم واستخدم الأطفال والمجرمين والإرهابيين.
     منذ 5 دقيقة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:55 صباحاً


الشروق

5:22 صباحاً


الظهر

11:54 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:27 مساءاً


العشاء

7:57 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ما الذى يجعل سوق الفوركس جاذبًا للكثيرين؟

منذ 260 يوم
عدد القراءات: 839
ما الذى يجعل سوق الفوركس جاذبًا للكثيرين؟

يمثل سوق الفوركس واحدًا من أكثر الأسواق المالية إثارة ونموًا حتى وقت قريب، فقد كان تداول العملات الأجنبية فى الماضى يقتصر فقط على المؤسسات المالية الكبرى والشركات والبنوك المركزية وصناديق التحوط والمستثمرين الكبار، ولكن مع ظهور الإنترنت تغير كل شئ حيث يمكن لأى شخص دخول السوق وشراء وبيع العملات بسهولة عن طريق حسابات الوساطة عبر الإنترنت.

تقلبات العملات اليومية عادةً ما تكون صغيرة جدًا حيث يتحرك أغلبية أزواج العملات فى أقل من سنت واحد فى اليوم وهو ما يمثل تغير بأقل من نسبة 1% من قيمة العملة، وهذا ما يجعل أسواق الفوركس من أقل الأسواق المالية تقلبًا مقارنة بغيرها من الأسواق، لذلك يعتمد العديد من المتداولين فى السوق لكسب الأرباح على الرافعة المالية بهدف زيادة قيمة التحركات المحتملة، ويمكن أن تصل الرافعة المالية إلى 250:1 ولكنها تكون محفوفة بالمخاطر العالية.

وقد ساعدت السيولة الشديدة للسوق والرافعة المالية التى يوفرها وسطاء الفوركس الجيدين مثل شركة AvaTrade وغيرها تساعد على تحفيز النمو السريع للسوق كما جعلها من الأسواق الأكثر جاذبية بالنسبة للمتداولين، وتعتمد أسعار العملات على الاعتبارات الموضوعية لمعدلات العرض والطلب ولا يمكن التلاعب بها بسهولة لأن حجم السوق لا يسمح للاعبين الكبار مثل البنوك المركزية تحريك الأسعار حسب رغبتهم.

يوفر سوق الفوركس الكثير من الفرص للمستثمرين ومع ذلك يجب على أى متداول أن يفهم الأساسيات وراء تحركات العملة من أجل تجارة ناجحة.

هناك سبعة أمور هامة تعطى لسوق الفوركس بعض المزايا الفريدة عن الأسواق المالية الأخرى:

1 .سوق الفوركس مفتوح على مدار اليوم

سوق الفوركس لا ينام فهو مفتوح على مدار الساعة، باستثناء عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، حيث يبدأ التداول من استراليا مساء الأحد وتنتهى بعد اغلاق الأسواق فى نيويورك يوم الجمعه، وهذا يُمكن أى شخص من التداول فى الوقت الذى يناسبهم حتى بعد العمل المنتظم.

2 .سيولة عالية

السيولة هى القدرة على تحويل الأصل إلى نقد بشكل سريع وبدون أى خصم على السعر، فى سوق الفوركس يمكن نقل كميات كبيرة من الأموال إلى عملة أجنبية أخرى والخروج منها بأقل قدر ممكن من حركة السعر.

3 .لا مخاطر التلاعب

يتميز سوق الفوركس بأنه سوق كبير وضخم ويتمتع بسيولة عالية، وهذا يجعلك ألا تقلق حيال تحركات الأسعار أو التلاعب بها، حيث أن حجم التداول ببساطة كبير ولا توجد كيانات تجارية كبيرة بما يكفى للتلاعب فى الأسعار.

4 .يمكن لأى شخص التداول فى سوق الفوركس

هناك أنواع مختلفة من حسابات التداول المتاحة التى تناسب الجميع، لست بحاجة إلى أن تكون غنيًا جدًا أو حتى غنيًا لتداول الفوركس، وتتراوح الحسابات من الحسابات القياسية إلى الحسابات المصغرة التى يسهل استخدامها.

5 .تكاليف منخفضة التكاليف

فى معظم الأحيان لا يتعين عليك سوى سداد سعر العرض والطلب، لا يتم تطبيق أى رسوم أخرى على سبيل المثال، عمولات السمسرة والرسوم الحكومية.

6 .خيارات الرافعة المالية

من الشائع فى تداول الفوركس أن يقدم لك الوسطاء التداول بالرافعة المالية، مما يعنى أنه عليك فقط وضع نسبة صغيرة من قيمة تداولاتك كهامش، وهذا يعنى أنه مع التداول بحرص قد تكون قادر على تحقيق بعض الأرباح الجيدة للغاية مع استثمار منخفض، يجب الاستخدام المناسب لإدارة المخاطر عند تداول الفوركس حيث يمكن أن تؤدى استخدام رافعة مالية عالية إلى خسائر كبيرة بالإضافة مكاسب كبيرة أيضًا.

7 .هناك احتمالية للربح فى حالة ارتفاع الأسعار وانخفاضها

لا يوجد فى سوق الفوركس قيود على التداول الاتجاهى، وهذا يعنى أنه إذا كنت تعتقد أن زوج العملات سيرتفع قيمته فعليك بالشراء وبالمثل إذا كنت تتوقع أنه يمكن الانخفاض فيمكنك البيع.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers