Responsive image

-4º

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • ليبرمان.. هناك عدم وضوح في الرؤية السياسية والأمنية للحكومة الحالية وحان وقت تقديم موعد الانتخابات
     منذ 2 ساعة
  • ليبرمان.. رفضت التسوية مع حماس لأنها تمنحنا هدوءًا على المدى القصير
     منذ 2 ساعة
  • ليبرمان.. رفضت قرار وقف اطلاق النار مع غزة
     منذ 2 ساعة
  • وزير دفاع الكيان االصهيوني يُعلن استقالته ويدعو لتبكير موعد الانتخابات
     منذ 2 ساعة
  • السيناتور الجمهوري راند بول يدعو الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى العمل معا لوقف مبيعات الأسلحة الأمريكية والمساعدات العسكرية للسعودية
     منذ 2 ساعة
  • سيناتور أمريكي: تصويت مرتقب في مجلس الشيوخ على معاقبة السعودية
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

السفير "معصوم" يبحث مع قوى سياسية تنظيم مؤتمر ميدان التحرير

منذ 93 يوم
عدد القراءات: 1800
السفير "معصوم" يبحث مع قوى سياسية  تنظيم مؤتمر ميدان التحرير

 

أكد السفير "معصوم مرزوق" صاحب المبادرة الأخيرة التي تهدف إلى حل الصراع السياسي في مصر ، إنه أجرى إتصالات عديدة بشخصيات وأحزاب سياسية لبحث كيفية التنسيق لتنظيم المؤتمر المقرر انعقاده بميدان التحرير الذي اقترحه في المبادرة ، داعيًا جميع القوى الآخرى للانضمام للمشاورات والمناقشات. 

وأشار "معصوم" خلال تصريحات صحفية إلى أن "ردود الفعل الأولية على المبادرة حتى الآن إيجابية وعلى قدر ملموس من المسؤولية الوطنية، وأنهم بصدد التعرف على باقي المواقف والاتجاهات".

ويُذكر أن مبادرة "معصوم" تنص على تنظيم مؤتمر شعبي في ميدان التحرير يضم كل من يوافق على المبادرة ، حال رفض النظام لبنود الاتفاق لـ"دراسة الخطوات التالية، وذلك من بعد صلاة الجمعة يوم 31 أغسطس 2018 وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم نفسه، وتنسق له لجنة يتم تشكيلها من أحزاب المعارضة المصرية، وتكون سلطات الأمن مسؤولة عن توفير الأمن والحماية اللازمة للمؤتمر".

 
وقال "معصوم" : "بعض الأحزاب السياسية أبدت اقتراحات بتعديلات وآراء بعينها في الصياغة التي يفترض من وجهة نظرهم أن يتضمنها النداء بشكله الأخير، ونحن بالطبع سنتفاعل إيجابيا مع جميع المقترحات وما يصل إلينا من آراء".


وأكد أن "الدعوة لطرح النداء للنقاش المفتوح بين القوى السياسية لربما يتم من خلالها تأكيد الصيغة التي أطلقتها منذ أيام ماضية، أو ربما يتم إدخال بعض التعديلات المقترحة من هذا أو ذاك، ولبحث كيفية التنسيق بشأن المؤتمر السياسي الموسع الذي يجري الإعداد له على قدم وساق".

ولفت إلى أنه "سيتم الانتهاء من تلك الاتصالات والمشاورات الخاصة بالتجهيز لمؤتمر ميدان التحرير خلال الأسبوع المقبل، وسيتم إعلان النتائج التي تم التواصل إليها للرأي العام في حينه". 

واستكمل  قائلا: "نحن لانزال في انتظار ردود فعل السلطة أو القوى الوطنية المختلفة التي لا نزال نتواصل معها، وسنتواصل مع الآخرين خلال الأيام القليلة المقبلة".


والجدير بالذكر ، أن حزب "غد الثورة" الذي يترأسه السياسي " أيمن نور" ، هو الحزب الوحيد الذي أعلن مشاركته رسيمًا في المؤتمر الشعبي بينما قال نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، في مقابلة خاصة مع "عربي21"، إن جماعة الإخوان لم تحدد بعد موقفا من الدعوة للنزول لميدان التحرير، مضيفا: "نخشى ألا تحدث المشاركة في المؤتمر الشعبي بالصورة التي رجاها السفير معصوم، ثم يأتي النظام وإعلامه ويقول، إن الناس لم تستجب لكم، وبالتالي فالنظام يتمتع بكل الدعم والتأييد والشعبية".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers