Responsive image

-7º

20
يناير

الأحد

26º

20
يناير

الأحد

خبر عاجل

قتلى وجرحى بفجير حافلة ركاب في عفرين شمال سوريا

 خبر عاجل
  • قتلى وجرحى بفجير حافلة ركاب في عفرين شمال سوريا
     منذ 10 دقيقة
  • الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في أم درمان
     منذ 10 دقيقة
  • قطر تنفي تكفلها بتكاليف قمة بيروت
     منذ حوالى ساعة
  • الدفاعات السورية تصدّ هجوما صهيونيًا عن جنوب البلاد
     منذ حوالى ساعة
  • أمير قطر يغادر بيروت بعد مشاركته بافتتاحية القمة الاقتصادية
     منذ 2 ساعة
  • عون في قمة بيروت يدعو لتأسيس مصرف عربي لإعادة الإعمار والتنمية يتولّى مساعدة جميع الدول والشعوب
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:00 مساءاً


المغرب

5:25 مساءاً


العشاء

6:55 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

سفير إيران سابقا: تركيا وإيران يتحدان لمواجهة الولايات المتحدة

منذ 157 يوم
عدد القراءات: 1933
سفير إيران سابقا: تركيا وإيران يتحدان لمواجهة الولايات المتحدة


 
قال أفشار سليماني، سفير إيران السابق في أذربيجان، مساء اليوم الخميس، 16 أغسطس، إن إيران وتركيا تحولتا إلى التعامل بعملتيهما، حتى قبل تبني العقوبات، شكلت الحكومة الإيرانية لجنة خاصة لدراسة التأثير المحتمل للعقوبات الأمريكية، وتوضيح الوضع الخاص بصادرات النفط والحفاظ على عائدات النفط، ولقد تحولت إيران وتركيا بالفعل إلى الحسابات بالعملتين الوطنيتين. كما ستباشر موسكو التجارة بالعملة الوطنية مع بكين وطهران. 
وجاء ذلك نقلا عن روسيا اليوم في حوارها مع سفير إيران السابق لدى باكو، حول التعاون التركي الإيراني،  في لقاء بعنوان "أوراسيا إكسبرت" في الإجابة عن سؤال: ما هو الإجراء الذي يمكن أن تتخذه إيران ضد العقوبات الأمريكية؟
وأوضح أن خطط المقايضة ممكنة، على سبيل المثال، إمدادات النفط مقابل الإمدادات الغذائية. اليوم، يتم تداول عقود النفط الآجلة باليوان، ويمكن لطهران أن تستخدم بنشاط البورصة في شنغهاي. لكن هذه الآلية يجب أن يتم اعتمادها.
وأضاف سليمان، ردا على سؤال هل يمكن لتركيا والصين وروسيا وإيران أن تتوحد وتواجه الولايات المتحدة معا في "الحرب التجارية"؟، يبدو ذلك بعيد الاحتمال. على سبيل المثال، تريد تركيا تطوير تعاونها مع إيران وتعلن صراحة عن موقفها، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا 10 مليارات دولار. تركيا أيضا تشتري الغاز الإيراني. في رأيي، موقف تركيا أكثر من جدي. ولدى تركيا مع الولايات المتحدة أيضا عدد من المشاكل.

أما بالنسبة للصين، فإن هذا البلد سيكون قادراً على الصمود في وجه عقوبات الولايات المتحدة. الصين، بلد ذو اقتصاد قوي، وفي الماضي قاوم السياسة الاقتصادية الأمريكية. ولكن إذا أرادت الصين مرة أخرى القيام بذلك، فإن مثل هذه السياسة ستضرب القطاع المصرفي الصيني. روسيا، لديها فرص قليلة للغاية لمساعدة إيران. يبلغ حجم التبادل التجاري السنوي بين إيران وروسيا 2 مليار دولار فقط، ومع الصين 30 مليار دولار، وفي بعض المجالات، يمكن لروسيا مساعدة إيران، ولكن ليس في جميع المجالات. تصدير الحديد والصلب من روسيا إلى إيران، على سبيل المثال، محظور. قد يتم تقديم الدعم السياسي، ولكن فيما يتعلق بالدعم الاقتصادي الأساسي، فلا أعتقد ذلك.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers