Responsive image

23º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 9 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 9 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 9 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 9 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 9 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

السويس..برلماني يعلن إستقالته: الحكومة أمنت للبرلمان ألا يحاسبها

منذ 34 يوم
عدد القراءات: 1070
السويس..برلماني يعلن إستقالته: الحكومة أمنت للبرلمان ألا يحاسبها

 

شن أحد نواب برلمان العسكر هجومًا واسعًا على الحكومة ، بعد تقديم إستقالته من عضوية المجلس عن محافظة السويس ،بسبب الكوارث التي تحدث بالمحافظة إثر الإهمال الحكومي  قائلًا: "الأمور تسوء كل يوم بشكل غير طبيعي، واختتمت بموت طفلين في بلاعة مكشوفة، الأمر أصبح في منتهى الصعوبة".

وقد تقدم النائب طلعت خليل،  باستقالته من البرلمان، بعد غرق الطفلين ندى محمد وعبدالرحمن فوزي، في بالوعة مكشوفة بالمحافظة. 

وتطرق "خليل " خلال تصريحات صحيفة إلى حادثة غرق الطفلين قائلًا :"أول أمس، توقفت محطة الصرف في ميدان الترعة بالأربعين في السويس، عن العمل، ونتج عن ذلك غرق شوارع كاملة، ودخول مياه الصرف بيوت المواطنين وغرف نومهم بسبب إهمال المسئولين".

وتابع: "المفاجأة كانت بوجود طفلين مختفيين وتم العثور عليهما غارقين في بالوعة صرف مكشوفة في منطقة 24 أكتوبر، هذه أمور تتعب الأعصاب، ولا يمكن أن نقبل بذلك".

وأكد أنه "طالما غابت سلطة المحاسبة للبرلمان عن الحكومة فسيظل المواطنون يواجهون ذلك، حيث تقدمنا بالعديد من طلبات الإحاطة والأسئلة والاقتراحات برغبة وتم وضعها بالأدراج".

وأشار "خليل" إلى أن حكومة النظام العسكري مطمئنه من جانب البرلمان الذي لا يُحاسبها على الإهمال قائلًا : "الحكومة أمنت للبرلمان ألا يحاسبها فكل يوم سيكون هناك مشاكل، قانون المحليات موجود في الأدراج من سنتين ويتم وقفه بسبب عدم رغبة الحكومة.. سنظل كذلك إلى متى؟، مَن سيحاسب بذنب الأطفال الذين لم يتعدوا 6 سنوات؟، وأين انتخابات المحليات أو قانون المحليات الذي أنهاه البرلمان منذ عامين؟".

واستطرد: "الحكومة لا تتم مساءلتها ومن أمن العقاب أساء الأدب، معظم طلبات الإحاطة والأسئلة والاقتراحات المقدمة من النواب، يتم وضعها في الأدراج دون مناقشة من الأساس".

ولفت إلى أن "الإهمال ضرب في كل مكان من قبل المسئولين في محافظات الجمهورية، وهناك إهمال بشكل كبير وفج بالمرافق العامة بجانب انقطاع للمياه بشكل متكرر وبالساعات، وانفجار مواسير صرف صحي يوميا، دون أي محاسبة للحكومة".

وألمح "خليل" إلى المشروعات الفنكوش التي أعلنها قائد النظام العسكري مؤخرًا ، مشيرًا إلى أن الحكومة تتحجج بعدم وجود موارد لتمويل لتطوير الصرف الصحي أو تأهيله، ولكن تصرف مليارات على مشروعات لا تؤتي ثمارًا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers