Responsive image

17
يناير

الخميس

26º

17
يناير

الخميس

 خبر عاجل
  • انفجار ضخم في جامعة ليون شرق فرنسا
     منذ 7 ساعة
  • بدء اجتماعات وفدي الحوثيين والحكومة اليمنية في عمّان
     منذ 7 ساعة
  • إصابة 14 شخصًا بحادث انقلاب سيارة ميكروباص فى الرشاح بشبرا الخيمة
     منذ 9 ساعة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ يوم
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ يوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلين من مخيم قلنديا شمال القدس
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:58 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

د. محمد فتح الله : "الحديث عن تطوير التعليم دون زيادة الميزانية هو انفصال عن الواقع"

منذ 169 يوم
عدد القراءات: 1633
د. محمد فتح الله : "الحديث عن تطوير التعليم دون زيادة الميزانية هو انفصال عن الواقع"

تستعد مصر لإطلاق النظام التعليمي الجديد في سبتمبر القادم، والذي سيتضمن تعديل نظام الثانوية العامة بإلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله بـ12 امتحانا خلال المرحلة.
تأتي تلك الاستعدادات متزامنة مع المؤشر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للعام "2017-2018"، حيث حصلت مصر على واحد من المراكز المتأخرة في جودة وكفاءة التعليم، حيث حصلت على المركز 134 من إجمالي 139 في مؤشر جودة التعليم الابتدائي خلال عام 2017-2016.

ومن جانبه علق الدكتور "محمد فتح الله" عضو المكتب السياسى بحزب الاستقلال و الخبير بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي حول توصيات المؤتمر السادس للشباب، معتبرا أن الحديث عن تطوير التعليم هو انفصال عن الواقع.
وأوضح فتح الله في تصريحات لـ"الجزيرة نت" أن الحديث عن أي تطوير التعليم دون زيادة في الميزانية ووضع خطط مدروسة قصيرة وطويلة الأجل والوقوف على آليات تنفيذها، سيكون دون طائل. 
كما أكد على ضرورة أن تكون الخطط الموضوعة ممولة تمويلاً ذاتيا وليست من جهات أجنبية تُملي شروطها على المنظومة التعليمية في مصر.
  وكان مجلس النواب قد وافق، في منتصف يوليو الجاري، على اقتراض وزارة التربية والتعليم 500 مليون دولار من البنك الدولي لتطوير التعليم.
وأضاف الخبير التربوي "إن ميزانية التعليم رغم محدوديتها لم ترتفع منذ عدة سنوات، في الوقت الذي اضطرت فيه وزارة التربية والتعليم لعمل نظام الدراسة المسائي بسبب قلة المدارس والفصول، وتكدس الطلاب.
 وأشار إلى أن هناك مدرسة في القاهرة يبلغ عدد الطلبة فيها داخل الفصل الواحد 76 طالبا، وتساءل مستنكرا.... عن أي تطوير نتحدث أمام هذا التكدس الطلابي؟

و استغرب فتح الله مشهد احتفال الدولة بأوائل الثانوية العامة، موضحا أنهم تخرجوا من مراكز الدروس الخصوصية لا من المدارس، وأضاف أن "طلبة الثانوية العامة لا يحضرون إلى المدرسة من الأساس".

والجدير بالذكر أن ميزانية التعليم لعام “2018-2019”  بلغت نحو 115.7 مليار جنيه، منها 89.5 مليار جنية تذهب كأجور وتعويضات للعاملين في قطاع التعليم. 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers