Responsive image

17º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ظريف: "نحمل داعمي الإرهاب في المنطقة والأمريكان مسئولية هجوم الأهواز"
     منذ 13 دقيقة
  • طهران تغلق معبرين حدوديين مع العراق عقب هجوم الأهواز
     منذ 13 دقيقة
  • مقتل 8 أطفال وإصابة 6 آخرين إثر انفجار قنبلة في أفغانستان
     منذ 14 دقيقة
  • عاجل| قتلى فى هجوم استهدف عرضاً عسكرياً بإيران
     منذ حوالى ساعة
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 14 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو..سبب التضييق الإعلامي على المتحدث العسكري السابق "محمد سمير"

منذ 51 يوم
عدد القراءات: 4123
بالفيديو..سبب التضييق الإعلامي على المتحدث العسكري السابق "محمد سمير"

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" ، مقطع فيديو يظهر العميد محمد سمير، المتحدث السابق باسم القوات المسلحة بينما كان يلقي محاضرة ، واعتبروه سبب التضيق عليه ونشره لمقاله الأخيرة "النموذج الفاشل" الذي اشتكى فيه من مسؤولين .

وأدار "سمير" في محاضرة  في أكاديمية "الداعية المعاصر"، التي يديرها الدكتور علي جمعة المفتي السابق،حوارًا مفتوحًا مع المشاركين فيها.

و أشار مراقبون إلى أن ، ما أغضب السلطة هو أن "سمير"يقدم نفسه في أوساط الإسلاميين بطريقة مثيرة  .

وكان سمير نشر مقالاً بموقع "فيتو" تحت عنوان "النموذج الفاشل" يشكو فيه من التضييق الذي يمارس على الفضاء الإعلامي ، حيث شكا  من إسناد المناصب الإعلامية إلى أهل "الثقة" على حساب أهل الكفاءة، الأمر الذي يفسر من وجهة نظره أسباب فشله وانعدام ثقة المصريين فيه.




وقال سمير في المقال :"تخيل أنك مسئول عن إعالة أسرة كاملة، أو حتى تعول نفسك فقط، وتبذل يوميًا في مهنتك الوظيفية قصارى جهدك بمنتهى الشرف والإخلاص، وفجأة وفى ظل ظروف اقتصادية واجتماعية طاحنة غير مسبوقة، تجد جهة عملك تستغنى عن خدماتك في لحظات خاطفة بمنتهى الدم البارد، دون أي سابق إنذار، ودون مراعاة لأى اعتبارات مهنية أو إنسانية.. ".

وتابع : "وعندما تشكو أو تبدى استياء مشروعًا من هذا التصرف الأحمق اللا آدمى الذي يقطع عنك مصدر رزقك الوحيد الذي لا تملك غيره، تجد ردودًا متعجرفة وجاهلة، تدلك دلالة تامة عن مدى غلظة القلوب، وضيق الأفق، وعمى البصيرة الذي يتمتع به نفر من الناس، هم أول من يعلم أنهم لولا المصالح المشتركة التي تجمعهم مع (فلان بيه) ما كان يمكن أبدًا أن يكونوا في المناصب المؤسسية التي أنعم عليهم بها مؤخرًا، وهم بكل تأكيد لا يستحقونها.. "

وأضاف :"ولكنها لعبة المصالح يا عزيزى التي أوصلت ممارستها البغيضة حال الإعلام في بلادنا إلى أن يصبح أكبر (صفر) في حياتنا، والنموذج الأفشل على الإطلاق بشهادة جميع المتخصصين النابهين، وبشهادة جموع المواطنين.. والدولة تعلم بالطبع عن طريق قياس الرأى العام بالأسلوب العلمى الصحيح حالة الاستياء الشديدة وفقدان الثقة المطلق من المواطن تجاه وسائل الإعلام الداخلية المختلفة" .

واستطرد : "وسبب الفشل دوما هو إسناد الملفات إلى غير ذى خبرة، أو إلى أشخاص محدودي الإمكانيات والقدرات، أو ما كان يسمى بعد ثورة يوليو أهل الثقة أو الحظوة أو من تربطهم علاقة بشخصيات نافذة، فقد رأينا قديما وحديثا من يسند إليهم ملف الإعلام، وهم أبعد الناس عنه، أو لأنهم يتمتعون بعلاقات بعينها مع أشخاص بعينهم، دون أن تكون لديهم المهارات والقدرات المطلوبة في هذا الأمر، ثم نبكى على اللبن المسكوب ونتساءل: لماذا فشل الإعلام في تحمل مسئولياته؟!!".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers