Responsive image

22
يناير

الثلاثاء

26º

22
يناير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 9 ساعة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 10 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 13 ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 22 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ يوم
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:06 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:27 مساءاً


العشاء

6:57 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو..إعلامي يُطالب بتعطيل العمل بـ"نص قرآني" للمساواة في الميراث

منذ 161 يوم
عدد القراءات: 3173
بالفيديو..إعلامي يُطالب بتعطيل العمل بـ"نص قرآني" للمساواة في الميراث

 

دعا الإعلامي المقرب من الأجهزة الأمنية "محمد الباز" مقدم برنامج "90 دقيقة على قناة "المحور" ورئيس تحرير جريدة الدستور ، نواب البرلمان بأن يحتذوا بخطى البرلمان التونسي ، والتقدم  بمشروع قانون للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وتعطيل العمل بنص القرآن الكريم في سورة النساء (يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ..)، زاعما أنه "لم يعد مناسبا للمجتمع الآن".

وقال محمد الباز، مساء الاثنين، عبر برنامجه "90 دقيقة" إن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يسعى لتطبيق الدستور بالمساواة بين الرجل والمرأة في كل شيء، مضيفًا : "مش قادرين نمشي حتى وراء تونس، ومصر كانت دائما الدولة المستنيرة التي دائما ما تقدم الفكر المستنير".

وتابع: "النص القرآني لم يعد مناسبا للمجتمع ويجب تعطيله، ووضع المرأة في المجتمع تغير لدرجة أنها أصبحت على مشارف أن تصبح رئيسا لمجلس الوزراء بل رئيسا للجمهورية".

وادعى أن "إصدار مجلس النواب المصري قانونا بالمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة ليس مخالفة لشرع الله"، مضيفا أنه "لن يتم تغيير النص القرآني المقدس، ولكن يتم تعطيل الحكم لأنه غير مناسب للمجتمع الآن".

وأردف: "علماء الدين يتشدقون بأن الإسلام ساوى بين الرجل والمرأة وبسؤالهم عن الميراث يقولون إنه وضع مختلف مع مبررات مجحفة وظالمة وغير عادلة، بل يتم الصمت على مجتمعات تسرق ميراث المرأة".

وطالب "الباز" أعضاء مجلس النواب بتقديم مشروع قانون للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers